شريط الأخبار
عاجل ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلي 30 قرشا مجموعة الخليج للتأمين توقع اتفاقية تعاون مشتركة مع مؤسسة الحسين للسرطان العضايلة يترأس الوفد الأردني في اجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي الصيني توجيهات ولي العهد واحة حجاج معان تستعد لاستقبال أولى طلائع الحجاج دراسة: أطعمة الفلافونويد تقلل خطر السكري وفاة طفلة تركية بمسابقة مدرسية لتناول البرغر بسرعة "شُموليةٌ ووعيٌ و ثقةٌ ركائزُ حديث ولي العهد" مبابي: سأنتقل إلى ميلان لو ذهبت إلى إيطاليا "شركاء الأردن" تطلق نتائج مسح الموازنة المفتوحة اليوم انخفاض على درجات الحرارة نهارًا وباردة نسبياً ليلًا... حالة الطقس ليوم الأربعاء البنتاغون يعلن إزالة الميناء الأمريكي المؤقت من ساحل غزة أسعار القمح ترتفع لأعلى مستوى في 9 أشهر "لا أستطيع أن أكون مواطنا في بلد يمول القتل في العالم".. المقاتل مونسون يوضح سبب تخليه عن جنسيته ارتفاع أسعار اللحوم بسبب التصدير بالاسماء .. مئات المدعوين لإجراء المقابلة الشخصية في الصحة العين فاضل الحمود يكتب : "شُموليةٌ ووعيٌ و ثقةٌ ركائزُ حديث ولي العهد" انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء والخميس الأردن يدين استهداف الاحتلال لخيام نازحين في رفح مجددًا النتائج الأولية لانتخابات اتحاد طلبة جامعة اليرموك (أسماء)

العياصره تكتب : ما بعد الحرب حرب اقتصادية

العياصره تكتب : ما بعد الحرب حرب اقتصادية
نيڨين العياصره

يحيط بالشرق الأوسط الآن تساؤلات حول تأثير ما بعد الحرب؟ وإلى أين ستوجه أمريكا أوراقها الحمراء ولا شك في أن الخوف من ضغط اللوبي الإسرائيلي في الكونغرس والذي سيؤثر في ردة فعل أمريكا تجاه الأردن هو التساؤل الأكبر؟

بالكاد ما بعد الحرب حرب اقتصادية على الشرق الأوسط وعلى الأردن، وهذا يتطلب من الحكومة وضع خطط جديدة، وجذب استثمار عربي، وهذا سيغير من رؤية التحديث الاقتصادي،ويؤثر في سرعة تنفيذها.

اليوم موقف إسرائيل وأمريكا تجاه الأردن لن يكون مريحاً ، لأن خطاب الملك وتصريحاته كان لها تأثير في العالم بفضح إسرائيل، وهو الملك العربي الوحيد الذي أثار الغرب بخطابه، لأنه يتحدث لغتهم واستطاع أن يوصل وجع الفلسطيني وموقف الشعب الأردني الصارم والثابت وغير المتغير تجاه القضية الفلسطينية، والنظرة غير مطمئنة لنتنياهو واليمين المتطرف في إسرائيل واختلافهم مع تصريحات جلالة الملك عبدالله حفظه الله، بالتالي سيكون هناك ردةَ فعل لا نعلم مداها ولكنها ستؤثر في اقتصاد الأردن، وهذا يتطلب إحاطة الشعب بقيادته والعمل نحو أردن قادر على أن يعتمد على ذاته وعلى موارده الطبيعية،وبالكاد الأردن أثبت لنا قدرته على تجاوز الصعاب دائما بقيادته الهاشمية.