شريط الأخبار
اختتام بطولة المملكة الفردية للسيدات للشطرنج لعام 2026 كنز منزلي بسيط: فوائد شرب النعناع المغلي قبل النوم على صحتك وجسمك تحذير للرجال من انخفاض مستويات "التستوستيرون".. دراسة تكشُف البنك العربي الإسلامي الدولي و الشركة الأردنية لضمان القروض يوقعان اتفاقية برنامج " كفالات من أجل التوظيف" شركة مصفاة البترول الأردنية تهنئ سمو ولي العهد بعيد ميلاده الثاني والثلاثين لتعزيز حلول الدفع الرقمية في القِطاع المالي.. زين كاش والمناصير للنقل توقعان اتفاقية تعاون استراتيجية " القلعة نيوز " تُهنئ سموّ ولي العهد بعيد ميلاده الميمون القوات الأميركية تنفذ ضربات إضافية بعد أحدث هجوم إيراني على سفينة تجارية "لن تعتمد على الأحزاب العربية".. نتنياهو يعلن عزمه تشكيل حكومة موسعة وبن غفير وغانتس يعارضان رئيس مجلس قلقيلة محمد عبدالله اسميك يهنئ سمو ولي العهد بعيد ميلاده ويؤكد: القيادة الهاشمية مصدر قوة وفخر للأردن. الملك يلتقي الطفل شهم في تكساس ويدعوه لحضور مباراة النشامى أمام الأرجنتين المهندس حسن شاهر البياري يهنئ صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد بمناسبة عيد ميلاده الميمون الملك يلتقي عمدة مدينة أرلينغتون في ولاية تكساس الأمريكية كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن بدءا من الأحد ولي العهد مهنئا منتخبي مصر والمغرب: تأهل مستحق "المحامية الفقهاء" في ذكرى ميلاد سمو ولي العهد: مسيرة هاشمية ونهج ملكي قريب من الأردنيين العدوان: أكثر من 60 ألف شخص شاهدوا مبارايات النشامى في المدرج الروماني ارتفاع فاتورة التقاعد في الأردن إلى 611 مليون دينار خلال 4 اشهر الخارجية تعمم إرشادات للجماهير الأردنية في مباراة النشامى والأرجنتين وفاة أردني وفقدان زوجته في فنزويلا جراء الزلزال

الفوج الثالث من طلبة كلية الطب في البلقاء التطبيقية

الفوج الثالث من طلبة كلية الطب في البلقاء التطبيقية

رئيس جامعة البلقاء التطبيقية : انني على ثقة من انكم ستسيرون على درب التميز والنجاح الذي سار به خريجونا من قبلكم .

رئيس الجامعة : يقيننا وثقتنا في البلقاء التطبيقية بان كلية الطب ستكون في مصاف الكليات المرموقة في قادم الايام .

