شريط الأخبار
الاحتلال منع إدخال ربع مليون شاحنة مساعدات إلى غزة القسام تعلن عن العملية التي قتلت فيها قائد لواء 401 القسام تستهدف 4 جرافات عسكرية في شمال غزة مستوطنون متطرفون يقتحمون المقامات الإسلامية بالضفة والاحتلال يعتقل 28 فلسطينيا السفير العضايلة يبحث مع وزير التعليم العالي المصري سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بلينكن يزور الأردن الأربعاء للدفع باتجاه وقف إطلاق النار في غزة مؤتمر صحفي لوزير الاتصال الحكومي الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم في رئاسة الوزراء الملك يصل الرياض وبن سلمان في مقدمة مستقبليه - صور وزير الطاقة: يجب استثمار الموارد الطبيعية في الأردن تنظيم الاتصالات تشارك بأعمال الندوة العالمية للتقييس حزب الله يستهدف تل أبيب ويعطل مطار بن غوريون وغارات جديدة على لبنان الذهب يحطم الأرقام القياسية مجدداً.. والخبراء يتوقعون المزيد القحطاني و"الكوبرا" في نزال الثأر بنهائي "دوري المقاتلين المحترفين" بالرياض انخافض ملموس على درجات الحرارة الثلاثاء الشرطة الأمريكية تعتقل 11 متظاهرا مؤيدا لفلسطين تواجدوا في مبنى إدارة جامعة مينيسوتا أسعار النفط تتراجع بفعل مخاوف الطلب الصيني "مهدد بسحب نقاط مباراته".. موقف الهلال القانوني من مشاركة نيمار الجدلية أمام العين موجة باردة قادمة إلى الأردن.. وحرارة تصل إلى 6 درجات مئوية 4 أسرار عن "التنظيم الموازي" في تركيا بعد وفاة مؤسسه غولن الطاقة تطرح عطاء لشراء خدمات نقل النفط الخام

مراكز شبابية وثقافية بالمحافظات تنفذ أنشطة متنوعة

مراكز شبابية وثقافية بالمحافظات تنفذ أنشطة متنوعة
القلعة نيوز:
نظمت مراكز شبابية وثقافية في عدد من المحافظات أنشطة وفعاليات تدريبية وتوعوية وندوات متنوعة، اليوم الاثنين، شارك فيها عدد من الشباب وأفراد المجتمع المحلي.

وعقد منتدى السندس الأخضر الثقافي في محافظة عجلون، بالتعاون مع مديرية الثقافة في قاعة المركز الثقافي، مؤتمرا بعنوان: "القدس عقيدة والتزام.. مواقف هاشمية".

وقال مدير الثقافة سامر فريحات الذي رعى فعاليات المؤتمر إن موقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ثابت تجاه القضية الفلسطينية وجوهرها مدينة القدس ويحرص دائما على دعم الصمود للأشقاء في غزة ووقف العدوان عليهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار الى أن المديرية مشرعة أبوابها لدعم الهيئات والمنتديات الثقافية لتنفيذ البرامج والفعاليات المتنوعة والتي يشارك فيها عدد من المثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي من أبناء المجتمع المحلي في عجلون.

وبينت المحاضرة الإعلامية سمر غرايبة أن للمسجد الأقصى وكل مدينة القدس بما فيها المسيحيون والمسلمون وكنيسة القيامة الأثر الروحاني، وأن الموقف الأردني ثابت من أن القدس الشريف أرض محتلة، وأن السيادةُ فيها للفلسطينيين، والوصايةُ على مقدساتها الإسلامية والمسيحية هاشمية.

وثمن المحاضر الدكتور عمر القضاة جهود القائمين على فعاليات المؤتمر لتسليط الضوء على مواقف الهاشميين ودعمهم المتواصل للقضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية والمسيحية، مؤكدا أهمية التركيز على جوانب مهمة يذكر فيها أهمية القدس الشريف وجهود الهاشميين في الحفاظ على المقدسات ألإسلامية والمسيحية.

وقالت الأكاديمية الدكتورة أمل الطيفور إن القدس ارتبطت بالهاشميين عبر التاريخ، وقدموا أروع الأمثلة في علاقة تاريخية دينية.

وأشارت عضو الهيئة الإدارية في المنتدى آيات النجادات إلى أهمية القدس كجزء لا يتجزأ من هويتنا العربية والإسلامية، مشيرة إلى أن المؤتمر أكد على الوحدة بين الأردنيين والفلسطينيين في قضية القدس وهي قضيتنا جميعا.

وعبرت عن أملها في أن يكون المؤتمر قد أثمر عن نتائج إيجابية تساهم في تعزيز التضامن والدعم للقضية الفلسطينية.

واختتم في مركز شباب وشابات سهل حوران المدمج اليوم، معسكر الكشافة والمرشدات، بمشاركة 20 شابة، فيما شهدت فعاليات المعسكر أنشطة ترفيهية وألعابا جماعية، هدفت إلى تعزيز روح الفريق والتعاون بين المشاركين.

وأشارت المشرفة ولاء قازان، الى أهمية المعسكر في صقل شخصية المشاركات وتعزيز مهاراتهن القيادية والكشفية، فيما قدم القائد الكشفي حسن عويس، محاضرة شاملة عن تاريخ الحركة الكشفية وأهدافها الرئيسية.

