شريط الأخبار
المواجدة تبرق بـ "قراءة أقتصادية" حول كيف تبخرت أموال أردنيين في رحلة البحث عن السراب الملكة رانيا تهنئ الأميرة إيمان بعيد ميلادها الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية ولي العهد مهنئا الأميرة إيمان بعيد ميلادها: إيمان الهادئة الرقيقة مسنة من الأغوار الشمالية تطالب مقابلة رئيس الحكومة حسان هل يستجيب؟ هل يكون الشيخ أبو حمود العجوري من ضمن الأسماء المرشحة لدخول في تشكيلة مجلس الأعيان بودكاست "زرد السلاسل" خلال الأيام القادمة .. إعادة تشكيل مجلس الأعيان وتغييرات في المجلس القضائي والمحكمة الدستورية و بعض قيادات .. أسماء تحليل سياسي : الفائز والخاسر في أي وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله رسميا : الامارات تكشف عن اسباب مقتل واصابة 13 من جنودها د. عبد الإله النجداوي.. يكتب " إنها والله هاشمية " نقيب الفنانين محمد يوسف العبادي نائبا لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب ورئيسا للمركز القُطري لبنان ينفي توقيع مقترح لوقف إطلاق النار بينه وبين الاحتلال الدكتور البشير احد أربع اردنيين في قائمة فوربس لقادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط تشكيلات أكاديمية في كلية الهندسة التكنولوجية البلقاء التطبيقية تشارك في فعاليات مشروع (تطوير المختبرات الافتراضية والمدارة عن بعد مدير الأمن العام يرعى حفل تخريج أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس استمرار دوام أسواق المؤسسة المدنية غدا الجمعة "ثقافة البلقاء" تنظم ملتقى السلط للتنوع الثقافي

الحكومة تقبل عرضا لاستغلال الصخر الزيتي

الحكومة تقبل عرضا لاستغلال الصخر الزيتي

القلعة نيوز : قررت اللجنة العليا في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، اليوم الأربعاء، قبول عرض شركة المجرة لاستغلال الصخر الزيتي.

ورفعت اللجنة العليا قرارها بقبول العرض المباشر من المجرة لوزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، إذ كلّف مجلس الوزراء الوزير للتوقيع على المذكرة.

وبموجب العرض، فإن شركة المجرة ستتحمل الكلف المالية المترتبة على المشروع من دراسات فنية وجيولوجية وهندسية وبيئية ودراسة الجدوى الاقتصادية ولن تترتب على الحكومة أية تكاليف مالية.

وفي 27 من نيسان/ أبريل 2022، أبرمت وزارة الطاقة مذكرة تفاهم مع شركة المجرة وهي شركة أردنية لاستغلال الصخر الزيتي في منطقة اللجون، مؤكدة أن المذكرة مرت بجميع المراحل القانونية بعد أن وفرت الشركة الضمانات الفنية والمالية.

وقالت الوزارة إن مذكرة التفاهم جاءت استنادا لقانون المصادر الطبيعية ونظام مشاريع استغلال البترول والصخر الزيتي والفحم الحجري والمعادن الاستراتيجية وتعليمات دراسة العرض المباشر وتقييمه.

وقدمت الشركة مقترحا أوليا لبرنامج العمل الاستكشافي المقدر بحوالي 1,160 مليون دينار على أرض تبلغ مساحتها التقريبية 15 كيلومترا.