شريط الأخبار
عشرات الطائرات الحربية الاسرائيليه تهاجم اهدافا استراتيجيه للحوثيين رد على هجماتهم على اسرائيل الابتكار جسر الازدهار د. هاني الاصفر : GCB ستقف بجانب الأهل في لبنان بمباركة ودعم كامل من دولة الرئيس نبيه بري تقارير صحافية أميركية: احتمال حدوث توغل بري اسرائيلي في لبنان ......و اسرائيل لاتناقش تحركاتها مع الادارة الامريكيه اختتام دورة تدريب المدربين TOT في جامعة البلقاء التطبيقية الوزيران السابقان عوض ابو جراد وخليفة سليمان .. طريق ممهدة نحو غد أجمل ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يوقع مذكرة تعاون مع جمعية الصناعيين التركية الجيش الاسرائيلي يستأنف اغتيال قيادات حزب الله/ السبت/ فيقتل قائد وحدة الأمن الوقائي ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يوقع مذكرة تعاون مع جمعية الصناعيين التركية طلاب الدبلوم يناشدون بإلغاء قرار معادلة الساعات الدراسية بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات الضمان تحذر : لا تحويل مبالغ مالية من خلال محافظ إلكترونية جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال القيادي في حزب الله نبيل قاووق "وول ستريت جورنال": لماذا نجحت شبكة الاستخبارات الإسرائيلية في لبنان وفشلت في غزة ؟ ! - تحليل استخباري - أجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات الأحد وانخفاض الثلاثاء (قالها الملك) ‎رحلة المبدع العربي مع الشبكة العربية للإبداع والابتكار الوزير الأسبق الدكتور بركات عوجان يستضيف نخبة من أصحاب المعالي والسعادة والشيوخ والوجهاء الإشادة بالخطاب التاريخي للملك ..صور بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات شركة "بي دبليو سي الشرق الأوسط" و "صندوق الأمان لمستقبل الأيتام"

الفنان محمد عبده في البترا

الفنان  محمد عبده  في البترا
القلعة نيوز: قال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا سليمان الفرجات، إن السلطة تواصل خططها لزيادة أعداد السياح وتوسعة مساحة السياحة داخل الموقع الأثري عبر إقامة فعاليات صيفية وزيادة الاستثمارات والغرف الفندقية، لتقديم منتج سياحي مختلف للسائح يسهم في إطالة مدة إقامته.

وبحسب الفرجات، تطلق السلطة القرية التراثية العام الحالي من خلال عرض "سمفونية المملكة"، التي يتزامن إطلاقها بمناسبة عيد الاستقلال في 25 أيار، حيث ينفذها الموسيقار هيثم سكرية من الجامعة الاردنية.

وفي اليوم الذي يليه، تستضيف المدينة الوردية الفنان السعودي محمد عبده، ضمن فعاليات تستضيف عددا من الفنانين المحليين والعرب والعالميين، متوقعا أن تشهد الفعالية إقبالا كبيرا من الأردنيين وزوار المدينة الأثرية، وفق ما صرح الفرجات لقناة المملكة.

وأضاف، إنه من المقرر إطلاق مهرجان الإضاءة ثلاثية الأبعاد في عيد الفطر، حيث يعد تجربة فريدة من نوعها لمنطقة السيق والخزنة داخل المحمية الأثرية "وفي حال نجح سيصبح مهرجانا سنويا في المواسم الصيفية المقبلة".

وأشار إلى أن عددا من المشاريع سترى النور خلال الفترة المقبلة؛ منها مشروعي البالون الثابت، والعبارة الهوائية، موضحا أن السلطة تركز على الاحتفاليات التي تسهم في تقديم منتج سياحي مناسب ومختلف للسياح في الموقع الاثري.

وعن خطط زيادة عدد الغرف الفندقية في البترا، توقع أن ترتفع أعداد الغرف بقرابة 600 غرف خلال العام الحالي، منها 400 غرفة فندقية من فئة 5 نجوم لفندق كروان بلازا التابع لمؤسسة الضمان الاجتماعي، مرجحا أن يباشر أعمالها نهاية العام الحالي.

وأشار الفرجات إلى أن السلطة أسهمت في منح تصاريح لإنشاء فنادق من فئة 5 نجوم، تضم أكثر من 600 غرفة تضاف على الغرف المتوفرة في الفترة المقبلة، لاستيعاب ارتفاع عدد الزوار.

وعن التحديات في السلطة، قال إن من أهم التحديات هو قانون السلطة الذي يحد من تملك الأجانب للاستثمارات وخاصة الفنادق من فئة 5 نجوم، موضحا على سبيل المثال؛ أن الشركات العربية وبالأخص الخليجية التي تستثمر في العقبة والبحر الميت وعمّان ليس بمقدورها التملك في البترا، مما "قد يشكل عائقا للاستثمار في الإقليم".

وأضاف الفرجات أن السلطة وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة والمجتمعات المحلية تعمل على تنظيم الموقع بشكل يليق بالمكانة التاريخية والسياحية للمدينة، وبما يحافظ عليها كموقع تراث عالمي وديمومتها.

وارتفع أعداد السياح داخل الموقع الأثري في البترا خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 35%، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2019، فيما سجل عدد زوار الموقع في شهر أذار "رقما قياسيا"، حيث دخل الموقع الأثري خلاله 143962 زائرا؛ منهم 131116 أجنبيا.