شريط الأخبار
عشرات الطائرات الحربية الاسرائيليه تهاجم اهدافا استراتيجيه للحوثيين رد على هجماتهم على اسرائيل الابتكار جسر الازدهار د. هاني الاصفر : GCB ستقف بجانب الأهل في لبنان بمباركة ودعم كامل من دولة الرئيس نبيه بري تقارير صحافية أميركية: احتمال حدوث توغل بري اسرائيلي في لبنان ......و اسرائيل لاتناقش تحركاتها مع الادارة الامريكيه اختتام دورة تدريب المدربين TOT في جامعة البلقاء التطبيقية الوزيران السابقان عوض ابو جراد وخليفة سليمان .. طريق ممهدة نحو غد أجمل ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يوقع مذكرة تعاون مع جمعية الصناعيين التركية الجيش الاسرائيلي يستأنف اغتيال قيادات حزب الله/ السبت/ فيقتل قائد وحدة الأمن الوقائي ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يوقع مذكرة تعاون مع جمعية الصناعيين التركية طلاب الدبلوم يناشدون بإلغاء قرار معادلة الساعات الدراسية بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات الضمان تحذر : لا تحويل مبالغ مالية من خلال محافظ إلكترونية جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال القيادي في حزب الله نبيل قاووق "وول ستريت جورنال": لماذا نجحت شبكة الاستخبارات الإسرائيلية في لبنان وفشلت في غزة ؟ ! - تحليل استخباري - أجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات الأحد وانخفاض الثلاثاء (قالها الملك) ‎رحلة المبدع العربي مع الشبكة العربية للإبداع والابتكار الوزير الأسبق الدكتور بركات عوجان يستضيف نخبة من أصحاب المعالي والسعادة والشيوخ والوجهاء الإشادة بالخطاب التاريخي للملك ..صور بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات شركة "بي دبليو سي الشرق الأوسط" و "صندوق الأمان لمستقبل الأيتام"

بيان صادر عن لجنة السلط الشعبية لنصرة القدس

بيان صادر عن لجنة السلط الشعبية لنصرة القدس

القلعة نيوز- أعلنت لجنة السلط الشعبية لنصرة القدس عن تضامنها مع الاشقاء في فلسطين.


وقالت اللجنة في بيان لها، "في ظل هذه الظروف نعلن أننا في مدينة السلط ومحافظة البلقاء المحافظة الأردنية التي تطاول جبالها جبال القدس ونسمع ونحن نعتلي تلالها نداء المسجد الأقصى النداء الخالد " الله اكبر" وأصوات أجراس كنائسها وهي تنادي على المؤمنين الا تنسوا مقدساتكم"

وأضافت "انطلاقا من روابط الدين والدم والجغرافيا والديمغرافيا مرتكزين على مواقف قيادتنا الهاشمية الثابتة تجاه مقدساتنا الإسلامية والمسيحية. فإننا في لجنة السلط الشعبية لنصرة اهلنا في فلسطين المحتلة , نعلن عن تضامننا الكامل مع كافة الشرفاء من أهلنا في فلسطين ونعلن عن سخطنا و غضبنا على هذا العدو الصهيوني الغاشم , مؤكدين على مواقفنا وثوابتنا الوطنية التي تتمسك بحق الشعب الفلسطيني بالعيش في أرضه وإقامة دولته الحرة المستقلة وعاصمتها القدس وعلى الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس . داعين المجتمع العربي من شعوب و حكومات والمجتمع الدولي التدخل السريع لوضع حد لهذا التمدد والغطرسة. ووقف الاعتداء على الأطفال والشيوخ والنساء العابدين الراكعين الساجدين لله تعالى عز وجل".

