شريط الأخبار
مدرب يوفنتوس يفقد صوابه في نهائي الكأس 917 طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي في اربد أسعار الذهب في الاردن تقفز من جديد بدء تطبيق إعفاء «غرامات المسقفات» بالعاصمة وإربد «الشباب والتكنولوجيا والوظائف» تنشيط للعرض والطلب العمالي بالقطاع الرقمي بالتفاصيل .. إعلانات عن فرص عمل وفيات الخميس 16/ 5/ 2024 "مفوضية اللاجئين": لا نشجع أو نسهل عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم حاليا التعليم العالي يعلن عن منحتي برنامج ما بعد الدكتوراه وبرنامج استقطاب الباحثين - رابط د. صالح العرود يكتب: المشهد الانتخابي في محافظة الكرك : عاجل : وكالة موديز ترفع التصنيف الائتماني لبنك الإسكان (شاهد بالفيديو ) سكاي نيوز : الأردن في مواجهة الخطر الإيراني الذي يهدد سيادته عبر"الإخوان" ( تفاصيل)- (تحليل سياسي):شبكة الحرة الامريكية: ماذا تريد ايران من الاردن الذي يرفض ان يكون منصة ايرانيه ؟ "وول استريت جورنال "الامريكيه": مخاوف اسرائيلية من حرب ابديه في غزة بعد تحول في تكتيكات حماس السعودية: 100000 ريال غرامة الحج بلا تصريح الخريشة: الأردن سيشهد ولادة برلمان قائم على الكتل البرلمانية والحزبية الفايز: لقاء الملك مع إدارة العبدلي دليل راسخ على رؤى توطين الاستثمارات والاعتزاز بالمنجزات الفيصلي يؤجل حسم الدوري ويفوز برباعية على سحاب السعودية .. أوامر ملكية بإعفاء وتعيين مسؤولين بمراتب عليا في الدولة قرارات مجلس الوزراء.. إدارة الموارد البشرية والخدمة المدنية ورسوم الطيران المدني

مريم بسام بني بكار تكتب .. القضية الفلسطينية في حجرات قلب القائد إلى جنيف

مريم بسام بني بكار تكتب .. القضية الفلسطينية في حجرات قلب القائد إلى جنيف

القلعة نيوز:

بقلم : مريم بسام بني بكار

كلنا يعلم أن القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن عيون الهاشميين والتي حملوها بين اروقة المحافل الدولية وفي لقاءاتهم و سلسلة اتصالاتهم المتواصله التي كانت وستبقى الاهم والاكثر واقعية وتأثيرا ومن المؤكد ان جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه في خطابه في جنيف يحمل القضية الفلسطينية بين حجرات قلبه لينقل للعالم الصورة الحقيقية وواقع الحال لما يحدث في غزة من جرائم ضد الاطفال والنساء والمدنيين من العدوان الوحشي والإبادة الجماعية التي باتت واضحة على مد بصر الجميع واصبح العالم حاليا مدرك لها وموقن بها وهي ثابت حقيقي بان العدوان الصهيوني ارتكب جرائم بحق الإنسانية منتهكا جميع المواثيق والقوانين الدولية التي ترفضها وتدينها.

وكما هو معتاد ستكون رسائل وخطابات جلالة الملك تحمل في طياتها الكثير من الرسائل للعالم والمسؤولين بأحوال قطاع غزة ويضعهم تحت مسؤوليات ما يحدث في غزة والاصرار على الايقاف الفوري للحرب والتحذير من تأجيج الضفة الغربية وانتقال العنف اليها وتأكيده على ان المنطقة بأكملها لن تنعم بالأمن ما لم يتم ايجاد حل جذري لإنهاء هذه الحرب كما ان عملية التهجير القسري هي خط احمر ومرفوض نهائيا والتأكيد على حاجة قطاع غزة لإعادة الاعمار ومزيدا من المساعدات والاغاثات الإنسانية بسبب الدمار الذي خلفه العدوان الصهيوني على القطاع.
ومما يوكد عليه ويحذر منه دائما جلالته هي التبعات التي ستنتج عنها هذه الحرب وما ستلحقه من انعكاسات على المنطقة.
وسيبقى الاردن بقيادته وجيشه وشعبه المدافع الاول عن قضية فلسطين وامينا على الوصاية الهاشمية وقوة الاردن وتماسكه التي هي مسؤولية الشعب الاردني الواعي والجيش والقوات الامنية هي مصدر قوة ودعم لفلسطين ولن يتوانى الاردن في تقديم الدعم في جميع المجالات لفلسطين وشعبها الشقيق .