شريط الأخبار
بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن تضامنا مع لبنان الشقيقة جراء العدوان الاسرائيلي الغاشم المياه: السدود جاهزة وآمنة لاستقبال الموسم المطري "صحة غزة": رفض استلام جثامين الشهداء بسبب عدم وجود وثائق وأسماء للشهداء 155 مليون دينار فاتورة تقاعد الضمان لأيلول الحالي.! برشلونة يحدد اسم خليفة تير شتيغن! إيعاز من رئيس الوزراء حزب الله ينعى قائداً جديداً.. فمن هو إبراهيم قبيسي؟ مباريات اليوم والقنوات الناقلة أبو حمور يكتب : التعليم وتحفيز النمو الاقتصادي لجنة سلامة السدود : سدودنا جاهزة وأمنة لاستقبال موسمنا المطري عاجل الملكة رانيا: إسرائيل أصبحت أكثر جرأة لكسر المزيد من الحدود القانونية والأخلاقية البطاطا بـ70 قرش في السوق المركزي اليوم بدء تقديم طلبات الانتقال بين التخصصات والجامعات لطلبة المكرمة الملكية تفاصيل تشييع جثمان مراقب عام الشركات الأسبق سعيد حياصات "أبو معن" العقود الأمريكية الآجلة للذهب ترتفع بنسبة 0.3% الأربعاء البنك المركزي يحذر الأردنيين من التواصل هاتفيا مع العملاء جماعة عمان لحوارات المستقبل تطالب الحكومة الجديدة بتحرير الاردن من اقتصاد الكمائن جامعة العلوم والتكنولوجيا والملحقية الثقافية الليبية تبحثان التعاون الأكاديمي العميد زريقات يفتتح قاعة عمليات رابعة في مركز الأمير حسين لأمراض وجراحة الكلى بيان صادر عن حزب الاتحاد الوطني

بيان صادر عن حزب الاتحاد الوطني

بيان صادر عن حزب الاتحاد الوطني
القلعة نيوز:
اصدر حزب الاتحاد الوطني بيانا في ضوء خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي حمل معه أسمى قيم الحق والعدل.

وتاليا نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم


في ضوء خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي حمل معه أسمى قيم الحق والعدل، وقدم للعالم حقائق مريرة لا يمكن التغاضي عنها، يعلن حزب الاتحاد الوطني تأييده الكامل لموقف جلالة الملك ووقوفه إلى جانب القضايا العادلة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، التي تمثل جرحًا في قلب الأمة العربية والإسلامية.

لقد جاء خطاب جلالة الملك ليؤكد موقف الأردن الثابت في الدفاع عن حقوق الفلسطينيين، ومناهضة الاحتلال الإسرائيلي الذي استمر لعقود من الزمن، ولا يزال يرتكب الجرائم والانتهاكات بحق أبناء الشعب الفلسطيني. إن حديث جلالته عن الفشل السياسي العالمي في مواجهة هذا العدوان إنما يعكس حجم الخذلان الذي تعيشه الإنسانية اليوم، ويعري كل الأنظمة والمؤسسات الدولية التي فشلت في حماية المدنيين الأبرياء، لا سيما في غزة التي تتعرض لأبشع أنواع العدوان.


نحن في حزب الاتحاد الوطني، نؤكد على النقاط التالية التي ذكرها جلالة الملك، والتي نراها مطالب عادلة يجب على المجتمع الدولي التحرك بشأنها بشكل فوري وحازم:

إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية ومحاسبة إسرائيل أمام القانون الدولي: لا يمكن للعالم أن يظل صامتًا أمام المجازر والدمار الذي ترتكبه إسرائيل بحق الأبرياء في فلسطين. يجب أن تواجه الحكومة الإسرائيلية المحاسبة عن جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي ترتكبها، ولا يمكن السماح لها بتجاوز الخطوط الحمراء دون عقاب. على المجتمع الدولي أن يتحرك فورًا لإنهاء هذا العدوان وضمان تطبيق العدالة.

تفعيل آلية دولية لحماية الشعب الفلسطيني: إن حماية الفلسطينيين في جميع الأراضي المحتلة هي واجب أخلاقي وإنساني يجب أن يتحمله المجتمع الدولي بكل قوة، ولابد من وقف سياسة الإفلات من العقاب التي تتمتع بها إسرائيل.

فرض إقامة بوابة دولية للمساعدات الإنسانية إلى غزة: المساعدات الإنسانية ليست أداة حرب، ويجب أن تصل بشكل عاجل لكل من هم في أمس الحاجة إليها. يجب على جميع الدول ذات الضمير الحي أن تتحرك بسرعة لتقديم العون للشعب الفلسطيني المحاصر.

رفض أي مساس بالحقوق الفلسطينية الثابتة: نحن في حزب الاتحاد الوطني نقف مع جلالة الملك في رفضه القاطع لفكرة الوطن البديل، ورفضه للتهجير القسري للفلسطينيين، فهذا الموقف يمثل خطًا أحمر لا يمكن تجاوزه.

الالتزام بحل الدولتين كأساس للسلام العادل: لا يمكن تحقيق السلام الحقيقي إلا بعودة الحقوق إلى أصحابها، واعتراف الجميع بالقيم الإنسانية المتساوية، والالتزام بالقانون الدولي والعدالة.

إننا في حزب الاتحاد الوطني نرى في خطاب جلالة الملك دعوة واضحة للجميع للوقوف إلى جانب الحق، وندعو كل القوى السياسية والشعوب العربية والإسلامية إلى تبني موقف واضح وحازم في دعم القضية الفلسطينية، والضغط على المجتمع الدولي للتحرك الفوري. إن المرحلة تتطلب أفعالاً وليس أقوالاً، وتتطلب من جميع الدول ذات الضمير الحي الوقوف مع الأردن في هذا الموقف الشريف، والسعي لإنهاء هذه المأساة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني منذ عقود.

ختاماً، نؤكد أن حزب الاتحاد الوطني سيبقى داعماً ثابتاً لهذه المبادئ التي عبر عنها جلالة الملك عبدالله الثاني، وسنواصل العمل جنباً إلى جنب مع القيادة الهاشمية لتحقيق العدالة والكرامة لكل الشعوب المظلومة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

حزب الاتحاد الوطني 24 سبتمبر 2024