شريط الأخبار
من قلب المواقع الأثرية.. منتخب النشامى يحمل هوية الأردن وتاريخه إلى العالم وفاة شخص خلال تدافع للجمهور داخل الساحة الهاشمية الدبلوماسيات الأردنيات يُسهمْن بفاعلية بتمثيل المملكة وتعزيز حضورها دولياً فاعليات جرش: النشامى سيبقون على العهد أبطال عمان الأهلية يواصلون تألقهم الرياضي وانجازاتهم الدولية مذكرة تعاون بين عمّان الأهلية ومجموعة البستنجي للسيارات الشيخ عناد محمد الفايز في ذمة الله ميسي يسجل ثنائية في شباك النمسا ويصبح الهداف التاريخي لكأس العالم أعداد الجماهير الأردنية في محيط ملعب ليفاي ستاديوم كبيرة جدا بيان إسرائيلي: الجيش سيواصل تحييد التهديدات والبقاء في المنطقة الأمنية جنوبي لبنان حسين: السياسة الخارجية العراقية قائمة على بناء علاقات مع دول الجوار وفي مقدمتها الأردن النائب مشوقة يقترح تخفيف التكاليف المالية في المناسبات الاجتماعية جولة تفقدية للوقوف على التجهيزات النهائية لاستقبال جماهير النشامى في جرش تحت راية الثورة العربية الكبرى .. العقبة تتوحد خلف النشامى في مواجهة الجزائر الصفدي يبحث مع نائب رئيس المفوضية الاوروبية الشراكة الاستراتيجية الظهراوي للحكومة: العطلة واجب وطني كل العائلات سهرانة رسالة ملكية سامية مسائية. الصفدي: احترام سيادة الدول العربية وعدم التدخل في شؤونها أساس العلاقات مع إيران وزير الخارجية: نريد لمنطقتنا أن تعيش بأمن واستقرار ويجب معالجة جميع أسباب التوتر الصفدي يلتقي النفطي في عمّان

مستوطنون يستولون على عشرات الدونمات بالقدس

مستوطنون يستولون على عشرات الدونمات بالقدس

القلعة نيوز : فلسطين المحتلة - اقتحم عشرات المستوطنين صباح أمس الأربعاء، ساحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة. وقال مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب لمراسل (بترا) في رام الله ان الاقتحامات نفذت برفقة حاخامات متطرفين من جهة باب المغاربة، وقاموا بجولة استفزازية وأداء طقوس دينية في المنطقة الشرقية من المسجد الأقصى وذلك تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي حيث تصدى لهم المصلون والمرابطون وحراس المسجد الاقصى بهتافات التكبير الاحتجاجية. وتشكل المنطقة الشرقية خمس مساحة المسجد الأقصى، وحدودها من المصلى المرواني حتى باب الأسباط بمحاذاة السور الشرقي، وتركيز الشخصيات السياسية والدينية يوضح أطماع المحتلين بالمنطقة الشرقية لتكون منطلقاً للتقسيم المكاني، فالاحتلال يسمح للأفواج المقتحمة بممارسة الشعائر التلمودية والتمرغ بتراب المنطقة، ويمنع الأوقاف من تبليط المنطقة وتطويرها، حتى تبقى خالية من أي وجود إسلامي. إلى ذلك، استولى مستوطنون أمس، على عشرات الدونمات من أراضي الفلسطينيين في بلدة العيسوية شمال شرق مدينة القدس المحتلة. وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في العيسوية، في بيان، إن مستوطنين وبحراسة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي بدأوا منذ ساعات الصباح بوضع سياج حول عشرات الدونمات من الأراضي المزروعة بالزيتون تعود لمواطنين من الطور والعيسوية وذلك لأغراض استيطانية عنصرية توسعية. وعلى صعيد متصل، أزالت سلطات الاحتلال لوحات مثبتة على سور المقبرة اليوسفية في مدينة القدس المحتلة. وأوضح رئيس لجنة رعاية المقابر الإسلامية بالقدس مصطفى ابوزهرة، في بيان أن سلطات الاحتلال قامت بتحطيم ثلاث لوحات معلقة منذ عام 2008 على سور المقبرة اليوسفية في منطقة باب الأسباط بمدينة القدس المحتلة، معربا عن استغرابه واستهجانه لتحطيم وإزالة اللوحات التي توثق التاريخ والحضارة العربية والاسلامية للمدينة المقدسة. وأضاف أن الاحتلال يسعى إلى طمس الهوية العربية والاسلامية للقدس من أجل تهويدها وتغيير معالمها لتنفيذ مخططات الاحتلال ومستوطنيه العنصرية فيها. وهدمت قوات الاحتلال أمس، منزلين فلسطينيين، وسط الضفة الغربية، بدعوى «البناء بدون ترخيص في مناطق مصنفة ج». وقال شهود عيان، إن قوة عسكرية داهمت بلدة «بيت سيرا»، غربي رام الله، وهدمت منزلا قيد الإنشاء. كما هدمت، جرافات الاحتلال منزلا في بلدة «بيتونيا» غربي رام الله، بذات الذريعة. وتمنع سلطات الاحتلال الفلسطينيين من البناء في المناطق «ج»، التي تقع تحت سيطرتها. وفي «بيت حنينا» شمالي القدس المحتلة، هدمت قوات الاحتلال منزلا يعود للمواطن شرحبيل علقم يقع في منطقة «تل الفول» بالحي. وذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال برفقة آليات ثقيلة دهمت محيط منزله في منطقة «تل الفول» الذي يسكنه وعائلته المكونة مع ثمانية أفراد، وشرعت بعملية هدم المنزل، بحجة عدم حصول علقم على ترخيص كما داهمت قوات وآليات الهدم بحماية شرطة الاحتلال، قرى الزرنوق وبير الحمام والرويس مسلوبة الاعتراف في منطقة النقب، جنوبي فلسطين التاريخية، صباح أمس الأربعاء وأقدمت على هدم عدد من المنازل اندلعت على إثرها مواجهات بين عناصر الشرطة والمواطنين الفلسطينيين. واعتقلت قوات الاحتلال فجر أمس 20 مواطنا فلسطينيا على الأقل، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس المحتلة. وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام إن جنوده اعتقلوا عددا من الفلسطينيين بالضفة الغربية، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين. كما اندلعت مواجهات ببعض المناطق أسفرت عن إصابات العشرات بحالات اختناق. (وكالات)