شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

العراق: إجلاء 3 آلاف مدني بسبب حريق هائل ببساتين كربلاء..

العراق: إجلاء 3 آلاف مدني بسبب حريق هائل ببساتين كربلاء..
القلعة نيوز: أعلن الدفاع المدني العراقي، اليوم الخميس، إجلاء أكثر من 3 آلاف مدني من 600 منزل، إثر حريق هائل في بساتين نخيل بمحافظة كربلاء.
وذكر بيان للدفاع المدني، أن "النيران التهمت مساحة شاسعة من بساتين عين تمر تقدر بـ250 دونما"، مبينا أن "فرق الدفاع المدني بذلت جهودا مضنية طيلة 8 ساعات متواصلة، واسندت بفرق اطفاء إضافية من محافظات النجف وبابل".
وأضاف، أن "فرق الدفاع المدني تمكنت من اجلاء ثلاثة آلاف شخص من سكان المنطقة بعد أن طوقت النيران 600 دار سكنية وتمكنت من أبعاد خطر النيران عنها".
وأشار، إلى أن "الحادث أدى أيضا احتراق مخزن للتمور مشيد من ألواح الصفيح المعدنية"، مشيرا إلى أن "شدة الرياح وسرعتها في المنطقة تسببت بانتشار الحريق بسرعة كبيرة في البساتين والحشائش اليابسة بشكل صعب معها السيطرة على ألسنة اللهب بادئ الأمر".
وأكد: "إخماد الحريق من قبل فرق الدفاع المدني بإشراف العميد طاهر حميد محسن مدير دفاع مدني محافظة كربلاء المقدسة ومتابعة المحافظ، من دون تسجيل اصابات بشري، كما تم فتحق تحقيق لمعرفة أسباب اندلاع الحريق".
وكالات