شريط الأخبار
باحتفالية كبيرة افتتاح مقر اتحاد الدارتس تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس وفاة العين الأسبق رياض الصيفي الأسبوع الثاني من دوري الدرجة الأولى ينطلق.. الأحد موعد قمة مانشستر سيتي ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند 53 دينارا طقس لطيف وغائم جزئيا الأحد رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" "الفئة الثالثة" في وزارة التربية والتعليم تتظلم المركزي: 569 مليون دينار أقساط التأمين حتى نهاية آب الماضي إنقاذ صيادين في منطقة مكاور وإخماد حرائق في مناطق مختلفة أخبار عن عودة أحمد سعد لطليقته علياء بسيوني.. ماذا في التفاصيل ؟ 4 أطعمة تتسبب في زيادة وزنك ثلاث فائزين يتأهلون للنهائي العالمي من بطولة ريد بُل كار بارك درفت ٢٠٢٤ لأول مرة في تاريخ البطولة في الأردن الحسين اربد يلتقي معان بدوري المحترفين غدا المنتخب الوطني للكراتيه يضيف ميداليتين ذهبية وفضية ببطولة آسيا بالأسماء .. تشكيلات أكاديمية في جامعة الزرقاء الرقب: على التربية مراجعة مسودة وضع المناهج لديها وعلاقتها بالفئة العمرية السفير الكوري في زيارة لجامعة البلقاء التطبيقية إيران.. عشرات القتلى والجرحى بانفجار منجم للفحم في محافظة خاراسان

أنشطة متنوعة في إربد خدمة للشباب

أنشطة متنوعة في إربد خدمة للشباب
القلعة نيوز:
نفذ عدد من مديريات الشباب، والمراكز التابعة لها، أنشطة وفعاليات ثقافية وتدريبية وتوعوية متنوعة خدمة لمنتسبي القطاع.

ونظم مركز شابات الوسطية ورشة تدريبية بعنوان: "البرلمان الشبابي"، بحضور 20 مشاركا.

وواصلت مديرية شباب محافظة اربد، والمراكز التابعة لها في ألوية المحافظة، تنفيذ الجلسات التعريفية والأنشطة الشبابية والثقافية والصحية المتنوعة، ضمن خططها السنوية للعام الحالي، ومحاور الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019-2025.

ونفذ مركز شباب وشابات كفر الماء المدمج، بالتعاون مع مركز شباب وشابات الصريح ومركز شابات المزار، ورشة فنون ومهارات كشفية، بمشاركة 25 مشاركا للفئة العمرية من 12 ولغاية 18 سنة.

و اشتملت محاور الورشة على تعليم المهارات الكشفية وتاريخ الحركة الكشفية وصفات المرشد وقانون الكشاف وكتابة التقارير الكشفية.

وتهدف الورشة لغرس مفهوم الحركة الكشفية وتاريخها وحب العمل الكشفي وتعليمهم أساسيات وقوانين المرشدات وكيفية التعامل معه، وغرس حب العمل الكشفي بينهما. وانطلقت في مركز شابات جديتا فعاليات دورة الأشغال اليدوية بعنوان: "المسمار والخشب"، للفئه العمرية 15-17 عاما، بمشاركة 20 شابة.

وتهدف الدورة للتشجيع على إنتاج لوحات فنية وابداعية، والابتكار والإبداع في مجالات العمل والإنتاج الفني.

وأوضحت المدربة آلاء الفقيه الهدف من الدورة والأسس الأولية، والأدوات المطلوبة، وهي لوحات خشبية ومسمار، وخيوط مناسبة، لإنتاج لوحات فنية جمالية.

كما نفذ مركز شابات الرمثا يوما رياضيا مفتوحا، بالتعاون مع مدرسة جمانة الثانوية للبنات، واشتمل على أنشطة تفاعلية وألعاب رياضية وشعبية ومسابقات متنوعة.

وأقام مركز شباب الرمثا ورشة حماية الأسرة تناولت السلامة الرقمية، والاهتمام بالصحة العقلية والجسدية، والتعامل مع التحديات بشكل بناء.

ونفذ مركز شابات إربد النموذجي دورة تدريبية في الأشغال اليدوية، بمشاركة 20 من أعضاء المركز.

وهدفت الدورة إلى تدريب المشاركات على تهديب الشماغات الأردنية وشد اللحف، إلى جانب التعريف بفن التطريز وعمل الحلي والإكسسوارات، وإنشاء لوحات من حجارة الفسيفساء.

وبدأت بمركز شباب المزار الشمالي اليوم السبت، ورشة عمل حول مهارات الحياة الأساسية، بمشاركة 20 شابا من الفئة العمرية 12-16 وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وهدفت الورشة التي قدمها المدربان عبدالرحمن العمري ويحيى عودة، تدريب الشابات على مهارات الحياة الأساسية ومنها؛ مهارات إدارة الذات والمهارات الإدراكية، ومهارات العمل المشترك، والمهارات الاجتماعية، والثقافة المالية، بالإضافة إلى ألعاب وتمارين كسر الجمود، والتعاون والتواصل الفعال وحل المشكلات المشتركة وتقديم واستقبال التعليقات والتعامل مع الإختلافات بشكل بناء.

وقال المدرب العمري إن هذه المهارات جميعها مهمة لتحسين جودة الحياة الشخصية والمهنية والاجتماعية، ويمكن تطويرها وتحسينها من خلال التعلم والتدريب المناسب، ويمكن للبرامج المختلفة توفير الإرشاد والتوجيه لتحقيق ذلك.

ونفذ مركز شابات صخرة، بالشراكة مع مؤسسة الحسين للسرطان، جلسةً تفاعلية توعوية بعنوان: "بيئة صحية ضد السرطان"، بمشاركة 20 شابة.

وأشارت الدكتورة خديجة العبود إلى واقع السرطان في الأردن والعالم، بالإضافة إلى واقع تغير المناخ ومخاطره على الفرد والبيئة.

كما تناولت الجلسة طرق حماية الصحة الشخصية من خلال الإبتعاد عن التدخين واتباع نظام غذائي صحي.

وهدفت الورشة إلى بناء مجتمعٍ أكثر وعيًا بأهمية الصحة البيئية وكيفية المساهمة في الحد من انتشار السرطان.

واختتم مركزا شابات الهاشمية النموذجي وعبين عبلين فعاليات معسكر المرشدات المبتدئ في بيت شباب عجلون، بمشاركة 20 مرشدة من أعضاء الفرقة الإرشادية للمركزين.

وتضمنت فعاليات المعسكر محطات تدريبية عدة، مثل التدريب على مراسم رفع العلم، مهارة نصب الخيام، نظام الطلائع، صيحات إرشادية، بالإضافة إلى أعمال تطوعية داخل بيت الشباب وساحاته الخارجية.

كما اشتمل على جلسات توعوية صحية بعنوان: "بيئة صحية ضد السرطان" قدمتها الدكتورة خديجة العبود، وجلسة أخرى بعنوان: "الصحة السليمة للأسنان"، بالتعاون مع اللجنة الصحية لمركز صحي عبين، بحضور الدكتورة آلاء المومني والممرضات سهير المومني واسكندرية المومني.

وهدف المعسكر إلى تجذير قيم العمل التطوعي لدى الشباب، وتبني الأفكار التطوعية، وتنمية الإبداع، وبث روح العمل الجماعي، وتعزيز الحس الوطني في نفوسهم.