شريط الأخبار
السلطة الفلسطينية تطالب أمريكا وإسرائيل عدم الإفراج عن البرغوثي امانة عمان تعلن حالة الطواريء المتوسطه اعتبارا من الليلة للتعامل مع المنخفض الجوي القادم( تفاصيل ونصائح للمواطنيين ) الجواز الأردني الجديد .. ورقي وذكي و7 دنانير تكلفته على الحكومة 12 مديرية بدلا من 42 و5 امناء عامون.. تفاصيل استحداث وزارة التربية والموارد البشرية الملكة رانيا عبر شبكة CBS الامريكيه: على المجتمع الدولي ان يتدخل لا جبار اسرائيل على وقف الحرب بيان متوقع حول مستشارية شؤون العشائر في الديوان الملكي الهاشمي الفيصلي والوحدات يلتقيان سحاب ومغير السرحان بكأس الأردن غداً "العبدلي للاستثمار" تنضم لعضوية المجلس الأردني للأبنية الخضراء ماكرون يدين ما أسماه إغلاق الطلاب المؤيدين لفلسطين مداخل الجامعات منتخب التايكواندو يعسكر في تايوان مركز "الشيف ولاء".. مبادرة فلسطينية لتعليم فنون الطهي في غزة السلطات التركية تنفي تعرض سائح سعودي لاعتداء في إسطنبول استكمال الاستعدادات لاستضافة بطولة الجولف في العقبة مصدر رفيع المستوى: تقدم إيجابي في المفاوضات بين حركة حماس وتل أبيب انتهاء مباحثات الهدنة في القاهرة .. ووفد حماس إلى الدوحة مستقلة الانتخاب: 9 أذار هو التاريخ الفاصل لقبول طلب الترشح عن القائمة الحزبية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الروسان 12 مديرية بدلا من 42 و5 امناء عامون .. تفاصيل استحداث دمج وزارة التربية والتعليم العالي رمضان الرواشده يدعو الحكومة للتركيز على الاعلام الالكتروني الجديد بدلا من الاعلام التقليدي فقط منذان تولى سلطاته الدستوريه : الملك عبد الله الثاني أمربتطوير القضاء واعتبره رافعه لتطوير الاردن وهكذا كان فعلا ( تفاصيل )

خطة أمنية محكمة لمنع التسلل وتهريب المخدرات

خطة أمنية محكمة لمنع التسلل وتهريب المخدرات

القلعة نيوز :

اكد مصدر امني مطلع ان الجيش العربي والاجهزة الامنية تعمل وفقا لخطة امنية محكمة لضبط الحدود والتعامل مع ملف تهريب المخدرات او محاولة التسلل عبور الحدود الاردنية الى الداخل، مؤكدا جاهزية قواتنا العسكرية استخباريا وعسكريا للتعامل وفقا لاعلى مستويات الجاهزية .

واضاف المصدر في حديثه لـ»الدستور» ان العمل على الحدود لا يقلل من العمل في الداخل ومحاربة الترويج او الاتجار بمادة المخدرات حيث تعمل الاجهزة الامنية وإدارة مكافحة المخدرات بشكل طبيعي للقضاء على هذه الافة اينما حلت او وجدت.

واكد ان القرارات العليا من القيادات العسكرية والامنية كانت واضحة منذ البداية بانها ستطبق قواعد الاشتباك على الحدود، مشددا أن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي تعاملت وستتعامل بكل قوة وحزم مع أي محاولات تسلل أو تهريب لحماية الحدود ومنع كل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

وعلى صعيد متصل قال المصدر ان الجهود الامنية المكثفة في مجال مكافحة المخدرات وصلت بالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء الى ادراج 3 مواد من السلائف الكيميائية واعتبارها كمواد مخدرة يحظر استخدامها .

واضاف ان هذه المواد هي (4-AP)(4-anilinopiperidine)، و(1-boc-4-AP)(1-boc-4-anilinopiperidine)، وNorfentanyl، ضمن جدول رقم (11) من جداول المواد المخدرة والمؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية الملحقة بقانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم (23) لسنة 2016 وتعديلاته.

واضاف ان هذا الإدراج جاء ضمن البحث المتواصل ومتابعة التطورات التي يبذلها تجار المخدرات في تطوير ادواتهم والمتاجرة بالادوية الممنوعة التي تتسبب بالادمان والتي لها تأثير على العقل البشري اضافة الى التنسيق مع الهيئة الدولية لمكافحة المخدرات، فهذه المواد يمكن استخدامها في التصنيع غير المشروع للمواد المخدرة والمؤثرات العقلية والتي تؤدي إلى مشاكل صحية واجتماعية عامة خطيرة ما يستدعي إخضاعها لتدابير رقابية تمنع استخدام هذه المادة لأغراض غير مشروعة.