شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

الجيش الإسرائيلي يجدد قصفه لغزة

الجيش الإسرائيلي يجدد قصفه لغزة

القلعة نيوز : فلسطين المحتلة - جدّد الجيش الإسرائيلي، فجر أمس، قصفه أهدافاً في قطاع غزة. واستهدفت طائرات حربية إسرائيلية بأكثر من صاروخ موقعاً لحركة حماس في منطقة تُعرف محليا باسم «التوام» شمال قطاع غزة.
ولم يُبلغ عن وقوع إصابات جراء القصف الإسرائيلي.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، نشره على حسابه في توتير «ردًا على إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلية شنت طائرات حربية وأخرى قبل قليل غارات على عدة أهداف أخرى تابعة لمنظمة حماس في قطاع غزة».
وأضاف إنه استهدف مجمعا عسكريا يحتوي على «موقع لإنتاج وسائل قتالية صاروخية تابع لحماس».
وفي وقت سابق، مساء الخميس، قال الجيش الإسرائيلي، إن ثلاثة صواريخ أطلقت من غزة باتجاه إسرائيل، لكنها سقطت داخل أراضي القطاع.
وتسود قطاع غزة حالة من التوتر الأمني والميداني، منذ أكثر من أسبوع، في ظل استمرار إطلاق البالونات الحارقة من القطاع، ورد الجيش الإسرائيلي بقصف أهداف داخله.
وتقول حركة حماس، إن مطلقي البالونات الحارقة التي تتسبب في إشعال حرائق في المناطق الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، يسعون لإجبار إسرائيل على الالتزام بتفاهمات وقف إطلاق النار التي تتضمن تخفيف الحصار عن غزة.
الى ذلك قالت وسائل إعلام عبرية، الجمعة، إن الجيش الإسرائيلي يستعد للتصعيد في قطاع غزة بعد تقييم الأوضاع.
وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، أن الجيش «يستعد للتصعيد في الجنوب، بما في ذلك سلاح الجو وفرقة المخابرات».
وأضافت «سيتم اليوم إجراء تقييم للوضع في القيادة الجنوبية، وفي نهايته اتخاذ قرار بشأن استمرار عمل الجيش الإسرائيلي».
والقيادة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي هي المسؤولة عن منطقة تشمل قطاع غزة.
من جهتها، قالت المحطة الإسرائيلية «12»، إن «الجيش الإسرائيلي أمر بوقف الأعمال الزراعية قرب السياج الحدودي مع القطاع حتى إشعار آخر».
وأضافت «كما تم تقليص تحركات القوات العسكرية لمنع الإضرار بها».
وأشارت المحطة الإسرائيلية، إلى «تواصل إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة اليوم».
وكان الجيش الإسرائيلي شن 3 غارات منفصلة خلال ساعات الليلة الماضية وفجر الجمعة على أهداف فلسطينية في قطاع غزة.
وأعلن الجيش الإسرائيلي «رصد 7 قذائف صاروخية أطلقت من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلية الليلة الماضية، واعترضت القبة الحديدية 6 منها».
وتسود قطاع غزة حالة من التوتر الأمني والميداني، منذ أكثر من أسبوع، في ظل استمرار إطلاق البالونات الحارقة من القطاع، ورد الجيش الإسرائيلي بقصف أهداف داخله.
وتقول حركة «حماس»، إن مطلقي البالونات الحارقة التي تتسبب في إشعال حرائق في المناطق الإسرائيلية المحاذية للقطاع، يسعون إلى إجبار إسرائيل على الالتزام بتفاهمات وقف إطلاق النار التي تتضمن تخفيف الحصار عن غزة. وكالات