شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

الاحتلال يواصل سياسة هدم المنازل والاعتقالات في القدس

الاحتلال يواصل سياسة هدم المنازل والاعتقالات في القدس

القلعة نيوز :

فلسطين المحتلة - هدم جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح أمس الأربعاء، سورا قيد الإنشاء، شرق قلنديا شمال القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص. وقامت جرافات جيش الاحتلال، بتجريف قطعة أرض في جبل المكبر جنوب شرق القدس، وأجبر مواطنا على هدم جزء من منزله ذاتيا. وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت، منطقة "الصلعة" بجبل المكبر وشرعت بتجريف قطعة أرض هناك.

وأجبرت سلطات الاحتلال عائلة المواطن عزيز عليان، على هدم أجزاء من منزله ذاتيا في جبل المكبر بحجة البناء دون ترخيص. ونقل مركز معلومات وادي حلوة عن صاحب المنزل قوله، إن بلدية الاحتلال أجبرته على هدم أجزاء من منزله، بعد إمهاله ليوم السبت المقبل لتنفيذ الهدم، وإلا ستقوم آلياتها بذلك، وعليه دفع أجرة الهدم.

وأوضح عليان أن البناء عبارة عن ثلاث غرف ومنافعهن وشرفة، وتبلغ مساحته 100 متر مربع، مضيفا انه قام قبل 10 سنوات بإضافة بناء إضافي لمنزله لتوسعته بسبب ضيق السكن على أفراد العائلة، وفرض الاحتلال عليه مخالفة مالية "البناء دون ترخيص" قيمتها 22 ألف شيقل.

ويواصل الاحتلال انتهاكاته في المنطقة الشمالية من أراضي وادي الربابة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، والمتمثلة بخلع الأشجار وبناء السلاسل، إضافة الى تنفيذ حفر في عدة جهات لصالح مشاريع تهويدية.

واقتحمت مجموعات من المستوطنين المتطرفين اليهود، أمس الاربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف، بمدينة القدس المحتلة. وقال مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية العامة وشؤون المسجد الأقصى بالقدس، الشيخ عزام الخطيب لمراسل (بترا) في رام الله، إن الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي وسط حالة من الغضب والغليان سادت في المكان.

ومن جهة أخرى، جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، مساحات واسعة من أراضي قريتي اسكاكا وياسوف شرق سلفيت. وذكر رئيس مجلس اسكاكا فوزي لامي، أن جرافات الاحتلال شرعت بتجريف الأراضي الواقعة في المنطقة الشرقية لقرية اسكاكا المسماة "خلة غنايم" و"قنية"، والتي تقع ضمن 120 دونما استولت عليها سلطات الاحتلال مؤخرا، لتوسيع مستوطنة "نوفيه نحاميا" المقامة على أراضي المواطنين.

في موضوع آخر، أظهرت معطيات لمؤسسات حقوقية فلسطينية متخصصة بشؤون الأسرى، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت 429 فلسطينيا، من بينهم 32 طفلا، و10 نساء، خلال تموز المنصرم. جاء ذلك ضمن ورقة حقائق صدرت، أمس الأربعاء، عن هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين، ونادي الأسير، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، ومركز معلومات وادي حلوة– سلوان.

وأشارت إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت 201 مواطن من القدس المحتلة، و46 مواطناً من رام الله والبيرة (وسط الضفة الغربية المحتلة)، و35 مواطناً من الخليل (جنوبا)، و34 مواطناً من جنين (شمالا)، ومن بيت لحم 22 مواطناً (جنوبا)، فيما اعتقلت 20 مواطناً من نابلس (شمالا)، ومن طولكرم 15 مواطناً (شمالا), و17 مواطناً من قلقيلية، وثمانية مواطنين من أريحا، و15 مواطناً من طوباس (شمالا)، وثلاثة مواطنين من سلفيت (شمالا)، إضافة إلى 13 مواطناً من قطاع غزة.

وعن عدد المعتقلين في سجون الاحتلال، ذكرت ورقة الحقائق أنه حتى شهر تموز 2020، هنالك 4500 أسير، منهم 41 أسيرة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال قرابة 160 طفلاً، والمعتقلين الإداريين لما يقارب 360، وبلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة 98، من بينها 33 أمرا جديدا، و65 تمديدا.

وفي السياق ذاته، ذكر مركز "معلومات وادي حلوة" بالقدس المحتلة، أن سلطات الاحتلال واصلت تنفيذ حملات الاعتقالات في المدينة، حيث رصد المركز 201 حالة اعتقال، من بين الاعتقالات ست مواطنات و22 قاصراً وطفل أقل من (12 عاماً). وأوضح أن أعلى نسبة اعتقال سجلت في بلدة "العيسوية" التي تتعرض لعمليات اعتقال ممنهجة تستهدف البلدة بشكل متصاعد منذ منتصف العام الماضي، حيث بلغت حالات الاعتقال فيها خلال شهر تموز 50 حالة اعتقال، تليها من حيث نسبة الاعتقال بلدة "سلوان" 32 حالة اعتقال.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، طالت عددا من المواطنين بينهم أسرى محررون، فيما داهمت منازل لنواب في المجلس التشريعي.

وشن الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي فجر أمس، سلسلة غارات على مواقع لفصائل المقاومة في قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات. وأتت هذه الغارات بزعم الرد على إطلاق بالونات حارقة على مستوطنات "غلاف غزة"، بحسب جيش الاحتلال الإسرائيلي. واستهدف الطيران الحربي بعدة صواريخ موقع "نتساريم" غرب مدينة غزة، وأرضا قرب مطار غزة شرق رفح جنوب القطاع. كما أغار الطيران الحربي على نقطة رصد للمقاومة في حي النهضة شرق رفح، ونقطة للضبط الميداني قرب مكب جحر الديك شرقي مدينة غزة.

إلى ذلك، أغلقت سلطات الاحتلال معبر كرم أبو سالم التجاري إلى أجل غير محدد، وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن سلطات الاحتلال تهدد بتشديد الحصار على قطاع غزة وتقليص مساحة الصيد في بحر غزة، ردا على إطلاق البالونات الحارقة.

وأوضحت أنه تم اندلاع 60 حريقا، الثلاثاء، في محيط مستوطنات "غلاف غزة" جراء إطلاق البالونات من القطاع. كما أغلقت سلطات الاحتلال معبر كرم أبو سالم التجاري إلى أجل غير محدد. واندلع حريق صباح أمس الأربعاء، في أحراش "عسقلان"، داخل السياج الفاصل، بفعل بالونات حارقة أطلقت من قطاع غزة. وأفاد "حدشوت بتاخون سدي"، أنّ حريق كبير في المجلس الإقليمي شاطئ عسقلان، يشتبه أنه بفعل بالون حارق أطلق من غزة.(وكالات)