وتاليا نص البيان:

بيان صادر عن لجنة السلط الشعبية لنصرة القدس

لجنة السلط الشعبية لنصرة القدس تضم نخبة من ابناء مدينة السلط ومحافظة البلقاء تشكلت عام 2015 . وتم إطلاق قروب خاص للتواصل , وتعاهد اعضاء اللجنة ان تبقى اللجنة قائمه للتعبير عن مشاعرنا و لوقوف اهل المدينة والمحافظة وهيئاتها التطوعية ومؤسسات المجتمع المدني فيها مع أهلنا في ودولة فلسطين الحبيبة في اي وقت نشعر ان هنالك خطر وإنتهاك لكرامة أهلنا وحرمة مقدساتنا .
وفي ظل ما يتعرض له الأهل في هذا الشهر الفضيل في مدينة القدس المقدسة وفي ودولة فلطسين العربية من إعتداء ومضايقات من قبل جنود الاحتلال الصهيوني , ولما تشهده المدينة من إنتهاكات وتدنيس لحرمة اولى القبلتين وثالث الحرمين من قبل الإحتلال الغاشم ولما تتعرض له من هجوم عنيف من قبل المستوطنين وجيش الإحتلال المدجج بالسلاح المطاطي القاتل والمدعومة بالمدرعات المصفحة والخيول وتمارس شتى انواع الارهاب. مقابل مواطنين أعزل لايملكون سوى إرادتهم القوية وعزيمتهم الصلبة النابعة من إنتمائهم وولائهم لثرى تراب وطنهم وإيمانهم بأن الدفاع عن المقدسات واجب ديني ووطني .
في ظل هذه الظروف نعلن أننا في مدينة السلط ومحافظة البلقاء هذه المحافظة الأردنية التي تطاول جبالها جبال القدس ونسمع ونحن نعتلي تلالها نداء المسجد الاقصى النداء الخالد " الله اكبر" وأصوات أجراس كنائسها وهي تنادي على المؤمنين الا تنسوا مقدساتكم . وإنطلاقا من روابط الدين والدم والجغرافيا والديمغرافيا مرتكزين على مواقف قيادتنا الهاشمية الثابتة تجاه مقدساتنا الاسلامية والمسيحية. فإننا في لجنة السلط الشعبية لنصرة اهلنا في فلسطين المحتلة , نعلن عن تضامننا الكامل مع كافة الشرفاء من أهلنا في فلسطين ونعلن عن سخطنا و غضبنا على هذا العدو الصهيوني الغاشم , مؤكدين على مواقفنا وثوابتنا الوطنية التي تتمسك بحق الشعب الفلسطيني بالعيش في أرضه وإقامة دولته الحرة المستقلة وعاصمتها القدس . مؤكدين على الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس . داعين المجتمع العربي من شعوب و حكومات والمجتمع الدولي التدخل السريع لوضع حد لهذا التمدد والغطرسة. ووقف الاعتداء على الأطفال والشيوخ والنساء العابدين الراكعين الساجدين لله تعالى عز وجل .
وفي هذه الليالي الرمضانية المباركة . تدعوا اللجنة كافة ابناء الشعب الاردني الواحد توحيد المشاعر والتعبير عن السخط الممزوج بالرفض لما يحصل وإيصال صوتنا في كافة المحافل والمنابر الدولية لردع هذه الإنتهاكات , وندعو الشعوب والحكومات العربية والإسلامية للوقوف الى جانب الشعب العربي الفلسطيني
نتقدم بمبادرة الى أهلنا في هذا الوطن الذي يمتد حدوده من شماله إلى جنوبه مع إمتداد التراب الفلسطيني .بأن ندعو الى " إقامة الصلاة " مسلمين ومسيحين , من أجل القدس ولنرفع الأكف عاليا والدعاء للباري عز وجل على هذه الشرذمة النتنه والدعاء لإخواننا المرابطين بالثبات والعزيمة للوقوف في وجه هذا المعتدي ودحر أطماعه وإحباط مخططاته . .
حمى الله مسرى رسوله الكريم أولى القبلتين وثالث الحرمين وتجنيبه الأقدام النجسة وتثبت أقدام الشرفاء المخلصين ليبقى تحت ظل الوصاية والرعاية الهاشمية
بقيادة سليل الدوحة الهاشمية جلالة الملك المفدى .
منسق عام اللجنة د . محمد الحياصات ( 0795111330 )
ضابط ارتباط اللجنة السيد عبد الكريم الكلوب ( 0777907171 )