شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

أطلاق فعاليات وزارة التنمية السياسيه بمئوية الدولة الأردنية

أطلاق فعاليات وزارة التنمية السياسيه بمئوية الدولة الأردنية
كتب احمد فيصل بني ملحم
أطلق وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة فعاليات الوزارة بمناسبة احتفالات المملكة بالمئوية الثانية للدولة الأردنية بالشراكة مع مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية وحقوق الإنسان وبالتعاون مع مؤسسة هانز زايدل الألمانية، وبمشاركة وتفاعل مجموعة من الشباب من مختلف محافظات المملكة.
وقال المعايطة إن الاحتفال بالمئوية الثانية يأتي بالتواصل مع الشباب تأكيدا على دورهم في المجتمع وتعزيز لمشاركتهم في الحياة_السياسية لمواصلة مسيرة التطوير والبناء للمئوية الثانية وتحقيق الإنجاز الذي ننشده جميعا. مؤكدا أن الشباب هم صلب اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يركز دائما على دعمهم، وتمكينهم سياسيا واقتصادياً، وأن الوزارة استجابت للتوجيهات الملكية السامية بتنفيذ العديد من البرامج التي من شأنها تعزيز مشاركة الشباب في العمل السياسي العام، وقال "هنا نلتقي اليوم معكم ممثلين للشباب للاستماع إلى آرائكم والأخذ بها بعين الاعتبار".
الممثل الإقليمي لمؤسسة هانز زايدل الألمانية السيد كريستوف دوفارتس الممثل الإقليمي لمؤسسة هانز زايدل الألمانية السيد كريستوف دوفارتس قال يحتفل الأردن بمئوية الدولة الأردنية ( مئة عام على تأسيسه ) ، ومؤسسة هانز زايدل الألمانية موجودة في الأردن منذ 25 عام ، والمؤسسة الألمانية تخدم السلام والديمقراطية والتنمية، فخورين جداً في المساهمه إلى جانب وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية ومركز العالم العربي في تعزيز مشاركة الشباب سياسياً في جميع محافظات المملكة منذ عدت سنوات. وأضاف كريستوف ان اطلاق برنامج المئوية اليوم يتماشى مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه، وحضور اليوم " الشباب المشاركين " هم قادة الغد وصناع الديمقراطية الأردنية، ونامل ان تنتهي كورونا قريباً ويخرج الأردن أقوى من ذي قبل، شكراً للوزارة على وجه الخصوص، وعيد ميلاد سعيد للأردن.
منسق المشروع الدكتور هيثم الطعاني قدم في بداية حديثه كلمة نيابه عن مديرة مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية الدكتور أميره مصطفى ورحب خلالها في معالي الوزير وجميع الحضور وأكد بان هذه الانطلاقة المشتركة ما بين وزارة الشؤون السياسية ومركز العالم العربي وبالتعاون مع مؤسسة هانز زايدل الألمانية الخاصة بمناسبة مئوية الدولة الأردنية سيتبعها سلسلة من الجلسات في جميع محافظات المملكة ضمن خطة تم إعدادها لهذه الغاية، وأكد الطعاني بأنه يحق لنا جميعاً كأردنيين ان نحتفل بمئوية الدولة الأردنية وخلال جلسة خاصة تحاور آمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة مع الشباب حول دور الوزارة في تفعيل مشاركة الشباب السياسية. واستمع مدير وحدة المشاركة المجتمعية الدكتور احمد العجارمة إلى توصيات المشاركين، وأكد أهمية توصيات المشاركين في الجلسة .