شريط الأخبار
الحكومة تخفض اسعار البنزين والديزل الملك يرعى توزيع جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز توصيات التداول: سر الأثرياء لتحقيق أقصى استفادة من السوق ميقاتي: مستعدون لإرسال الجيش إلى جنوب الليطاني فور وقف إطلاق النار الوحدات يلتقي الشارقة الإماراتي بدوري أبطال آسيا غدا تراجع الاسترليني أمام الدولار وارتفاعه مقابل اليورو الأمم المتحدة: توسيع إسرائيل للحرب يجلب المزيد من النازحين والمعاناة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية تنعى فقيدها غازي زينب الفاعوري رسالة نتنياهو للشعب الايراني :اسرائيل تستطيع الوصول لأي مكان في الشرق الاوسط لحماية "شعبها " .. والدليل ....؟؟؟!! إرادتان ملكيتان بإرجاء اجتماع مجلس الأمة ودعوته إلى الاجتماع الاثنين 18/11/2024 مهمة وطنية لاكتشاف المبدعين من ذوي الهمم كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك تعديل على دوام جسر الملك حسين تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا

د."المناصير " يسأل امانه عمان: من له مصلحة ان يضع( المقبرة) في هذا المكان !!!!!؟ الذي لا يصلح لا للمشي ولا للوقوف فيه نهائيا..( صور )

د.المناصير  يسأل امانه عمان: من له مصلحة ان يضع( المقبرة) في هذا المكان !!!!!؟ الذي لا يصلح لا للمشي ولا للوقوف فيه نهائيا..( صور )
تقرير امانة عمان الكبرى بعدم صلاحية مكان المقبرة
"مكان مقبرة لواء وادي السير المقترحة” ..
=====================

القلعةنيوز: الدكتور محمد المناصير
--------------------------------

لا يمكن ان نتصور ان هذا المكان في الوادي القريب من مركز ترخيص غرب عمان في اول وادي الشتاء العلوي .. مكان بميلان 45 درجة ولا يصلح مقبرة الا مساحة 5 دونمات والباقي صخور وجبل يصعب الوقوف فيه .. وتوجد تقارير من الاشغال العامة ووزارة الاوقاف بعدم صلاحية المكان كمقبرة ..
هل عجزت الامانة في كل منطقة لواء وادي السير ان تجد مكانا يليق بحرمة الموتى واهاليهم .. من له مصلحة ان يضع المقبرة في هذا المكان !!!!!؟ الذي لا يصلح لا للمشي ولا للوقوف فيه نهائيا..وساوافيكم بالوثائق الرسمية التي تثبت عدم صلاحية المكان كمقبرة .. .. وفي حال محاولة اصلاح المكان وعمل جدران استنادية سيكلف الملايين من جدران عالية جدا وطرق للوصول لمكان الدفن ومن المستحيل الوصول للمكان لا على الاقدام ولا بالسيارات ..
زرت المكان اليوم والتقطت بعض الصور وتعجبت كل العجب هل يعقل ان يفكر اي مسؤول في ان هذا المكان يصلح لمقبرة وكيف يصل المشيعون لمكان القبر وكيف يقفوا في هذا المكان الوعر جداااا ..
لا يجوز القبول بهذا ويجب اعادة طرح الموضوع على المسؤولين في الاوقاف وامانة عمان ووزارة الاشغال وحتى الديوان الملكي العامر .. هذا المكان يصلح منه خمسة دونمات بمنطقة شبه مستوية تسمى "جورة الجامع" فقط تصلح جامع او مدرسة او مجمع دوائر والباقي منطقة يتم تشجيرها.. لا سيما وهي تقع على حافة منطقة دوار مستقبلي يصل اليه ثمانية شوارع من جميع الجهات .. نطلب ان يقوم المسؤولون الكبار بمرافقة المهندسين من وزارة الاشغال العامة وامانة عمان الكبرى بزيارة المكان واتخاذ القرار المناسب .. بعد اجراء الدراسات الهندسية ودراسات الجدوى وامكانية الاستفادة من هذا المكان .. وفي حال ثبوت عدم صلاحية المكان كمقبرة يجب ان يتم نقل مكان المقبرة المقترح الى مكان مستو يصلح لاستقبال المئات من المشيعين وسياراتهم .. ويليق بحرمة الموتى واحترام ذويهم .. ذكرني احد المعلقين بمكان افضل مئات المرات من هذا المكان وهو مقبرة شفا بدران واذكر انه عندما ذهبنا لتشييع احد زملائنا الاعلاميين لم نستطع ان نصل الى القبر ووصله فقد خمسة من الشباب ..
اضافة الى ان قطعة الارض تقع داخل التنظيم ،وبالقانون لا يجوز إنشاء مقابر داخل حدود التنظيم وفق قانون المدن والقرى اضافة الى ان الارض قريبة من ينابيع المياه والآبار ،وهذا مخالف بالقانون لايجوز إنشاء مقابر بالقرب من ينابيع المياه والآبار . .. وكذلك وجود تنظيم سكني ج وستكون المنطقة مكتضة بالسكان قريبا .. مع العلم ان هناك كتب رسمية من دائرة التنظيم في امانة عمان ووزارة الاشغال العامة وامانة عمان الكبرى بعدم صلاحية الارض لإنشاء مقبرة عليها .
اتقوا الله في عملكم واعيدوا النظر بالموقع من ناحية طبوغرافية ومن ناحية انسانية .. د. محمد المناصير