شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

سرا ...فائد الجبهة الجنوبية للجيش الإسرائيلي زار قطر الاسبوع الماضي ( لماذا ومن رافقه )

سرا ...فائد الجبهة الجنوبية للجيش الإسرائيلي زار قطر الاسبوع  الماضي  ( لماذا ومن رافقه )

القلعه نيوز - الصحافة الاسرائيليه -

زار قائد االجبهة العسكرية الجنوبية في اسرائيل اللواء اسنتخبارات "هرتزل هليفي" الدوحه الاسبوع الماضي سرا يرافقه وفد امني استخباري عسكري رفيع المستوى في محاولة لتخفيف التوتر مع قطاع غزة وإعادة الشعور بالهدوء إلى جنوب إسرائيل.

وتجيء زيارة الوفد الاسرائيلي العسكري الامني الاسرائيلي الى الدوحة للمر ة الثانيه هذا العام باعتبار ان قطر هي المزود المالي الرئيسي لحركة حماس وبامكانها ان تضغط ماليا وسياسيا على حماس قبل ان تقدم اسرائيل على خطوات انتقاميه دموية

وترسل قطر الى غزة وعلى مدى العامين الماضيين بموافقة إسرائيل عشرات الملايين من الدولارات من أجل دفع ثمن الوقود الاسرائيلي اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء الفلسطينيه في القطاع ، وكذلك لدفع رواتب موظفي الخدمة المدنية. وتقديم المساعدة لعشرات الآلاف من الأسر المحتاجة.

بدأت الدوحة في البداية بإرسال 5 ملايين دولار شهريًا ، وزادتها لاحقًا إلى 10 ملايين دولار ثم إلى 20 مليون دولار.

هذا العام ارتفعت الى 30 مليون دولار.

ووفقًا للتقارير ، تطالب حماس بزيادة أخرى للأموال التي ترسلها قطر إلى غزة ، إلى 40 مليون دولار شهريًا نقدًا بشكل منتظم ، لتمديدها إلى "فترة زمنية طويلة الأجل محددة مسبقًا".

قام هاليفي بزيارة مماثلة في فبراير عندما سافر إلى الدوحة في زيارة مع رئيس الموساد يوسي كوهين استغرقت أقل من يوم.

وخلال الزيارة ، التقى الاثنان مع المبعوث القطري إلى قطاع غزة محمد العمادي ومستشار الأمن القومي القطري محمد بن أحمد المسند ، وورد أنه "يتوسل" القطريين لمواصلة إرسال الأموال إلى القطاع المحاصر.

كما تبذل الدوحة جهودا كبيرة لمنع تصعيد عسكري بين إسرائيل وحماس ،

وقال العمادي "إجراء محادثات مكثفة على أعلى مستوى بهدف منع التصعيد وحماية سكان غزة من مزيد من الأزمات والضربات".

جاء ارسال الوفد الاسرائيلي مع استمرار تصاعد التوترات ، وقيام الجيش الإسرائيلي بمهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس في القطاع الساحلي المحاصر كل ليلة لمدة تقرب من أسبوعين.

على الرغم من أن خدمات الإنقاذ من الحرائق والطوارئ تقول إن معظم الحرائق كانت صغيرة ولا تشكل خطرًا على حياة الإنسان ، فقد دمرت عشرات الهكتارات من الغابات.

وردت مجموعات في القطاع بإطلاق صواريخ باتجاه جنوب إسرائيل ، مما أدى إلى إصابة عدد من الإسرائيليين ودفع الجيش الإسرائيلي إلى نشر بطاريات قبة حديدية إضافية خشية أن تزيد الفصائل الفلسطينية في غزة من كثافة ومدى إطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل.