شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

بإيعاز من نتنياهو: مخططات بناء 5400 مسكن جديد بالمستوطنات

بإيعاز من نتنياهو: مخططات بناء 5400 مسكن جديد بالمستوطنات

القلعة نيوز : فلسطين المحتلة - قال خبير فلسطيني بشؤون الأسرى والمحررين، إن إسرائيل اعتقلت 15 فلسطينيًا خلال شهر في قطاع غزة.
جاء ذلك في تصريح أدلى به للأناضول، عبد الناصر فروانة رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين.
وأوضح فروانة: «سلطات الاحتلال اعتقلت 14 فلسطينيا أثناء اجتيازهم حدود قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة، فيما اعتُقل مريض بالسرطان، أثناء مروره على حاجز (إيرز) شمالي القطاع خلال سبتمبر/أيلول الماضي».
وتابع: «اعتقالات سبتمبر تشهد ارتفاعاً ملحوظاً عن نظيرتها في أغسطس/ آب الماضي، والذي سجل حالة اعتقال واحدة في غزة».
وذكر فروانة أن «معظم من تم اعتقالهم سُمح لهم بالعودة إلى القطاع بعد احتجازهم لساعات معدودة واستجوابهم والتحقيق معهم».
وتحظر القوات الإسرائيلية على الفلسطينيين في القطاع، دخول المنطقة المحاذية للشريط الحدودي لمسافة 300 متر، وتطلق عليها اسم «المنطقة العازلة» وتتعامل بالاعتقال أو إطلاق النار على كل من يتواجد فيها.
وفي وقت سابق الجمعة، اعتقلت قوة من الجيش الإسرائيلي القيادي بـ»حماس»، حسن يوسف، من منزله برام الله في الضفة العربية، بعد نحو شهرين من الإفراج عنه، في تصعيد أدانته حركتي «حماس» وفتح».
وتعتقل إسرائيل في سجونها، نحو 5 آلاف فلسطيني، بينهم 43 سيدة، و180 طفلاً، و340 معتقلا إداريا، ويقبع في الأسر أيضا 700 معتقل مريض، بحسب بيانات هيئة شؤون الأسرى والمحررين.
الى ذلك يعقد مجلس التخطيط الأعلى للبناء في المستوطنات في الضفة الغربية اجتماعا، في 12 تشرين الأول/أكتوبر الحالي، للمصادقة على بناء 5400 وحدة سكنية جديدة، بموجب تعليمات صادرة عن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، حسبما ذكرت صحيفة «يسرائيل هيوم» .
وبموجب هذا المخطط، فإن أكثر من نصف الوحدات السكنية الجديد (2,929 وحدة( ستقام في مستوطنة «بيتار عيليت» الحريدية.
ويقضي المخطط الاستيطاني ببناء 629 وحدة سكنية في مستوطنة «عيلي»، 560 وحدة في مستوطنة «غيلو» جنوبي القدس المحتلة، 286 وحدة في مستوطنة «هار براخا»، 120 وحدة في مستوطنة «باني كيدم»، 181 وحدة في مستوطنة «عيناف»، 21 وحدة في البؤرة الاستيطانية «شمعا» في جنوب جبل الخليل.
كذلك سيناقش مجلس التخطيط للبناء في المستوطنات دفع مخططات لبناء 2910 وحدات سكنية أخرى في المستوطنات، بينها 370 وحدة سكنية في مستوطنة «غفعات بنيامين» و354 وحدة في مستوطنة «نيلي».
وادعت جهات في مجلس المستوطنات أن نتنياهو سعى إلى تجميع البناء الاستيطاني في الأشهر الماضية على خلفية المحادثات مع الإمارات والبحرين حول اتفاق التحالف وتطبيع العلاقات، والذي جرى توقيعها منتصف الشهر الماضي. ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في مكتب نتنياهو قولهم إن إيعاز الأخير بالمصادقة على مخطط البناء الاستيطاني الواسع «يفند الادعاءات وكأن هناك تجميد بناء» في المستوطنات. « وكالات»