شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

خطـة لبنــاء 5400 وحـــدة استيطانية جديدة في الضفة

خطـة لبنــاء 5400 وحـــدة استيطانية جديدة في الضفة

القلعة نيوز :

فلسطين المحتلة - كشفت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية في عددها الصادر أمس الأحد، أن السلطات الإسرائيلية تتجه نحو إقرار 5400 وحدة استيطانية جديدة في المستوطنات المقامة في الضفة الغربية المحتلة، دون الاشارة إلى خارطة توزيعها.

وأوضحت الصحيفة، أن هناك توجها إلى عقد جلسات رسمية في الثاني عشر من الشهر الجاري، بإيعاز من بنيامين نتنياهو، وذلك لإقرار سلسلة من مخططات البناء في المستوطنات الإسرائيلية، ونقلها لمرحلة التنفيذ.

وكانت صحيفة «إسرائيل اليوم» الاسرائيلية أشارت قبل يومين إلى أن أكثر من ألفي وحدة سكنية ضمن المخطط ستكون في المستوطنة الحريدية «بيتار عيليت» جنوب القدس المحتلة و629 وحدة سكنية في مستوطنة «عالي» شمال رام الله ، و560 في مستوطنة «غيلو» جنوب القدس المحتلة، و286 وحدة سكنية في مستوطنة «هار برخا» جنوب نابلس و181 في مستوطنة «عيناف» شرق طولكرم ، و120 في مستوطنة «كيدم» شرق بيت لحم.

يذكر أنه تم المصادقة خلال اجتماع عقد قبل أسبوعين على مخططات لإنجاز تعديلات في محيط الحرم الإبراهيمي في الخليل، لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من المستوطنين واليهود من الوصول إلى الحرم، وأداء صلوات فيه، بفعل التقسيم الزماني والمكاني الذي فرضه الاحتلال في الحرم الإبراهيمي منذ العام 1994 بعد مجزرة الحرم التي نفذها الإرهابي اليهودي باروخ غولديشتاين.

واندلعت، فجر أمس الأحد، مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحام بلدة سلواد قضاء رام الله، فيما اقتحم عناصر شرطة الاحتلال في ساعات متأخرة من الليل مصلى «باب الرحمة» في ساحة الحرم القدسي. واقتحم عشرات الجنود المشاة المنطقة الغربية من البلدة ومخيم سلواد، حيث دارت مواجهات عنيفة مع عشرات الشبان الذين تصدوا للاحتلال ورشقوهم بالحجارة. وأطلق الاحتلال القنابل الغازية والصوتية بكثافة وسط حالة استنفار بين الجنود، حيث جرى إغلاق المدخل الغربي للبلدة، وسط تحليق طائرة استطلاع في سماء المنطقة. ووفقا لشهود عيان، فإن جنود الاحتلال اقتحموا المصلى بأحذيتهم دون مراعاة حرمة المسجد، وتجولوا في مرافقه، والتقطوا الصور قبل أن ينسحبوا.

وأتى هذا الاقتحام، بالتزامن مع إقدام العديد من المستوطنين على تأدية طقوسا تلمودية على باب القطانين أحد الأبواب الغربية للمسجد الأقصى، في وقت يحاصر فيه الاحتلال البلدة القديمة للأسبوع الثاني تواليا، ويمنع المقدسيين من الوصول إليها باستثناء سكانها.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس 22 مواطنا فلسطينيا، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، بينهم عناصر بالشرطة الفلسطينية. وذكرت «نادي الأسير» الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات طالت 12 عنصرا يعملون في جهاز الشرطة الفلسطينية في «نعلين» غرب رام الله (وسط الضفة الغربية المحتلة). كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مؤمن هارون عياد من مدينة رام الله، ومن بلدة سلواد شمال شرق المدينة تم اعتقال خمسة مواطنين وهم: مهند سمير الطويل، وحنظلة سمير حماد، وجمعة حسن حماد، وسرحان أكرم حماد ومحمد منير حماد. واعتقل الاحتلال الشاب علي يوسف أبو حسين (20 عامًا) وأعادت اعتقال الأسير المحرر عادل ديرية (27 عامًا) من بلدة «بيت فجار» جنوب بيت لحم (جنوبا).

وفي «العيسوية» (شرقي القدس)، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أحمد هيثم محمود ولؤي محمود. وفي الخليل، اعتقلت الاحتلال الإسرائيلي الشاب منتصر العجلوني (22 عاما)، من وسط المدينة.

كما أغلقت تلك القوات البوابة الحديدية المقامة على مدخل مخيم «الفوار» للاجئين الفلسطينيين (جنوبي الخليل)، ونصبت حواجز عسكرية على مدخل المدينة الشمالي «بيت عنون»، ومدينة حلحول «النبي يونس»، ومدخل بلدة «بيت أمر»، وفتشت مركبات المواطنين، ودققت في هوياتهم، ما تسبب في إعاقة تنقلهم. وذكر نادي الأسير، بأن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات طالت 12 عنصرا يعملون في جهاز الشرطة الفلسطينية في نعلين قضاء رام الله.

إلى ذلك، وافقت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، وافقت على إدخال أموال الكانتينا للأسرى خلال اليومين المقبلين، بعد اتفاق جرى بينها وبين الأسرى. وأكد رئيس نادي الأسير قدورة فارس، في بيان له، مساء السبت، بأن أن الأسرى سيبلورون خطة نضالية أقوى وأوسع للإضراب الذي شرعوا به، الجمعة، في حال عدم التزام إدارة سجون الاحتلال بما تم الاتفاق عليه. وبدأت الحركة الأسيرة في سجون النقب وغلبوع وريمون، الجمعة، إعادة وجبات الطعام، احتجاجًا على منع الكانتينا. (وكالات)