شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

الخارجية الأمريكية تشطب اسم فلسطين من قائمة دول المنطقة

الخارجية الأمريكية تشطب اسم فلسطين من قائمة دول المنطقة

القلعة نيوز : رام الله - قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن إقدام الخارجية الأمريكية على شطب فلسطين من قائمة دول المنطقة يأتي تساوقا مع أفكار اليمين الإسرائيلي المتطرف. وأضاف نبيل أبو ردينة، في بيان، أن ذلك يعد انحدارا غير مسبوق في سياسة واشنطن الخارجية.
وأشار إلى أن الخطوة الأمريكية تأتي في سياق مسلسل المحاولات اليائسة لشطب القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، بدءا بوقف استخدام «الأراضي الفلسطينية» ومرورا بوقف استخدام مصطلح «الأراضي المحتلة»، وصولا إلى هذه الخطوة المستهجنة والمدانة والمرفوضة.
وصرح بأن إقدام الإدارة الأمريكية على هذه الخطوة، يؤكد من جديد على أن هذه الإدارة ليست فقط منحازة للاحتلال الإسرائيلي، وإنما تتساوق بالكامل مع مخططات اليمين الإسرائيلي المتطرف، مضيفا أن هذه الخطوة تعكس مضمون ما تسمى بـ «صفقة القرن» الأمريكية.
وأكد أبو ردينة أن الشعب الفلسطيني متمسك بحقوقه وصامد على أرضه ولن يرحل عنها مهما تعاظمت المؤامرات ضده، مشددا على أن الإدارة الأمريكية بخطوتها هذه إنما تؤكد عزلتها في ظل الاعتراف الدولي الكامل بالدولة الفلسطينية.
وبين الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية أن الإدارة الأمريكية تعلم جيدا أنه لا سلام ولا أمن ولا استقرار في المنطقة دون قيام دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، على حدود الرابع من يونيو عام 1967.
في السياق، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الإثنين، إنه قد يتم الإعلان عن خطة السلام بالشرق الأوسط قبل الانتخابات الإسرائيلية المقررة في أيلول المقبل. جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها ترامب على هامش قمة مجموعة السبع في مدينة بياريتس الفرنسية، دون الخوض في التفاصيل.
كما تحدث ترامب عن الشأن الإيراني، قائلا إن بلاده لا تريد تغيير النظام في إيران، لكنها تشدد على «ضرورة تغيير سلوكها وتتخلى عن مشروعاتها النووية». وقال ترامب إن دعوة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لمقر انعقاد القمة لم تكن مفاجئة، مشيرا إلى أن نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون أبلغه بذلك. وأضاف: «علمت بأنه (ظريف) قادم .. الرئيس ماكرون طلب موافقتي .. علمت كل شيء وقد وافقت على كل ما يفعله (ماكرون)». وأردف: «لكن الوقت ليس مناسبا لعقد لقاءات مباشرة مع الإيرانيين».
وأشار إلى أن «إيران لديها فرصة لتبني نفسها وتصبح غنية مجددا وتصبح حقا دولة عظيمة .. لكن عليهم التوقف عن الإرهاب». وقال ترامب إنه سيبحث في فرنسا، ملف الصواريخ الباليستية الإيرانية»، مضيفا: «سنرى ما سيحدث».(وكالات)