شريط الأخبار
المنتخب الوطني ت20 يختتم معسكره التدريبي في دبي ويغادر إلى الدوحة الحديد يفتتح متجر النادي الفيصلاوي "لإدامة قنوات للتواصل".. رئيس الوزراء يتواصل هاتفيا مع أعضاء مجلس النواب معلومات عن إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله ثلاثة شهداء و17 جريحا حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مجلس الأمن يناقش الملف السوري لبنان يندد باستهداف منطقة سكنية مأهولةفي الضاحية الجنوبية لبيروت الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد الدكتور جعفر حسان يشكر المهنئين بتشكيل الحكومة الجديدة. خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: "رؤية التَّحديث الاقتصادي..ليتواصل الإنجاز" غارة لإغتيال قائد وحدة العمليات الخاصة بحزب الله 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في قباطية الدكتور "الحسين عبدالسلام الحسنات" ينال جائزة باري ايفنز من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا

البلبيسي: بدء العمل بالإجراءات الجديدة المتعلقة بـ"كورونا"

البلبيسي: بدء العمل بالإجراءات الجديدة المتعلقة بـكورونا
القلعة نيوز - قال مستشار رئاسة الوزراء للشؤون الصحية ومسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، إنه بدأ الأحد تفعيل إجراءات جديدة للرصد المخبري والتقصي الوبائي للقادمين إلى الأردن.

وأشارالبلبيسي إلى أن تكلفة إجراء الفحوص لن تكون على نفقة المسافرين، مبينا أنه لن تقتصر الفحوصات على المطارات فحسب بل على كافة المعابر الحدودية.

وأوضح أن هذا الإجراء يهدف لرصد أي متحورات جديدة من فيروس كورونا لاتخاذ الإجراءات اللازمة ودراسة مدى تأثيرها على المواطنين، لافتا إلى أن الحكومة ما زالت تتعامل مع الجائحة بشفافية من منطلق السيطرة على الوباء وعودة الحياة إلى طبيعتها .

وكان البلبيسي أكد في وقت سابق أن الجائحة لم تنتهِ بعد، لافتا الى انخفاض أعداد الإصابات والوفيات جراء "كورونا".

وأضاف البلبيسي أن جميع المؤشرات تؤكد أن الوضع الوبائي في الأردن"جيد"، وحول الإجراءات التخفيفية قال "إذا أردنا الاستمرار في الإجراءات التخفيفية علينا الإقبال على تلقي المطعوم".

وأوضح أن الكثير من دول العالم بدأت في التعايش مع فيروس كورونا.