القلعة نيوز- قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني مخاطبا الطلبة الخريجين :اهنئكم واهنىء ذويكم بكم فها انتم تقطفون اليوم ثمار ست سنوات من الجهد المتواصل على مقاعد الدراسة، فهنيئا لكم ما صنعت ايديكم وطوبى لكم .
وأضاف الدكتور العجلوني خلال رعايته لحفل اداء قسم الطبيب لطلبة الفوج الثالث من خريجي كلية الطب بحضور عميد كلية الطب الاستاذ الدكتور شادي الحموري ومدير مستشفى الحسين السلط الجديد الدكتور رامي ابو رمان والأساتذة نواب رئيس الجامعة وعميد شؤون الطلبة واهالي وذوي الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية ، إنني على ثقة من انكم ستسيرون على درب التميز والنجاح الذي سار به خريجونا من قبلكم وأنكم ستواصلون لعب ادوار فنية ومهنية وقيادية في خدمة اردننا الحبيب في ظل قيادته الهاشمية وأنكم ستكونون كمن سبقوكم مضرب مثل في النزاهة والتجرد والمهنية الحياد، وأنكم ستظلون اوفياء لجامعتكم الام حريصين على التواصل معها ودعمها .
وبين الدكتور رئيس الجامعة ان كلية الطب ستكون في قادم الايام في مصاف الكليات المرموقة وذلك يعود الى ايلاء ادارة الجامعة الاهتمام الكامل لتحقيق هذا الهدف حيث تم الانتقال الى مبنى جديد كليا بمساحة تقارب عشرين الف متر مربع يتم العمل على تجهيزه بأحدث التجهيزات ،بالإضافة الى ايماننا بالكوادر المتميزة في الكلية والتي تعتبر ركيزة من ركائز النجاح حيث تم رفد الكلية ب 30 عضو هيئة تدريس في مختلف التخصصات من خريجي الجامعات العريقة وتم تعيين 30طبيبا لغايات الايفاد ، كما بين الدكتور العجلوني ان الجامعة تولي اهتمامها بالاعتمادات الدولية وتشجيع البحث العلمي لنتمكن من تخريج اطباء يتمتعون بالمهارة الفنية والبحثية والأخلاقية .
بدوره اشار عميد كلية الطب الاستاذ الدكتور شادي الحموري ان الكلية تعتبر الاصغر عمرا بين كليات الطب الحكومية ولكنها تسير بخطى ثابتة نحو خلق مساحة لها على خارطة الكليات الطبية ونحو تميز يتباهى به خريجوها، مشيرا الى الاهتمام الكبير الذي توليه ادارة الجامعة من دعم يصب في تطوير الكلية .
وقال الدكتور الحموري مخاطبا الأطباء الجدد : ان انجازكم لهذه المرحلة يعد دليلا على تحملكم المسؤولية التي وضعت على كاهلكم ولقد اثبتم انكم حملة رسالة ولبنات اساسية ترفدها كلية الطب في جامعة البلقاء التطبيقية لتساهم في بناء مؤسساتنا الطبية الوطنية .
كما دعا الدكتور الحموري الزملاء الاطباء الجدد الى الاهتمام برعاية المرضى والتسلح بالمعرفة الطبية والتعليم والتحسين القائم على الممارسة والذي يتضمن التحقق والتقييم لرعاية المريض بشكل افضل .بالإضافة الى التمتع بمهارات العلاقات الشخصية والتواصل والمهنية.
بدورها عبرت الطالبة ايه الوراوره في كلمتها باسم الخريجين عن الشكر والعرفان لجامعة البلقاء التطبيقية ولكلية الطب ولانهار العلم الجارية اعضاء الهيئة التدريسية الذين ما بخلوا يوما بشيء من العلم .
واضافت الوراوره اننا اليوم نكتب خاتمة فصلنا معلنين نهاية عهد لنا كان قد ابتدأ قبل عدة من السنين ليكون الباب القادم لرحلات ستختلف مضامينها لكن لها جذورا واحدة تأصل ها هنا ، وقالت اننا كنا قبل اشهر معدودة لا نزال تلاميذ في كليتنا الحبيبة لنخبة من الاطباء واليوم نحن لهم زملاء لنكتب الفضل لهم بعد الله في ما نحن علية الان .

وأشتمل حفل اداء القسم عرض لفيديوهات تعريفيه من اعداد الطلبة توثق لأجمل اللحظات التي مروا فيها خلال دراستهم كما اشتمل الحفل الذي شاركت فيها فرقة موسيقات مدرسة دير لاتين تلاع العلي في عمان على تكريم الطلبة الاوائل اضافة الى تكريم الطلبة من اصحاب المبادرات والانجازات في الكلية .
وفي ختام الحفل ردد الطلبة الخريجين قسم الطبيب والذي يركز على انسانية مهنه الطب وان يلتزم الطبيب بواجبه على صون حياة الانسان في كافه الظروف.