شريط الأخبار
الملك ينعم على طاقم التحكيم الأردني المشارك في كأس العالم بوسام التميز وزير الخارجية اللبناني: الأردن يقف إلى جانب لبنان ويدعم سيادته مكافحة الفساد تضبط موظفًا بالزراعة وهو يتسلّم رشوة شخصيات وطنية وقانونية تطالب بإعادة النظر في "الملكية العقارية" الحنيطي يستقبل وفداً من أعضاء اللجان التنفيذية في الكونغرس الأمريكي مجموعة المطار الدولي تواصل تعزيز تجربة المسافرين والاستدامة والربط الجوي في مطار الملكة علياء الدولي خلال النصف الأول من عام 2026 ترفيعات قضائية واسعة (اسماء) 'أهلنا وناسنا' صوت الأردن عمر العبداللات والبنك الأردني الكويتي يحتفيان بالأردن في 12 أغنية في اليوم العالمي للشباب .. قصص نجاح ملهمة لخريجي مركز أورنج الرقمي الأمن العام يوضّح تفاصيل مشاجرة القويسمة فجر أول أمس تراجع عدد الأردنيين المغادرين لغايات السياحة 12.5% خلال 6 أشهر ندوة تحت عنوان لا للمخدرات في مقر جمعية كدنا إيران تبرر فرض رسوم على هرمز .. بـ"الأضرار البيئية" نتائج التوجيهي.. ماذا بعد النجاح؟🤔 بعد حديث ترامب.. إيران تقول إن مضيق هرمز تحت سيطرتها لأول مرة.. الإدارية النيابية تقيد صلاحية الحكومة في حل المجالس البلدية بمدة زمنية الأميرة رجوة بجمال ناعم وأنيق في حفل تخرج جامعة الحسين السفير الأميركي لدى الاحتلال عن محاصرة مستوطنين لمنازل فلسطينيين: بلطجة ترامب يعلن مغادرة المتحدثة باسم البيت الأبيض منصبها الديات يكشف أبرز تعديلات الإدارة المحلية .. كف يد الحكومة عن حل مجالس البلديات

لعلاج طنين الأذن .. إليكم هذا العلاج

لعلاج طنين الأذن .. إليكم هذا العلاج
القلعة نيوز:
تناول المزيد من الفاكهة، ومنتجات الألبان، وتناول كميات معتدلة من الكافيين قد يقلل من خطر الإصابة بطنين الأذن بنسبة تصل إلى 35%، وفق بحث شامل جديد تضمن بيانات 300 ألف شخص.


ووفق "ستادي فايندز"، تتحدى هذه الدراسة النصائح التقليدية حول الكافيين، حيث وجدت أنه قد يحمي بالفعل من طنين الأذن بدلًا من تفاقمه.

ويعتقد فريق البحث من جامعة تشنغدو للطب الصيني التقليدي أن هذه التأثيرات الوقائية قد تعمل على تحسين تدفق الدم إلى الأذن الداخلية، وتقليل الالتهاب، وتعزيز وظيفة الأوعية الدموية بشكل عام.

4 أطعمة

ووجد الباحثون الذين يدرسون الروابط بين 15 عنصرًا غذائيًا وطنين الأذن أن تناول 4 أطعمة محددة بانتظام - الفاكهة، والأطعمة الغنية بالألياف، والكافيين، ومنتجات الألبان - قد يقلل بالفعل من خطر الإصابة.


وتشير هذه الاكتشافات إلى تغييرات غذائية بسيطة قد تُساعد في الوقاية من هذه الحالة التي تُصيب حوالي 14.4% من البالغين حول العالم.

العلاقة بطنين الأذن

يصف العديد من مُصابي طنين الأذن كيف تُؤثر هذه الحالة سلباً على جودة حياتهم، مُشيرين إلى تزايد التوتر والاكتئاب والقلق، وفي الحالات القصوى، إلى أفكار انتحارية.

وعلى الرغم من تأثيرها على كثير من الناس، لا يزال الأطباء يُجادلون في أصولها، حيث تتراوح النظريات بين المشاكل العصبية، ونشاط غير طبيعي في مناطق الدماغ، بما في ذلك الجزيرة الأمامية، والقشرة الحزامية الأمامية، والمهاد.

وتشمل الأساليب الحالية لإدارة طنين الأذن الاستشارة النفسية، والعلاج السلوكي المعرفي، والعلاجات القائمة على الصوت، والتدخلات الطبية المُختلفة.

ومع ذلك، لم يُثبت أي منها فعاليته بشكل مُستمر، ما دفع الكثيرين للبحث عن خيارات أفضل.

وأظهر تناول الفاكهة والألياف الغذائية روابط وقائية قوية. ويعتقد الباحثون أن هذه الفوائد قد تنبع من التأثير الإيجابي للألياف والكافيين على حساسية الأنسولين.