شريط الأخبار
الابتكار جسر الازدهار د. هاني الاصفر : GCB ستقف بجانب الأهل في لبنان بمباركة ودعم كامل من دولة الرئيس نبيه بري تقارير صحافية أميركية: احتمال حدوث توغل بري اسرائيلي في لبنان ......و اسرائيل لاتناقش تحركاتها مع الادارة الامريكيه اختتام دورة تدريب المدربين TOT في جامعة البلقاء التطبيقية الوزيران السابقان عوض ابو جراد وخليفة سليمان .. طريق ممهدة نحو غد أجمل ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يوقع مذكرة تعاون مع جمعية الصناعيين التركية الجيش الاسرائيلي يستأنف اغتيال قيادات حزب الله/ السبت/ فيقتل قائد وحدة الأمن الوقائي ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يوقع مذكرة تعاون مع جمعية الصناعيين التركية طلاب الدبلوم يناشدون بإلغاء قرار معادلة الساعات الدراسية بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات الضمان تحذر : لا تحويل مبالغ مالية من خلال محافظ إلكترونية جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال القيادي في حزب الله نبيل قاووق "وول ستريت جورنال": لماذا نجحت شبكة الاستخبارات الإسرائيلية في لبنان وفشلت في غزة ؟ ! - تحليل استخباري - أجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات الأحد وانخفاض الثلاثاء (قالها الملك) ‎رحلة المبدع العربي مع الشبكة العربية للإبداع والابتكار الوزير الأسبق الدكتور بركات عوجان يستضيف نخبة من أصحاب المعالي والسعادة والشيوخ والوجهاء الإشادة بالخطاب التاريخي للملك ..صور بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات شركة "بي دبليو سي الشرق الأوسط" و "صندوق الأمان لمستقبل الأيتام" الأردن والسعودية تعززان التعاون في مكافحة المخدرات

ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة بدءا من الأحد

ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة بدءا من الأحد

القلعة نيوز- تُشير اخر قراءات الخرائط الجوية في موقع طقس العرب، بانحسار تأثير الكتلة الهوائية الباردة عن المملكة، واقتراب كتلة هوائية دافئة من اجواء المملكة يوم الأحد على أن تتعمق يومي الاثنين والثلاثاء، حيث تتسبب بارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة في عموم المناطق و بشكل مغاير تماماً عن الايام الماضية.


وفي التفاصيل تقترب من المملكة الكتلة الهوائية الدافئة يوم الاحد، لذا يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة في عموم المناطق لتكون حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس ربيعياً لطيفاً ومُشمساً في أغلب المناطق ودافئاً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح خفيفة ومُتقبلة صباحاً، تتحول إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة ساعات الظهيرة والعصر.

أما ليلة الأحد/ الإثنين تميل درجات الحرارة الليلية للارتفاع مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس بارداً نسبياً بوجه عام في أغلب المناطق.

وقد أشارت ذات مُخرجات النماذج العددية الحاسوبية في مركز طقس العرب بأن الكُتلة الهوائية الدافئة و الناتجة عن اندفاع كُتلة هوائية باردة نحو دول المغرب العربي يتوقع ان تسيطر على اجواء المملكة يوم الاثنين، لذا يطرأ ارتفاع اخر و ملموس على درجات الحرارة يوم الإثنين لتُصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-6 درجات مئوية.

ويكون الطقس دافئاً ومُشمساً في أغلب المناطق يميل للحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وسطَ درجات الحرارة عُظمى حول مُنتصف العشرينيات مئوية في أحياء من العاصمة عمان والعديد من المُدن الرئيسية بينما تكون في بداية الثلاثينات مئوية في الأغوار، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة قد تنشط أحياناً في بعض المناطق.

وخلال ساعات ليل الإثنين/الثلاثاء يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس لطيفاً ساعات المساء و الليل الأولى يتحول إلى بارد نسبياً ساعات الليل المتأخرة و الصباح الباكر خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية.

ويُتوقع أن يتزايد تأثر المملكة يوم الثلاثاء بالكُتلة الهوائية الدافئة بحيث يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة لتصبح بذلك أدفأ من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية، ويكون الطقس دافئاً في أغلب المناطق، وحاراً نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت إضافةً الى مناطق البادية الشرقية، مع اقتراب درجات الحرارة العُظمى من نهاية العشرينيات مئوية في العاصمة عمان، وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة تنشط على فترات وتعمل على تزايد نسب الغُبار في المناطق الشرقية والصحراوية من المملكة.