شريط الأخبار
19 شهيداً و33 جريحاً بمجازر إسرائيلية على لبنان الدولار يهبط وسط ترقب خفض كبير جديد لأسعار الفائدة وسط التصعيد مع لبنان.. نتنياهو يتجه الخميس إلى نيويورك بزيارة قصيرة الإسترليني يتجاوز حاجز الـ 1.34 دولار 20 شهيداً وإصابة 40 آخرين بغارات إسرائيلية على لبنان نادي الحسين يعلن مغادرة مدربه البرتغالي موتينيو وزارة العمل تحذر من إعلانات وهمية الجرائم الإلكترونية: ننصح بعدم التعاطي مع الأرقام الدولية وعدم الرد عليها من الأساس نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن تضامنا مع لبنان الشقيقة جراء العدوان الاسرائيلي الغاشم المياه: السدود جاهزة وآمنة لاستقبال الموسم المطري "صحة غزة": رفض استلام جثامين الشهداء بسبب عدم وجود وثائق وأسماء للشهداء 155 مليون دينار فاتورة تقاعد الضمان لأيلول الحالي.! برشلونة يحدد اسم خليفة تير شتيغن! إيعاز من رئيس الوزراء حزب الله ينعى قائداً جديداً.. فمن هو إبراهيم قبيسي؟ مباريات اليوم والقنوات الناقلة أبو حمور يكتب : التعليم وتحفيز النمو الاقتصادي لجنة سلامة السدود : سدودنا جاهزة وأمنة لاستقبال موسمنا المطري عاجل الملكة رانيا: إسرائيل أصبحت أكثر جرأة لكسر المزيد من الحدود القانونية والأخلاقية

بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن تضامنا مع لبنان الشقيقة جراء العدوان الاسرائيلي الغاشم

بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن تضامنا مع لبنان الشقيقة جراء العدوان الاسرائيلي الغاشم
بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن تضامنا مع لبنان الشقيقة جراء العدوان الاسرائيلي الغاشم

القلعة نيوز:

عمان - 25 أيلول 2025
في ظل الاحداث الجارية والتطورات الإقليمية التي تشهدها المنطقة، حيث توسعت دائرة العدوان الصهيوني على غزة، ليشمل دولة عربية شقيقة، يعلن الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، وباسم عمال الوطن كافة، عن أصدق مشاعر التضامن مع الأشقاء في لبنان جراء العدوان الصهيوني الغاشم، والذي أدى إلى سقوط مئات الشهداء والجرحى، بسبب القصف الهمجي والغارات الاسرئيلية التي تستهدف المواطنيين الأبرياء في عدد من المناطق سيما البلديات في جنوب لبنان.

إنّ العدوان الآثم الذي يستهدف دولة عربية شقيقة دون أدنى احترام للحقوق الانسانية والمواثيق الدولية؛ يمثل خطوة اسرائيلية جديدة تؤكد همجية هذا العدو الغاشم الذي ما زال يستمر في حرب الابادة، وتدمير مظاهر الحياة ويمارس أبشع أشكال القتل والعنف والتدمير بحق الاشقاء في فلسطين وقطاع غزة الصامد.

إن اتحاد العمال، وهو يعرب عن وقوفه إلى جانب الأشقاء في لبنان، وتضامنه مع الشعب اللبناني سيما الأشقاء في الاتحاد العمالي العام، وأبناء الحركة النقابية. يؤكد دعمه لموقف جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين من هذا الظرف العصيب الذي يمر به لبنان، حيث أعلن جلالته عن وقوفه المطلق مع لبنان وأمنه وسيادته وسلامة مواطنيه، الأمر الذي يؤكد عمق العلاقات التي تجمع بين البلدين الشقيقين، والتي تحتم على الأردن هذا الموقف النبيل.

يشدد اتحاد العمال، على ضروة التحرك الدولي وحشد موقف عربي صلب يضع حدا لهذه الغطرسة الصهيونية، لوقف العدوان الإسرائيلي على الاشقاء هناك، كما أنه يدعم جهود الأردن الرامية إلى وقف التصعيد في المنطقة، والتحذير بشكل مستمر من توسيع دائرة العنف والحرب الأمر الذي يهدد الأمن والسلم في المنطقة ويهدد سلامة الشعوب العربية والدول المحاورة.

كما يتقدم الاتحاد بأحر التعازي والمواساة لأهالي الشهداء، داعيا المولى القدير أن يرحمهم، ويمنّ على المصابين بالشفاء العاجل، مؤكدا أن الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان لن تصمد أمام عزيمة الشعب اللبناني وتصميمه على تجاوز آثار الأحداث الصعبة التي يشهدها، معربا عن أمله بعودة الأمن والاستقرار للبلاد.

رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن
خالد زاهر الفناطسة