شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

غانتس يطالب بعدم تحرير جميع جثامين الشهداء الفلسطينيين

غانتس يطالب بعدم تحرير جميع جثامين الشهداء الفلسطينيين

القلعة نيوز : فلسطين المحتلة - طالب وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) أمس الأربعاء، بعدم تحرير جثامين الشهداء الفلسطينيين التي تحتجزها إسرائيل «وليس تلك التابعة لحماس فقط وإنما كل من جرح أو قتل إسرائيليا»، حسبما نقلت عنه وسائل إعلام إسرائيلية.
وتطرق غانتس إلى تفاهمات التهدئة مع حماس في قطاع غزة، خلال مقابلتين للإذاعة العامة الإسرائيلية «كان» وإداعة الجيش الإسرائيلي، أمس، وقال إنه «غيّرنا معادلة رد الفعل، وفوجئوا في غزة من ذلك وأدركوا أننا نتعامل مع قضية البالونات بجدية، ولذلك نفذنا الهجمات كما حدثت. وسنستمر في الدفاع وفي الهجوم كلما اقتضت الحاجة».
إلى ذلك، شنت سلطات الاحتلال صباح أمس حملة من الهدم طالت غرفة زراعية ومنزلين وبئر مياه في منطقتي جنبا والفحص جنوب مدينة الخليل. وذكرت مصادر محلية، ان قوة من جيش الاحتلال داهمت واد الأعور القريب من منطقة الفحص، وقامت بهدم غرفة وبئر مياه للمواطن فرج غيث بحجة البناء بدون ترخيص.
وبحسب راتب الجبور منسق اللجان الشعبية والوطنية في مناطقق جنوب الخليل، فقد قامت سلطات الاحتلال بهدم منزلي الشقيقين: محمود وفضل عيسى ربعي، وتبلغ مساحة كل منهما 60 مترا مربعا، ويقطن فيهما 16 فردا، في قرية جنبا جنوب الخليل.
ونفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح أمس الأربعاء، حملة دهم واقتحام لمناطق متفرقة في عدة قرى وبلدات من الضفة الغربية المحتلة، تخللها إصابات واعتقالات في صفوف الفلسطينيين. ففي مدينة بيت لحم (جنوب الضفة الغربية المحتلة)، أصيب الشاب أحمد عبد أبو عكر (32 عاماً) من مخيم «عايدة» للاجئين شمال بيت لحم، برصاصة في القدم عند المدخل الشمالي للمدينة. وأفادت مصادر فلسطينية، بأن جنود الاحتلال المتمركزين على البرج العسكري في محيط مسجد بلال بن رباح، أطلقوا الرصاص باتجاه الشاب أبو عكر، ما أدى إلى إصابته برصاصة في القدم، نقل إلى إثرها لأحد مستشفيات بيت لحم لتلقي العلاج. واعتقلت قوات الاحتلال الشاب معتز جمعة جدال أبو محيميد (29 عاما)، من منطقة «الفرديس» شرق بيت لحم، بعد أن داهمت منزل والده وفتشته. كما أصيب الشاب مجد مازن عصاعصة (18 عاماً)، بعيار ناري بالساق وتم نقله إلى مستشفى جنين الحكومي بعد اقتحام قوات الاحتلال قرية «مثلث الشهداء» جنوب جنين (شمالا)، حيث تم اعتقال الشاب إيهاب حاتم عصاعصة بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه. واندلعت مواجهات في القرية بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.
وفي سياق متصل، اقتحمت القوات بلدة «قباطية» ودهمت منزل ذوو الشاب أنس طزازعة وفتشته بهدف اعتقاله ولم يكن متواجداً. وفي رام الله (وسط)، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين فلسطينيين بعد مداهمة منزليهما في المدينة. ودهمت قوة عسكرية لجيش الاحتلال بلدة «دير أبو مشعل» غرب رام الله، وشنت حملة تمشيط في وسط البلدة.
وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الاسير المحرر شادي بدر العمور (29 عاما) بعد أن داهمت منطقة رقعة شرق بلدة يطا جنوب الخليل (جنوبا). وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل بلدة «بيت عوا» جنوبا ومخيم «العروب» شمالا وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.
وفي وقت سابق أمس، أصيب جنديان إسرائيليان بجراح، في عملية دهس قام بها الشاب محمد جبر خضير البيتاوي من بلدة «بيتا» جنوبي نابلس، على حاجز «زعترة» جنوبي نابلس شمالي الضفة الغربية قبل أن يطلق الاحتلال النار عليه ويصيبه بجراح.
وزعمت قوات الاحتلال أن السائق نزل من السيارة بعد عملية الدهس وأشهر سكينا وحاول طعن الجنود.
وأفاد الهلال الأحمر بإصابة شاب على حاجز زعترة بنابلس، حيث منعت قوات الاحتلال الطواقم الطبية الفلسطينية من الوصول إليه. وعقب الحادث، قام جيش الاحتلال قام بإغلاق حاجز زعترة بالاتجاهين واستنفر وقاته في المنطقة وشرع بأعمال تفتيش للمركبات والتضييق على الفلسطينيين. (وكالات)