شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

منتخب السلة يلتقي كندا بكأس العالم اليوم

منتخب السلة يلتقي كندا بكأس العالم اليوم

القلعة نيوز : يلتقي منتخبنا الوطني لكرة السلة عند (11) ظهر اليوم السبت في مدينة شانغهاي بنظيره الكندي في لقاء المراكز من 17 إلى32، ضمن بطولة كاس العالم لكرة السلة التي تستضيفها الصين.
وودع منتخبنا دور المجموعات من البطولة بعد تعرضه لثلاث خسائر ضمن منافسات المجموعة السابعة والتي جاءت امام المانيا بنتيجة 62 -96، وامام الدومينيكان 76- 80 وامام فرنسا 64-103، ليحتل بالتالي المركز الرابع والاخير في مجموعته.
وفي ضوء هذه النتائج انتقل منتخبنا للعب على المراكز من 17 إلى32 حيث سيلتقي ايضا السنغال عند الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم بعد غد الإثنين.
وحل المنتخب الكندي بالمركز الثالث برصيد (4 نقاط) في المجموعة الثامنة التي ضمت استراليا ليتونيا الى جانب السنغال التي سنلعب الي معها حيث جاءت بالمرتبه الرابعة والاخيرة بـ (3 نقاط).
وحقق المنتخب الكندي فوزاً وحيداً في البطولة والذي جاء على حساب نظيره السنغالي وذلك بنتيجة 82 -60.
وتملك كندا تاريخا حافلاً بالمشاركات في نهائيات كاس العالم حيث تأهلت اليها (14 مرة) اعوام (1954، 1959، 1963، 1970، 1974، 1978، 1982، 1986، 1990، 1994، 1998، 2002، 2010، 2019) .. كما انها لها سجل مميز بالتواجد بالعديد من المحافل الاولمبية والقارية والدولية.
ورغم ان كندا تشتهر بولعها برياضة هوكي الجليد الا ان كرة السلة لها شعبية واسعة، خصوصا بعد ان اصبح انطوني بينيت اول لاعب كندي يتم اختياره في صدارة اللاعبين المرشحين للعب في رابطة كرة السلة الأمريكية NBA في موسم 2014 ليكون نقطة التحول على صعيد هذه اللعبة التي مرت بعصور ذهبية في الحقب الزمنية الماضية.
وتلقى المنتخب الكندي ضربات موجعة قبل السفر إلى الصين، في ظل الانسحابات وقائمة الإصابات التي طالت نجومه، وارغم هذا الظرف كندا الى تحقيق فوزين فقط بالبطولة بعد ان كانت مرشحة لتصدر مجموعتها.
ويأمل منتخبنا في الخروج بنتيجة ايجابية من مباراة اليوم، حيث يسعى تحقيق فوزه الاول بالبطولة، وهذا يتطلب من الفريق بذل مجهود كبير من اجل ذلك.
ويعتمد مدرب المنتخب الوطني «جوي» بدرجة كبيرة على الخماسي، محمود عابدين ودار تاكر وزيد عباس وموسى العوضي وأحمد الدويري، فيما يتوقع ان يستعين وعلى فترات بكل من فادي ابراهيم واحمد شاهر ويوسف ابو وزنه.
ويتوقع ان يطلب جوي من اللاعبين التركيز على التصويبات الثلاثيات بالاضافة الى اتباع نظام صارم في الجانبين الدفاعي والهجومي حيث سيأخذ بالاعتبار القوة الضاربة التي يمتاز بها المنتخب الكندي الذي يضم خيرة النجوم.