شريط الأخبار
البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات"

الأردن يتطلع لمشاركة "نوعية" في دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية

الأردن يتطلع لمشاركة نوعية في دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية

القلعة نيوز - عمان 

تستعد اللجنة البارالمبية الأردنية لتحقيق "مشاركة نوعية" في النسخة الثالثة من دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية التي تستضيفها البحرين خلال الفترة من 18-26 شباط/فبراير الحالي.

وكانت اللجنة البارالمبية شكلت وفدها المشارك في هذه الدورة برئاسة مها البرغوثي الأمين العام للجنة التي عبرت عن "فخرها واعتزازها بثقة أسرة اللجنة البارالمبية مع تمنياتها للوفد المشارك بتحقيق مشاركة مشرفة تليق بما تحقق من إنجازات في المرحلة الماضية" وفق ما أفادت اللجنة في بيان.

وأشادت البرغوثي التي حققت 3 ميداليات، في دورات الألعاب البارالمبية، بـ "الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل إداريي المنتخبات المشاركةومدربيها ولاعبيها، حيث سيكون الحضور الأردني بثلاثة ألعاب هي رفع الأثقال، كرة الهدف للمكفوفين وألعاب القوى".

ويضم الوفد المغادر للمنامة الجمعة المقبل أحمد حياصات (إداريا ومعالجا)، عبدالله الداغستاني (مديرا فنيا لكرة الهدف)، كمال إبراهيم (مدربا لكرة الهدف)، محمد الحراسيس (مدربا لألعاب القوى) وعيسى هلال (مدربا لرفع الأثقال).

أما اللاعبون: ألعاب القوى: أحمد هندي وأبي أسعد (دفع الكرة الحديدة، رمي الرمح ورمي القرص)، وكرة الهدف: عماد عليان، أسامة الزيود، محمد السيد، عبد الرمحي، محمد بدر ومحمد الدقم، ورفع الأثقال: عبد الكريم خطاب 97 كغم، جميل الشبلي 107+ كغم وعمر قرادة 49 كغم.

وكانت اللجنة البارالمبية رشحت رئيسها حسين أبو الرز ومها البرغوثي أمينها العام للمشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية الانتخابي الذي سيعقد في المنامة على هامش دورة ألعاب غرب آسيا. وتم تجديد الثقة بجاسر النويران مدير النشاط الرياضي في اللجنة البارالمبية مرشحا لعضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا، علما بأن نويران يشغل هذا المنصب منذ تأسيس اتحاد غرب آسيا عام 2014 وهو يرأس لجنة المسابقات.

بدوره عبر أبو الرز عن "تقديره للجهود التي بذلت في المرحلة السابقة وأكدت مشاركة الأردن في دورة ألعاب غرب آسيا رغم الصعوبات المالية"، كما عبر أبو الرز عن "ثقته بقدرة أبطالنا تحقيق الهدف المنشود وهو المنافسة والصعود إلى منصات التتويج".

وتكتسب مشاركة الأردن في النسخة الثالثة من دورة ألعاب غرب آسيا "أهمية متزايدة حيث أنها الأولى منذ الإنجاز الكبير والتاريخي الذي تحقق في بارالمبيك طوكيو 2021، حيث توج أحمد الهندي بذهبية ألعاب القوى، فيما توج عبد الكريم خطاب، جميل الشبلي وعمر قرادة بذهبيات رفع الأثقال مما يجعل الهندي والشبلي وقرادة وخطاب في مقدمة المرشحين للحصول على ذهبيات دورة ألعاب غرب آسيا".

وكان الأردن استضاف النسخة الثانية من دورة ألعاب غرب آسيا عام 2019 بمشاركة قرابة 700 رياضي ورياضية وإداري وإدارية مثلوا جميع دول غرب آسيا وتنافسوا على 300 ميدالية مختلفة كان نصيب الأردن منها 50 ميدالية (22 ذهب، 12 فضة، 14 برونز). 

وحصاد الأردن في النسخة الأولى من دورة ألعاب غرب آسيا 2017 في خورفكان على 5 ميداليات (فضيتان و3 برونزيات).