شريط الأخبار
المواجدة تبرق بـ "قراءة أقتصادية" حول كيف تبخرت أموال أردنيين في رحلة البحث عن السراب الملكة رانيا تهنئ الأميرة إيمان بعيد ميلادها الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية ولي العهد مهنئا الأميرة إيمان بعيد ميلادها: إيمان الهادئة الرقيقة مسنة من الأغوار الشمالية تطالب مقابلة رئيس الحكومة حسان هل يستجيب؟ هل يكون الشيخ أبو حمود العجوري من ضمن الأسماء المرشحة لدخول في تشكيلة مجلس الأعيان بودكاست "زرد السلاسل" خلال الأيام القادمة .. إعادة تشكيل مجلس الأعيان وتغييرات في المجلس القضائي والمحكمة الدستورية و بعض قيادات .. أسماء تحليل سياسي : الفائز والخاسر في أي وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله رسميا : الامارات تكشف عن اسباب مقتل واصابة 13 من جنودها د. عبد الإله النجداوي.. يكتب " إنها والله هاشمية " نقيب الفنانين محمد يوسف العبادي نائبا لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب ورئيسا للمركز القُطري لبنان ينفي توقيع مقترح لوقف إطلاق النار بينه وبين الاحتلال الدكتور البشير احد أربع اردنيين في قائمة فوربس لقادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط تشكيلات أكاديمية في كلية الهندسة التكنولوجية البلقاء التطبيقية تشارك في فعاليات مشروع (تطوير المختبرات الافتراضية والمدارة عن بعد مدير الأمن العام يرعى حفل تخريج أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس استمرار دوام أسواق المؤسسة المدنية غدا الجمعة "ثقافة البلقاء" تنظم ملتقى السلط للتنوع الثقافي

اهداف زيارة الملك السادسة الى كندا التي تبدأ غدا الخميس.. واهميتها للاردن والمنطقه

اهداف زيارة  الملك السادسة  الى كندا التي تبدأ غدا الخميس..  واهميتها للاردن والمنطقه

اتاوا – القلعه نيوز

اعلن رئيس الوزراء الكندي اليوم ، جاستن ترودو أن جلالة الملك عبد الله الثاني سيبدأ غدا الخميس زيارة الى كندا تستغرق يومين


وحسب بيان رسمي صدر عن مكتب رئيس الوزراء الكندي فان الملك سيبحث خلال زيارته القضايا ذات الاهتمام المشترك ، بما في ذلك تعزيز السلام والأمن الإقليمي في الشرق الأوسط ومكافحة التطرف العنيف.


وسوف يستكشف الزعيمان فرص دعم ومناصرة الحلول المستدامة للصراعات في سوريا والعراق ، والصراع الإسرائيلي الفلسطيني ، وكذلك الوضع في إيران. وسيناقشان تعزيز التزامهم بحماية اللاجئين ، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية ، وتعزيز الحق في التعليم.


ستركز المحادثات - حسب البيان - على التعاون حول الحوكمة المسؤولة ، والتجارة والنمو الاقتصادي ، والتمكين الاقتصادي للمرأة ، والطاقة ، والدفاع.

وسيناقش رئيس الوزراء والملك آثار الحرب في اوكرانيا ، بما في ذلك انعدام الأمن الغذائي العالمي ، الذي يشعر به أكثر الفئات ضعفاً والذين يواجهون بالفعل أزمات إنسانية.

كما سيلتقي جلالة الملك خلال الزيارة مع الحاكمة العامة لكندا معالي الرايت أونورابل ماري سيمون.


ونقل البيان عن رئيس الوزراء الكندي ترحيبه بزيارة جلالته مؤكدا على الشراكة العميقه والدائمة بين كندا والأردن معربا عن سعادته الغامره بزيارة جلالة الملك عبد الله الثاني لبحث القضايا المشتركه "

حقائق سريعة - حسب بيان الحكومة الكندية

- - ستكون هذه الزيارة السادسة لجلالة الملك عبد الله الثاني لكندا منذ توليه العرش عام 1999.


- - تعمل كندا والأردن بشكل وثيق في منتديات متعددة الأطراف ، بما في ذلك منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) ، والمحكمة الجنائية الدولية (ICC) ، وشراكة الحكومة المفتوحة ، والأمم المتحدة ، ومنظمة التجارة العالمية.


- تعد كل من كندا والأردن من المؤيدين المؤسسين لـ "دعوة كرايستشيرش للعمل من أجل القضاء على المحتوى الإرهابي والمتطرف العنيف على الإنترنت".


- تعمل كندا والأردن جنبًا إلى جنب مع الشركاء الدوليين في التحالف الدولي ضد داعش لمواجهة تهديد الإرهاب في المنطقة.


- كندا شريكً تجاريً واستثماريً مهمً للأردن منذ تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة بين كندا والأردن.


- عام 2021 ، بلغ إجمالي صادرات البضائع الكندية ما يقرب من 59.6 مليون دولار ، وبلغ إجمالي واردات البضائع الكندية من الأردن 121.4 مليون دولار.


- من خلال برامج المساعدة الإنمائية والإنسانية ، تدعم كندا جهود الحكومة الأردنية لتوفير ملاذ آمن للاجئين السوريين الذين لجأوا إلى البلاد.


- ظلت كندا مساهمًا ثابتًا في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) ، وذلك دعماً لولايتها المتمثلة في تقديم المساعدة التي يستفيد منها أكثر من 2.3 مليون فلسطيني مسجلين في الأردن.


- كما تعمل كندا بشكل وثيق مع الأردن للمساعدة في إعادة توطين الأشخاص الفارين من الأزمات المستمرة في المنطقة.


- يوفر الأردن بيئة آمنة يمكن من خلالها النظر في إعادة توطين بعض الاسر في كندا