شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

شركة مصانع الاسمنت الأردنية تتقدم لقانون الاعسار تجنبا للتصفية

شركة مصانع الاسمنت الأردنية تتقدم لقانون الاعسار تجنبا للتصفية

سمعان: الظروف المالية الصعبة التي تواجهها الشركة تفاقمت بسبب تداعيات انتشار 'كورونا'

القلعة نيوز - عمان

أعلنت شركة مصانع الاسمنت الأردنيّة عن تقدمها لقانون الاعسار، تجنبا للتصفية، نظرا للظروف الماليّة الصعبة التي تواجهها الشركة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مصانع الاسمنت الأردنيّة سمعان سمعان ان التداعيات السلبيّة التي أحدثها وباء 'كورونا' حالت دون تقدم الشركة في تنفيذ خططها لزيادة المبيعات والإنتاج والكفاءة التشغيليّة وضبط التكاليف والحد من الزيادة في الأعباء الماليّة والالتزامات المستقبليّة، وبالتالي زيادة السيولة.

وبين سمعان في بيان صحافي،

ان الظروف المالية الصعبة التي تواجهها الشركة تفاقمت بسبب تداعيات انتشار 'كورونا' وانعكاسه على توقف جزئي للأنشطة التشغيليّة للشركة من حيث عمليات البيع والتحصيل والإنتاج.

وشدد على ان الشركة أصبحت غير قادرة على الوفاء بالتزاماتها تجاه موظفيها والمتقاعدين والدائنين.

ولفت الى ان الشركة ساهمت على مدى ٧٠ عاما في نهضة وبناء المملكة من خلال تزويد قطاع الإنشاءات بحلول بناء متعددة.

وزاد ان الشركة خلال هذه السنوات تميزت في إثراء الصناعة في المملكة والوطن العربي، مشيرا الى ان الشركة عملت على أعلى معايير البيئة والصحة والسلامة.

واكد سمعان على ان الشركة لعبت دوراً أساسيّاً مع جميع شركائها من أجل التأثير الإيجابيّ على عملية النموّ الاقتصادي.

وشدد على مواصلة الجهود للعمل الجاد وبروح الفريق، حتى تعود هذه الشركة إلى الريادة في تقديم حلول مبتكرة تحت ظل صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله ورعاه.

--