شريط الأخبار
كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار البنك المركزي الأردني يتجه لتخفيض أسعار الفائدة لأول مرة منذ آذار 2020 الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار حسّان يشكر الخصاونة ويؤكد: سنبني على إنجازات الحكومة السابقة لتستمر المسيرة بيان شعبي لبناني يشكر الملك على دعمه لبنان في محنته الحاليه مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى

برشلونة يتغلب على نيمار !

برشلونة يتغلب على نيمار !

القلعة نيوز : مدن - حكم القضاء الإسباني في دعوى رفعها النجم البرازيلي نيمار ضد ناديه السابق برشلونة لفائدة الفريق الكتالوني.
وطالب لاعب وسط باريس سان جرمان برشلونة بدفع 43،6 مليون يورو، قال إنه كان من المفروض أن يحصل عليها من الفريق الإسباني مكافأة على تمديده العقد معه في 2016، إلا أن المحكمة اعتبرت أن تفعيله لبند فسخ العقد للانتقال لباريس، أدى إلى وقف دفع ما كان بذمة النادي لصالحه، وألزمته بدفع تعويض للنادي بقيمة 6،7 ملايين يورو.
وبتفعيل بند فسخ عقده مع فريقه الكاتالوني السابق «لم يحق (لنيمار) تقاضي المبلغ» الذي طلبه، و»يتعين عليه تسديد الزيادة الإضافية لمكافأة التمديد، لأنه وضع حدا لعقده من دون مسوغ»، بحسب ما كتبت المحكمة.
وكان البرازيلي قد طلب في 2017 تفعيل الشرط الجزائي لفسخ التعاقد معه على الرغم من معارضة برشلونة، لتكون صفقة انتقاله الأغلى في تاريخ كرة القدم (222 مليون يورو).
وتقدم نيمار (28 عاما) بدعوى بحق برشلونة للمطالبة بعلاوة تبلغ 64,4 مليون يورو قبل الخضوع للضرائب، تم التفاوض عليها مع النادي عام 2016 في مقابل تمديد عقده حتى عام 2021. ودفع برشلونة لنيمار القسط الأول وبلغ 20,75 مليون قبل مغادرته إلى باريس، لكنه أوقف بعد ذلك بقية الدفعات، وادعى على نيمار لاسترداد الدفعة الأولى والحصول على 8,5 ملايين يورو عطل وضرر.
واستمع القضاء للطرفين في 27 سبتمبر/أيلول الماضي ثم قدم استنتاجاته في 21 أكتوبر/تشرين الأول.
ورحب برشلونة بهذا القرار، مشيرا إلى أن نيمار بمقدوره استئنافه، فيما يواصل النادي «الدفاع بحزم عن مصالحه» أمام العدالة.
وقبل وصوله إلى باريس، كان انتقال اللاعب الموهوب من سانتوس إلى برشلونة في 2013 أكثر جدلية، كشف برشلونة أنه دفع 57,1 مليون يورو للتعاقد مع نيمار، في حين أن القضاء الإسباني يقدر المبلغ الذي دفع فعليا بـ83,3 مليونا.
فليك .. وهاينكس
أعرب هانزي فليك، المدير الفني لبايرن ميونخ، عن اعتقاده بأن التعلم الدائم هو واحد من مفاتيح نجاحه.
وفي مقابلة مع موقع «شبورت بوتسر» الرياضي، قال فليك: «كمدير فني لا أستطيع أن أدعي لنفسي أنني أعرف كل شيء على نحو أفضل، وعندما أتحدث إلى الخبراء، فإنني أزيد من علمي، وهذا هو أساس النجاح».
وتولى فليك (55 عاما) قيادة بايرن في نوفمبر/تشرين ثان الماضي، خلفا لنيكو كوفاتش، وقاد الفريق البافاري هذا الموسم للحصول على درع الدوري للمرة الثامنة على التوالي.
وأشار اللاعب السابق في صفوف النادي البافاري، إلى أنه تعلم شيئا ولاسيما من اثنين من المدربين السابقين لبايرن: «كان أودو لاتيك يقول دائما: أُفَضِّل أن أعلي من شأن لاعبيّ، كما أن يوب هاينكس كان يجعل اللاعبين، الذين لم يكونوا نجوما كبارا، يشعرون بأنهم محل تقدير، وهذا الأمر انطبع عليّ، فأنا أقول للناس ما يفعلونه جيدا، لا أن أمتدح نفسي، بل أقول رائع أنك فعلت هذا مرة أخرى».
وأضاف فليك، أنه شخصيا يعرف كيف يمكن مساندة اللاعبين، مشيرا إلى أن «هذا يتطلب من وقت لآخر الحديث بصراحة، وهذا مهم أيضا سواء مع كبار النجوم أو مع المواهب الجديدة».
ورأى فليك أن اللاعبين يجب أن يعرفوا ما هو المتوقع منهم.
كين يسخر من دي خيا وماجواير
عبر روي كين قائد مانشستر يونايتد السابق عن استيائه من أداء الحارس ديفيد دي خيا والمدافع هاري ماجواير، ثنائي الشياطين الحمر، مشيرا إلى ضرورة أن يشعر الثنائي بالخجل من المستوى، بعد التعادل (1-1) مع توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي أمس الأول الجمعة.
