شريط الأخبار
المنتخب الوطني ت20 يختتم معسكره التدريبي في دبي ويغادر إلى الدوحة الحديد يفتتح متجر النادي الفيصلاوي "لإدامة قنوات للتواصل".. رئيس الوزراء يتواصل هاتفيا مع أعضاء مجلس النواب معلومات عن إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله ثلاثة شهداء و17 جريحا حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مجلس الأمن يناقش الملف السوري لبنان يندد باستهداف منطقة سكنية مأهولةفي الضاحية الجنوبية لبيروت الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد الدكتور جعفر حسان يشكر المهنئين بتشكيل الحكومة الجديدة. خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: "رؤية التَّحديث الاقتصادي..ليتواصل الإنجاز" غارة لإغتيال قائد وحدة العمليات الخاصة بحزب الله 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في قباطية الدكتور "الحسين عبدالسلام الحسنات" ينال جائزة باري ايفنز من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا

دعما للاردن : شركة التكنولوجيا السنغافوريه العالمية تقرر مضاعفة عدد موظفيها في الاردن 5 مرات

دعما للاردن : شركة التكنولوجيا السنغافوريه العالمية تقرر مضاعفة عدد موظفيها في الاردن 5 مرات

القلعه نيوز

اكدت بيجو وهي شركة التكنولوجيا السنغافورية والمنتجة للعديد من التطبيقات الشهيرة الخاصة بالأجهزة المتنقلة مثل " ايمو " و"بيجو لايف"، التزامها بدعم وتعزيز قدرات فريق عملها في الأردن، حيث قامت بتوظيف أكثر من 20 موظفاً ومضاعفة مساحات مكاتبها ثلاثة أضعاف منذ تطبيق حظر التجول الشامل في المملكة .

وقال رئيس "بيجو تكنولوجي" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا جاكسون ليو في بيان صحفي " انه من المرتقب أن يصل عدد الموظفين الجدد إلى 100 على مدى الشهرين المقبلين".

واشار الى ان الشركة سبق وان أسست مكتب "بيجو" في الأردن في تشرين ثاني الماضي ، وهو ثاني مكتب إقليمي تقوم الشركة بتأسيسه بعد مصر ، وتسعى إلى استكشاف ودعم وتطوير النظام الإيكولوجي للشركات الناشئة المتخصصة في مجال التكنولوجيا الرقمية في الأردن.

واضاف ان "بيجو" تقوم بتحويل منصاتها عبر الإنترنت وقدراتها التقنية إلى مصدر معلومات موثوق ، وتتوفر مجموعة من الإجراءات الهادفة إلى نشر الوعي بين الناس حول فيروس كورونا (كوفيد -19) والسياسات الحكومية على منصة "بيجو" لكافة المستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وحول العالم. كما يكمن الهدف من هذه المبادرة في تسخير شبكات "بيجو" الواسعة عبر الإنترنت لتقديم مزيد من الإرشادات المفيدة بحيث يكتسب مستخدموها معرفة مجدية ودقيقة حول كل ما يدور حولهم من مستجدات خلال هذه الفترة من التباعد الاجتماعي.

واضاف : الأردن من الدول الجاذبة وسريعة النمو، ونعتقد بأن لدينا المعرفة الكافية والمهارات والقدرات اللازمة التي تمكننا من خدمة وتلبية احتياجات الأردن، كما أننا نلمس هناك إقبالاً من قبل شريحة الشباب على الاستكشاف والانخراط في مستقبل التكنولوجيا الرقمية".

وقال : عازمون على مواصلة دعمنا للحكومة والشعب الأردني، وتوسيع نطاق أعمالنا من أجل خلق المزيد من فرص العمل. ونتطلع إلى لعب دور فاعل في دفع عجلة التحول الرقمي في الأردن والمساهمة في تطور وازدهار المجتمعات.

وكان وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة قال لدى افتتاحه مقر شركة BIGO ” بيجو تكنولوجي” الآسيوية العالمية.ان تواجد الشركة – التي تقدر قيمتها السوقية بحوالي 5.2 مليار دولار – ياتي للاستفادة من مجموعة المواهب الأردنية وخصوصا في مجالات التقنية والذكاء الاصطناعي، ونظرا لاهمية موقع الأردن في المنطقة وتميزه في البنية التحتية للاتصالات والتفوق في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات وريادة الأعمال.

وقال الوزير هذه الخطوة من قبل هذه الشركة العالمية هي شهادة للأردن بتميزه في مضمار تقنية المعلومات والاتصالات، وتميز مواهبه الأردنية.

ويتخرج بالأردن كل عام ما بين 3500 إلى 4500 طالب وطالبة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، ويعمل في القطاع ما يقارب 1200 خريج كل عام بشكل مباشر في شركات القطاع أو غير مباشر في المؤسسات الاخرى مثل البنوك والمدارس والمستشفيات وغيرها ويعتبر تطبيق إيمو IMO من التطبيقات الأشهر حاليا والتي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، ويُستخدم في الدردشة والرسائل الفورية، بالإضافة الى إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو بدقة وجودة عالية وإمكانية ارسال الرسائل النصية أثناء المكالمات، حيث أصبح منافسا فعليا للواتساب والفايبر وغيرها من برامج الدردشة الفورية، وأظهرت آخر الاحصائيات أن عدد مستخدمي الإيمو حول العالم بلغ حوالي 200 مليون مستخدم.