شريط الأخبار
الشوعاني يكتب.... رسالة إلى دولة الرئيس مراكز الاصلاح والتأهيل تكتظ بالنزلاء ونحن بحاجة لحل سريع قبل فوات الأوان . بالأسماء .. وزارة الأوقاف تدعو مرشحين لاجراء المقابلات الشخصية اجواء خريفية معتدلة بالمرتفعات وحارة في باقي المناطق السبت اسعر الذهب في الأردن اليوم السبت بيان صادر عن عشيرة الزعبيه ... عاجل : توقعات بصدور إرادة ملكية بتعيين رئيس للمحكمة الدستورية وأحد الأعضاء.. وتغييرات قادمة في المجلس القضائي ..أسماء قصف امريكي مكثف على 15 هدفا عسكريا للحوثيين مليون شخص نزحوا من لبنان جراء الغارات الاسرائيليه مصدر: دفن حسن نصر الله "مؤقتا كوديعة" في مكان سري الجيش الاردني يحبط 3 محاولات تهريب جدبدة لمواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة ..صور جريمة داخل المسجد : طالب ينهي حياة استاذ جامعة بعد صلاة الفجر في مسجد داخل الحرم الجامعي لجامعة مؤته استنشهاد اكبر قيادي في حزب الله كان من المقرر ان يخلف نصر الله في قيادة الحزب غارة اسرائيليه تقطع طريق سلكه مئات الالاف للنزوح من لبنان وهو شريان حيوي لتهريب الاسلحه لحزب الله استشهاد رئيس حكومة حماس و مسؤوليين امنيينن في الحركة حسب بيان اسرائيلي مجزرة دموية اسرائيليه جديده : استشهاد 18 فلسطيينا في مخيم طولكرم واخرون مايزالون تحت الانقاض برعاية الأمير فيصل بن الحسين :إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن بدعم الاتحاد الاوروبي السفير العضايلة: الأردن يقف إلى جانب لبنان وشعبها العزام مديرا لمدينة الحسن والجعافرة لشباب الزرقاء والمشاقبة لمدينة الامير محمد العجلوني يتفقد سير اجراءات قبول الطلبة الجدد في البلقاء التطبيقية في مكتب مؤسسة سمو ولي العهد في جرش :جلسةحوار شبابي لمبادرة النشامى

ازدياد تأثر المملكة بحالة عدم الاستقرار الجوي... حالة الطقس ليوم الأربعاء

ازدياد تأثر المملكة بحالة عدم الاستقرار الجوي... حالة الطقس ليوم الأربعاء

القلعة نيوز:
تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من العام.

ويكون الطقس خريفياً مائلاً للبرودة خاصة فوق المُرتفعات وغير مُستقر بوجهٍ عام، حيث تظهر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة ومن ضمنها كميات من السحب الركاميةفي أجزاء مُختلفة من المملكة، وتكون الفرصة مُهيأة على إثرها لهطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله، ولا يُستبعد أن تكون غزيرة في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة وتترافق مع تساقُط البَرَد ويؤدي ذلك إلى جريان الأودية والشعاب وتشكل السيول المُفاجئة إضافة إلى ترافقها مع الرياح الهابطة المُفاجئة.

وتكون الرياح خفيفة ومُتقلبة إلا حين عبور السحب الركامية فتنشط بشكل كبير مؤقتاً وتتسبب في حدوث بعض الموجات الغبارية.

  • في خليج العقبة:

- الرياح: شمالية مُعتدلة إلى نشطة السرعة.

- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-20 سم).

- درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية.
  • التوصيات

١) الانتباه من مخاطر جريان الأودية و الشعاب و المُنحدرات و تشكل السيول المُفاجئة و خاصة في الأودية و المناطق المُنخفضة.

٢) الانتباه من مخاطر تساقط زخات من البَرَد في بعض المناطق.
٣) الانتباه من مخاطر شدة العواصف الرعدية و حدوث الصواعق.
٤) الانتباه من الرياح الهابطة المُفاجئة التي تترافق مع الغيوم الركامية.

  • ليلاً:

يكون الطقس مائلاً للبرودة في عموم المناطق.

وتتراجع حِدّة الأحوال الجوية غير المستقرة بشكل تدريجي إلا عن شرق المملكة حيث يبقى الطقس غير مُستقر لبعض الوقت و تبقى الفرصة مُهيأة في شرق المملكة لهطول زخات رعدية من الأمطار في تلك المناطق، تكون غزيرة في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة و التي قد تؤدي حينها إلى جريان الأودية والشعاب وتشكل السيول المُفاجئة إضافة إلى ترافقها مع الرياح الهابطة المُفاجئة.

وتكون الرياح خفيفة ومُتقلبة إلا حين عبور السحب الركامية في شرق البلاد فتنشط بشكل كبير مؤقتاً وتتسبب في حدوث بعض الموجات الغبارية.
  • التوصيات

١) الانتباه من مخاطر جريان الأودية و الشعاب و المُنحدرات و تشكل السيول المُفاجئة و خاصة في الأودية و المناطق المُنخفضة في شرق المملكة.

٢) الانتباه من مخاطر تساقط زخات من البَرَد في بعض مناطق شرق المملكة.
٣) الانتباه من مخاطر شدة العواصف الرعدية و حدوث الصواعق في شرق المملكة.
٤) الانتباه من الرياح الهابطة المُفاجئة التي تترافق مع الغيوم الركامية.