شريط الأخبار
وزير الخارجية يصل بيروت على متن طائرة مساعدات أردنية للأشقاء في لبنان نضوج فكري بالإمارات العربية المتحدة وقيادتها، للعلوم والتكنولوجيا والمعرفة -الشبكة العربية للإبداع والابتكار مظلة لكل مبدع وموهوب عربي الطبيب عمار ينقذ طفلة ترامب وهاريس يتبادلان الاتهامات ب عدم الكفاءة و الكذب سعر الذهب عيار 21 في الأردن اليوم مشعل: "طوفان الأقصى" تبشر بزوال الاحتلال ونقطة سوداء في تاريخ الكيان “التطوير الحضري” تستقبل طلبات الاستفادة من قطع أراض سكنية في الكرك اعتبارا من الشهر المقبل .. مواعيد جديدة لدوام طلبة المدارس في الأردن لبنانية ترفض النزوح من منزلها بالجنوب دون قمصان برشلونة "وزراء أوقاف التعاون الخليجي" : العدوان على غزة تدمير وقتل مُمنهج دون تمييز مركز صحي وادي السير ياوزير الصحه اتفاقية مع صندوق أبوظبي للتنمية لدعم التحول الرقمي الأردني بـ 100 مليون دولار فتح باب التسجيل لبرنامج إقامة الأطباء المدنيين في الخدمات الطبية هل الأطعمة الحمضية مفيدة لصحتك؟ من نظامك الغذائي.. حارب التعب والإرهاق بهذه الأطعمة كيف تحصل على أقصى قدر من فيتامين د من أشعة الشمس دون حدوث مضاعفات للجلد؟ الشوربة فى الخريف.. فوائد صحية وأسرار وقائية ما العلاقة بين حَبّ الشباب وعلامات الشيخوخة؟ سلطة الفواكة بالقشطة

اتحاد وكالات الأنباء العربية ينظم دورة في "بترا" حول الإعلام الاقتصادي

اتحاد وكالات الأنباء العربية ينظم دورة في بترا حول الإعلام الاقتصادي

القلعة نيوز- بدأت اليوم الثلاثاء فعاليات الورشة التدريبية "بناء التقارير الإخبارية في الإعلام الاقتصادي" التي نظمها اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) بالتعاون مع وكالة الأنباء الاردنية "بترا" .

ويشارك في الورشة التي تستمر 3 أيام صحفيون من وكالة الأنباء السعودية (واس)، ووكالة الأنباء القطرية (قنا)، ووكالة أنباء الإمارات (وام)، إضافة إلى وكالة الأنباء الأردنية (بترا).
وتهدف الورشة التي تقام في المركز التدريبي التابع لاتحاد وكالات الأنباء العربية والذي تستضيفه "بترا"، إلى زيادة قدرات العاملين بوكالات الأنباء العربية واكسابهم مهارات جديدة تمكنهم من التعامل مع الأخبار الاقتصادية، وتقديمها للجمهور وفق أفضل الاعتبارات المهنية، وضمن التطور المتسارع في وسائل الاتصال والاعلام .
كما تهدف الورشة إلى عرض تجارب العاملين في الأقسام الاقتصادية في الوكالات المشاركة، وتبادل نتائج تلك التجارب في ضوء التحديات المشتركة التي تواجهها وكالات الأنباء العربية ، والتي أجمع المشاركون على انها تكاد تكون ذات التحديات.
وأشادت مدير عام وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، الزميلة فيروز مبيضين، بالشراكة المثمرة والناجحة التي تجمع وكالات الأنباء العربية من خلال "فانا" الذي يعمل على مواكبة كل جديد وتطور في قطاع الصحافة والاعلام ، من خلال تدريب وتأهيل العاملين في تلك الوكالات، ودور أمين عام الاتحاد الدكتور فريد ايار في هذا الشأن.
وبينت مبيضين، أن هذه اللقاءات التي تجمع أصحاب خبرة في برامج تدريبية متخصصة ، سيكون لها نتائج إيجابية على المنتج الصحفي بشكل عام في وكالات الأنباء العربية .
وأشاد المشاركون بالدور المهم للبرامج التدريبية التي يطلقها الاتحاد على مستوى الوطن العربي للتعرف على التجارب المهنية المختلف في الوكالات .
وتتناول الورشة التي ينفذها المدرب الصحافي سعد حتر، أفضل الممارسات المهنية في التعامل مع الأخبار والتقارير الاقتصادية وذلك من خلال مجموعة من التمارين العملية وبزوايا متعددة قائمة على تعدد المصادر أو تنوع المادة الصحفية، أو تعدد المدخلات، إضافة إلى التعرف على المصطلحات والمؤشرات الاقتصادية المهمة.
--(بترا)