وفي الطفيلة، اختتمت في مراكز شبابية تابعة لمديرية شباب الطفيلة، الجلسات التدريبية التثقيفية ضمن برنامج التغير المناخي المنفذ بالتعاون مع منظمة اليونيسف وهيئة أجيال السلام، بمشاركة 328 شابًا وشابة من الفئة العمرية 10-13 عامًا.

وقال مدير المديرية الدكتور يعقوب حجازين إن البرنامج تضمن تعريف الشباب بالمفاهيم الأساسية حول تغير المناخ، مثل الطقس والمناخ، والاحتباس الحراري، والفئات الأكثر تأثرًا بالتغير المناخي، أثر العوامل البشرية، والمواطنة البيئية، كما شمل استعراض مجموعة من صور الأقمار الصناعية وتحليلها لمعرفة تأثير التغير المناخي على النظام البيئي، إضافة إلى جلسة خاصة حول سيناريوهات مستقبل المناخ.

وعقدت مديرية شباب محافظة إربد اليوم، اجتماعا لمناقشة سبل تطوير الخدمات المقدمة في المراكز الشبابية بالمحافظة، بحضور مدير المديرية، يحيى المومني، ورؤساء الأقسام ورؤساء ومشرفي المراكز الشبابية وكوادر المجمعات الرياضية وبيت الشباب.

وخلال اللقاء، أكد المومني أهمية جاهزية المرافق الشبابية والرياضية بما يضمن توفير بيئة آمنة للشباب لتطوير مهاراتهم والمشاركة الفعّالة في الأنشطة.

ونظم منتدى كفريوبا الثقافي مساء اليوم، أمسية ثقافية توعوية احتفالا بعيد المعلم بعنوان: "دور المعلم في بناء الأجيال ونهضة الأمة"، بحضور حشد من المعلمين وأبناء المجتمع المحلي وأهالي المنطقة.

وقال رئيس منتدى كفريوبا الثقافي، سمير ردايدة، إن المعلم روح العملية التعليمية وأساسها الأول وهو الركيزة الأساسية في نظام التعليم، مضيفا أننا نحتفل اليوم بالمعلم باعتباره أحد أهم عناصر العملية التربوية، المعلم المؤهل أكاديميا ومهنيا، الحامل أمانة رسالته، والمطلع على مستجدات مهنته ومتطلباتها.
وفي لواء بصيرا، نظم نادي بصيرا الرياضي الثقافي الاجتماعي، بالتعاون مع مديرية ثقافة الطفيلة، احتفالاً بمناسبة "اليوبيل الفضي" لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني، سلطاته الدستورية.

وتضمن الاحتفال الذي أقيم في ساحة مدرسة بصيرا الأساسية للبنين، كلمات عبرت عن معاني الولاء والانتماء للوطن وقائده، والوقوف صفاً واحداً خلف القيادة الهاشمية، إضافة إلى فقرات غنائية وطنية.

وأشار مدير ثقافة الطفيلة، الدكتور سالم الفقير، خلال كلمة في الاحتفال إلى الإنجازات التي تحققت في عهد الملك، من منشآت رياضية وأندية ومبادرات وبرامج شبابية، أسهمت في تعزيز قدرات القطاع الشبابي وتحقيق آماله وطموحاته، إضافة إلى تحقيق مراكز متقدمة في المحافل الرياضية والثقافية.

وقال إن هذه المبادرات والجهود تجلت من خلال ما تبناه نادي بصيرا في لعبة الجودو، حيث تم تخريج أكثر من 5 آلاف لاعب جودو من أبناء البلدة، ما جعل من النادي ممثلاً لرياضة الجودو على مستوى الوطن في الداخل والخارج، إضافة إلى كونه بطل غرب آسيا والمملكة في أكثر من دورة.

من جهته، أشاد رئيس النادي، الدكتور جبريل سلمان، بالإنجازات الوطنية التي حققها النادي خلال اليوبيل الفضي لجلالة الملك، معبراً عن تقديره لدور وزارة الثقافة، ممثلة بمديرية ثقافة الطفيلة، في دعم الحركة الرياضية في اللواء.

واشتمل الحفل على عرض رياضي للعبة الجودو.

وفي نهاية الاحتفال، قلد راعي الحفل الدكتور سالم الفقير، اللاعبين بالأحزمة الصفراء والبرتقالية، بحضور أولياء الأمور.

وفي الكرك، تفقد مدير مديرية الشباب الدكتور ثامر المجالي عددا من المراكز الشبابية التابعة للمديرية واطلع على البرامج المنفذة فيها وسبل تطويرها.

والتقى المجالي خلال الجولة التفقدية في مراكز شابات الكرك وشابات العدنانية وشابات المزار بكادر الموظفين في المراكز الشبابية، مؤكدًا رسالة وزارة الشباب الهادفة إلى تطوير مهارات الشباب في كافة المجالات التي تفتح لهم آفاق المستقبل، خاصة في ظل التطور التكنولوجي.

وأكد استمرارية المديرية في تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات الشبابية التوعوية والتثقيفية.

ودعا الشابات والشباب الراغبين بالمشاركة والاستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي: https://eservices.moy.gov.jo.