شريط الأخبار
إعلان نتائج ترشيح الطلبة في نسيبة المازنية ورفيدة شباب النشامى يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025 مصادر حكومية: لا تغيير على التوقيت الصيفي مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرتي الداوود والعواملة* من طائرته ..البابا فرنسيس يصف الهجمات الاسرائيله على غزة ولبنان بانها غير اخلاقية ( 71 ) قتيلا بينهم قيادات من الجماعة الاسلاميه و( 92 )جريحا في غارات اسرائيليه جديدة على شرق صيدا والبقاع 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى وزير الطاقة في حكومة الاحتلال:نبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاق الغاز مع لبنان القوى الوطنية والإسلامية تنعى الشهيد حسن نصر الله إعلان قائمة الحكام الدوليين لكرة القدم 2025 الاقتصاد الرقمي: رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية وزارة الصحة اللبنانية: 24 شهيدا بقصف على عين الدلب في صيدا صدارة ثلاثية لدوري المحترفين لكرة القدم مقتل 37 قياديا ومسلحا:أميركا تعلن تنفيذ ضربتين في سوريا استهدفتا "د اعش" و" القاعدة " ( اسماء عشرات الطائرات الحربية الاسرائيليه تهاجم اهدافا استراتيجيه للحوثيين رد على هجماتهم على اسرائيل الابتكار جسر الازدهار د. هاني الاصفر : GCB ستقف بجانب الأهل في لبنان بمباركة ودعم كامل من دولة الرئيس نبيه بري تقارير صحافية أميركية: احتمال حدوث توغل بري اسرائيلي في لبنان ......و اسرائيل لاتناقش تحركاتها مع الادارة الامريكيه اختتام دورة تدريب المدربين TOT في جامعة البلقاء التطبيقية الوزيران السابقان عوض ابو جراد وخليفة سليمان .. طريق ممهدة نحو غد أجمل

«هواوي» تناقش تحديات التقنيات الناشئة في قمة الأمن السيبراني في عُمان

«هواوي» تناقش تحديات التقنيات الناشئة في قمة الأمن السيبراني في عُمان

القلعة نيوز : شاركت هواوي في الأسبوع الإقليمي للأمن السيبراني 2022 في مسقط بسلطنة عُمان مؤخرا، حيث أكدت الشركة على دور التعاون في ضمان أمن العالم الرقمي. كما دعت هواوي الدول العربية الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إلى تنفيذ خطة عمل أمان الجيل الخامس التي وضعها فريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية من خلال الالتزام بمعيار أمن تجهيزات الشبكات والذي تعتمده الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول «جي اس ام ايه» بالتعاون مع مشروع شراكة الجيل الثالث «3GPP» من أجل تقييم تجهيزات شبكات الهاتف المحمول.

ونظّم الاتحاد الدولي للاتصالات «الأسبوع الإقليمي للأمن السيبراني 2022» بالتعاون مع المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات العمانية ممثلةً بفريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية في عُمان.
وألقى ألويسيوس تشيانغ كبير مسؤولي الأمن لدى هواوي في الإمارات كلمة رئيسية في اليوم الأول من المؤتمر بعنوان «مواجهة مخاطر الأمن السيبراني التي تهدد التقنيات الناشئة: التحديات والفرص».
وقال تشيانغ: «تواجه شبكات الجيل الخامس العديد من التحديات الأمنية ويوفر نظام أمان تجهيزات الشبكات NESAS والذي تم تطويره وفقاً لمعايير أمان منتجات الموردين وعمليات دورة الحياة أساساً متيناً لتمكين تجهيزات الشبكة من تلبية متطلبات الأمان.
ونظّم فريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية التابع لمنظمة التعاون الإسلامي حفل توزيع الجوائز العالمي على هامش المؤتمر، حيث نالت هواوي قطر جائزة OIC-CERT للأمن السيبراني العالمية 2022 تقديراً لجهودها في مجال الأمن الإلكتروني. وقال يانغ مينغ، المسؤول الإقليمي للأمن السيبراني والخصوصية في هواوي الشرق الأوسط: «نعتبر الجائزة شهادة مهمة من فريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية على إسهامات هواوي في الابتكارات الأمنية، حيث تضع الشركة الأمن السيبراني في مقدمة أولوياتها.