شريط الأخبار
العيسوي يلتقي وجهاء وممثلين عن أبناء وبنات المحافظة الطاقة: انخفاض أسعار المشتقات النفطية عالميا الفراية يكشف عن اتفاق اردني سوري على تسهيل حركة الركاب عبر "جابر" الملك يهنئ الرئيس الإندونيسي بتوليه رئاسة بلاده الحكومة تُخضع محلات الذهب لتعليمات غسل الأموال وتمويل الإرهاب 74 شهيدا و130 مصابا في غزة خلال 24 ساعة الخلايلة يحذر: تصعيد قطعان المتطرفين في الأقصى غير مسبوق كنعان: مسؤولية الإعلام تتزايد لإيصال أنين وألم الأبرياء للعالم مستشفيات لبنان... خوف من تدمير القطاع الصحي كما في غزة كبار مسؤولي الخارجية الأمريكية ومرافقين يهرعون إلى الملاجئ 678 مستوطنا يهوديا يقتحمون الأقصى إعلام عبري: دوي انفجار في تل أبيب ووقف حركة الملاحة في مطار بن غوريون السياح العرب الأعلى إنفاقا على السياحة بواقع ملياري دينار في 9 أشهر الأردن يرسل طائرة مساعدات جديدة إلى لبنان نحو 3 آلاف مخالفة عمالية خلال 9 أشهر فوائد إبرة سيتافيل للبشرة أخطاء فى التنظيف تجلب البكتيريا للمنزل سلطة الشمندر بالجرجير والبصل ساندويش برجر اللحم في المنزل سموثي التمر والموز بـ 4 مكونات فقط

متصفح جوجل كروم يتيح الاستماع إلى صفحات الويب في الخلفية

متصفح جوجل كروم يتيح الاستماع إلى صفحات الويب في الخلفية
القلعة نيوز:

أطلقت جوجل مؤخرًا تحديثًا جديدًا لمتصفح كروم على نظام أندرويد يعزز تجربة التصفح ويجعلها أكثر سهولة لذوي الاحتياجات الخاصة. يتمثل التحديث في ترقية ميزة "الاستماع إلى هذه الصفحة" التي تتيح للمستخدمين الاستماع إلى محتوى صفحات الويب أثناء القيام بمهام أخرى.

وبحسب المستخدمين، أصبح الإصدار 130 من متصفح جوجل كروم يدعم تشغيل ميزة "الاستماع إلى هذه الصفحة" في الخلفية لمستخدمي أندرويد. في السابق، كانت هذه الميزة تقرأ صفحات الويب بصوت عالٍ فقط عند بقاء التطبيق مفتوحًا. ولكن، في حال مغادرة المتصفح أو إغلاق الشاشة، كان الصوت يتوقف.

التحديث الأخير يحل هذه المشكلة، إذ يمكن الآن للمتصفح الاستمرار في تشغيل الصوت حتى عند إغلاق الشاشة أو استخدام تطبيق آخر. وعند تشغيل الميزة، ستظهر صفحة الويب ضمن أدوات التحكم في الوسائط في لوحة الإشعارات، مع خيارات للتحكم في التشغيل مثل الإيقاف المؤقت أو التقديم والتراجع لمدة 10 ثوانٍ.

بالإضافة إلى ذلك، ستعرض أداة التحكم في الإشعارات عنوان المقالة والموقع الإلكتروني، ويمكن تعديل سرعة التشغيل أو تغيير الصوت من داخل مشغل كروم. الميزة أيضًا تدعم تسليط الضوء على النص أثناء القراءة وتمرير المحتوى تلقائيًا لتسهيل المتابعة.

وتعتمد هذه الميزة على تقنية تحويل النص إلى كلام لقراءة المقالات وصفحات الويب، ويمكن الوصول إليها بسهولة من خلال القائمة الرئيسية في كروم، أو إضافة اختصار سريع بجوار شريط العنوان من خلال إعدادات اختصارات شريط الأدوات.

الحقيقة الدولية – وكالات