شريط الأخبار
الغزو والسحيمات يؤديان اليمين الدستورية أمام جلالة الملك سُحب قرعة دور المجموعات لكأس الاتحاد الإفريقي الضمان توضح شروط استحقاق أبناء المتقاعدين الأردنيين من المنح الدراسية الجامعية بتوجيهات ملكيه :وزير الخارجية يصل بيروت- في زيارة تضامنيه - على متن سادس طائرة مساعدات انسانيه للشعب اللبناني نضوج فكري بالإمارات العربية المتحدة وقيادتها، للعلوم والتكنولوجيا والمعرفة -الشبكة العربية للإبداع والابتكار مظلة لكل مبدع وموهوب عربي الطبيب عمار ينقذ طفلة ترامب وهاريس يتبادلان الاتهامات ب عدم الكفاءة و الكذب سعر الذهب عيار 21 في الأردن اليوم مشعل: "طوفان الأقصى" تبشر بزوال الاحتلال ونقطة سوداء في تاريخ الكيان “التطوير الحضري” تستقبل طلبات الاستفادة من قطع أراض سكنية في الكرك اعتبارا من الشهر المقبل .. مواعيد جديدة لدوام طلبة المدارس في الأردن لبنانية ترفض النزوح من منزلها بالجنوب دون قمصان برشلونة "وزراء أوقاف التعاون الخليجي" : العدوان على غزة تدمير وقتل مُمنهج دون تمييز مركز صحي وادي السير ياوزير الصحه دعم اماراتي للاردن بقيمة (100) مليون دولار لانشاء مستشفى افتراضي يقدم خدمات علاجيه الكترونية للمواطنيين فتح باب التسجيل لبرنامج إقامة الأطباء المدنيين في الخدمات الطبية هل الأطعمة الحمضية مفيدة لصحتك؟ من نظامك الغذائي.. حارب التعب والإرهاق بهذه الأطعمة كيف تحصل على أقصى قدر من فيتامين د من أشعة الشمس دون حدوث مضاعفات للجلد؟

خصائص صحية فريدة للرمان

خصائص صحية فريدة للرمان
القلعة نيوز:

أكدت الدكتورة أوكسانا ميخاليفا، أخصائية الغدد الصماء، خبيرة التغذية، أن للرمان خصائص صحية فريدة ويمكن أن يكون مفيدا في حالة الإصابة بالعديد من الأمراض.

ووفقا لها، تحتوي ثمار الرمان وبذوره على العديد من المركبات النشطة بيولوجيا، ما يزيد من اهتمام العلماء والباحثين به.

وتقول: "تشير نتائج دراسات علمية مختلفة إلى أن للرمان خصائص قوية مضادة للأكسدة والميكروبات والسرطان. وهناك معلومات تشير إلى فائدته في حالة متلازمة التمثيل الغذائي وأمراض القلب والأوعية الدموية والغدد الصماء والروماتيزم وحتى الأورام وأمراض تجويف الفم. كما يؤثر إيجابيا في حالة الجلد".

وتشير الطبيبة إلى أنه يمكن تناول حبات الرمان الفتية مع بذورها، لأنها تحتوي على ألياف غذائية ما يزيد من فوائد الرمان وقيمته الغذائية. وللألياف الغذائية التي غالبا ما يفتقر لها النظام الغذائي للكثيرين، فوائد عديدة بما فيها الوقاية من سرطان الأمعاء، وإخراج المواد الضارة من الجسم وتحسين عمل الجهاز الهضمي.

وتؤكد الطبيبة أنه يمكن تناول بذور حبات الرمان الناعمة فقط. لأن البذور الصلبة يمكن أن تلحق الضرر بالغشاء المخاطي للمعدة والأمعاء. كما يجب أن يعلم الجميع أن الرمان وحده لا يمكنه علاج أي مرض. لذلك عند وجود مشكلة صحية يجب استشارة الطبيب المختص، وعدم ممارسة العلاج الذاتي.

الحقيقة الدولية – وكالات