شريط الأخبار
الخريشة: الأردن سيشهد ولادة برلمان قائم على الكتل البرلمانية والحزبية الفايز: لقاء الملك مع إدارة العبدلي دليل راسخ على رؤى توطين الاستثمارات والاعتزاز بالمنجزات الفيصلي يؤجل حسم الدوري ويفوز برباعية على سحاب السعودية .. أوامر ملكية بإعفاء وتعيين مسؤولين بمراتب عليا في الدولة قرارات مجلس الوزراء.. إدارة الموارد البشرية والخدمة المدنية ورسوم الطيران المدني المنتخب الوطني للتايكواندو يستهل مشواره ببطولة آسيا "الإسلامي الأردني" أفضل مؤسسة مالية إسلامية لعام 2024 الاتحاد الأوروبي يطالب بمحاسبة "إسرائيليين" يهاجمون قوافل مساعدات لغزة منتخب التايكواندو يخوض أولى منافساته في بطولة آسيا غداW العثور على شاب اختفى منذ قرابة 30 عاما في الجزائر بن غفير: يجب استبدال غالانت لتحقيق أهداف الحرب نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن الملك يصل إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الخارجية : لا أردنيين بين ضحايا فيضانات إندونيسيا وكينيا الملك يتوجه إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الملك ورئيس وزراء إيرلندا يبحثان هاتفيا الأوضاع الخطيرة بغزة الملك وولي العهد يحضران الجلسة الرئيسية للقمة الإقليمية للمحيطات مصدر مسؤول: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى الأردن في آذار الماضي "قمة البحرين".. 23 بندا على جدول أعمال القادة العرب غدا «لا ماء ولا طعام ولا مراحيض»... مخيمات غزة تعاني ظروفاً «مهينة للإنسانية»

السفارة البريطانية: تخفيض تكلفة تصريح الزيارة الإلكتروني إلى 10 جنيهات

السفارة البريطانية: تخفيض تكلفة تصريح الزيارة الإلكتروني إلى 10 جنيهات

القلعة نيوز - أعلنت السفارة البريطانية في عمان أن تصريح الزيارة الإلكتروني البريطاني الجديد سيكلف 10 جنيهات فقط، بدلا عن 100 جنيه كانت تدفع للحصول على تأشيرة الزيارة.

وقالت السفارة في بيان صحفي اليوم الأربعاء إن مواطني دول الأردن ومجلس التعاون الخليجي سيدفعون 10 جنيهات استرلينية فقط لتقديم طلب تصريح الزيارة الإلكتروني الذي يتيح لهم زيارة بريطانيا عدة مرات على مدى سنتين، وذلك اعتبارا من شباط 2024 باستثناء المواطنين القطريين الذين سيبدأ تطبيق النظام عليهم في تشرين الأول 2023، قبل التوسع في تطبيقه في أنحاء العالم على امتداد سنة 2024.
وكانت الحكومة البريطانية أعلنت سابقا عن بدء العمل بنظام تصريح الزيارة الإلكتروني الجديد، في سياق سعيها لرقمنة منافذ حدودها بحلول سنة 2025 لتعزيز أمن الحدود وتجربة الزائرين القادمين عبرها.
وتصريح الزيارة الإلكتروني هو عبارة عن تصريح رقمي للمسافرين الزائرين إلى بريطانيا أو العابرين من أراضيها الذين لا يحتاجون إلى تأشيرة للزيارات القصيرة أو الذين لا يحملون حاليا تأشيرة بريطانية أخرى.
وقال وزير شؤون الهجرة، روبرت جينريك إن تصريح الزيارة الإلكتروني الجديد سيجعل الزيارة إلى المملكة المتحدة أكثر سهولة وأقل تكلفة مقارنة مع تأشيرات دول أخرى مماثلة، ما يتيح تعزيز أمن الحدود البريطانية والحفاظ على أمن مجتمعاتنا فيها.
وقال وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا لورد أحمد إن تصريح الزيارة الإلكتروني البريطاني الجديد، دليل آخر على الشراكة القوية بين المملكة المتحدة والدول في أنحاء المنطقة، وسيضمن هذا التصريح الزيارة بكل سهولة، وتعزيز روابط الأعمال والسياحة بين بلداننا.
يشار إلى أن تقديم طلب الحصول على تصريح الزيارة الإلكتروني سيكون بسيطا وسريعا، ورقميا بالكامل باستخدام تطبيق الهاتف من خلال تقديم تفاصيل شخصية وبيومترية، مثل الصورة الرقمية والرد على عدد من الأسئلة.
--(بترا)