فخلال الراحة بين الشوطين قال النجم الأيرلندي لمحطة (سكاي سبورتس) إنه مذهول من أخطاء قلب الدفاع بجانب دي خيا ما سمح لستيفن برجفين بتسجيل هدف توتنهام الأول.
وراواغ اللاعب الهولندي ماجواير مدافع إنجلترا بسهولة ولم يمنعه دي خيا من هز الشباك.
وانتقد كين المدافع ماجواير لكن علامات الاستفهام الكبرى تدور حول دي خيا.
وقال كين «أنا مصدوم من الهدف، شاهدت الكثير من المباريات عبر السنين لكن هذا التساهل يدعو للغضب.. لاعب دولي لا يمكنه فعل ذلك».
وتابع «أنا مستاء لأقصى درجة من دي خيا وكنت سأتشاجر معه بين الشوطين وأوسعه ضربا باللكمات».
وكان توتنهام صاحب المركز الثامن بقيادة جوزيه مورينيو مدرب يونايتد السابق يود تقليص الفارق مع فريق المدرب أولي جونار سولشار صاحب المركز الخامس خلال صراع التأهل لمسابقات أوروبا.
وواصل كين «نافس توتنهام بقوة لكن لم أكن لأسمح لماجواير ودي خيا بصعود حافلة الفريق بعد المباراة، كنت سأتركهما في سيارة أجرة إلى مانشستر».
وأردف «نحاول دخول المربع الذهبي وليس الفوز بالدوري وهذا صادم وأشعر بالاشمئزاز لذلك».
ويعتقد مارك شفارتزر حارس تشيلسي السابق بأن مركز دي خيا قد يكون تحت التهديد.
وأبلغ هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) «خلال 18 شهرا ارتكب دي خيا العديد من الأخطاء وهذا ليس متوقعا من حارس في هذا المستوى».
وأتم «بالنسبة لحارس من طراز عالمي لا يجب أن تزيد عدد الأخطاء عن اثنين في الموسم وبالتأكد ارتكب دي خيا أكثر من ذلك».
فيرنر لن يُكمل
مع لايبزيج «أوروبيا»
دافع جوليان ناجلسمان مدرب لايبزيج، عن غياب المهاجم تيمو فيرنر عن الفريق، مع استئناف منافسات دوري أبطال أوروبا، قبل انتقاله لتشيلسي الإنجليزي.
وقال ناجلسمان في مؤتمر صحفي»لا يمكنني تخيل أنه يتعرض للسخرية، إنه رياضي عظيم ويمكنني تفهم قراره».
ويتواجد لايبزيج في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا في آب المقبل، بعد أن توقفت بسبب فيروس كورونا، حيث تختتم منافسات دور الستة عشر، كما تقام بطولة مصغرة من دور الثمانية في لشبونة.
لكن فيرنر لن يتوجه للبرتغال مع لايبزيج، وسيسافر إلى لندن عقب نهاية الدوري الألماني، من أجل الاستعداد للموسم الجديد.
وأضاف ناجلسمان «سيذهب لبلد مختلف بها دوري مختلف، من الواضح أنه لا يريد أن يلعب ويتفادى خطر الإصابة».
وأكمل تشيلسي، انتقال فيرنر، الخميس، حيث أفيد أنه دفع 60 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب.
ويمكن أن يواجه لايبزيج مشاكل أكثر في لشبونة، حيث أن يوسف بولسن مصاب، كما أن باتريم تشيك معار لنهاية الشهر الجاري، وجان كيفن أوجوستين قد يظل مع ليدز يونايتد، حيث أنه معار له، إذا صعد الفريق للدوري الممتاز.
على الجانب الآخر، من غير الممكن تدعيم الفريق، رغم أن لايبزيج بإمكانه بالفعل أن يجعل لاعبين إضافيين متاحين للعب.
وفي البداية، يركز لايبزيج على تأمين مركز يؤهل للعب في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، ويمكنه أن يصعد للمركز الثاني إذا تغلب على بوروسيا دورتموند في الجولة قبل الأخيرة من الدوري.
ويغيب كونراد لايمر عن الفريق بسبب المرض، وإذا خسر لايبزيج، يمكن أن تجبره نتائج بقية المباريات على انتظار الجولة الأخيرة لتأمين مركز يؤهله للعب في دوري الأبطال.
تغريم يونيون برلين بسبب احتفاله
فرضت رابطة الدوري الألماني، غرامة مالية على يونيون برلين ولاعبيه كريستوفر تريمل وشيرالدو بيكر، لانتهاك لوائح السلامة الخاصة بفيروس كورونا المستجد، خلال الاحتفال ببقاء الفريق في دوري الدرجة الأولى.
واحتفل لاعبو يونيون برلين والجهاز الفني، عقب الفوز على بادربورن بهدف نظيف، مع الجماهير في الشارع، ببقاء الفريق في دوري الأضواء، وأظهرت لقطات حدوث تواصل جسدي بين تريمل وبيكر وبعض المشجعين.
وتم تغريم النادي بجانب اللاعبين الاثنين، لاعتبار الرابطة أنه ارتكب انتهاكات في التنظيم.
ولم تعلن الرابطة عن قيمة الغرامة التي فرضتها. (وكالات)