شريط الأخبار
الملك من واشنطن: على المجتمع الدولي التحرك لمنع كارثة جديدة في رفح الملك يؤكد لمديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ضرورة مضاعفة المساعدات الإنسانية لغزة الملك يلتقي في واشنطن رئيس مجموعة البنك الدولي الرفاعي: المئوية الثانية للدولة مئوية الشباب (شاهدبالفيديو ) غارات جويه اسرائيليه مكثفه ومدمرة على شرق رفح تزامنا مع اخلائها من سكانها حدادين يحرز الميدالية الفضية في بطولة آسيا للجوجيتسو ارتفاع التخليص على مركبات الكهرباء بنسبة 102% منذ مطلع العام الرئيس الفرنسي يدعو نتنياهو لعدم اجتياح رفح ووقف الحرب فضية للأردن في بطولة آسيا للشباب بالملاكمة طالب بغزة يناقش رسالة ماجستير من مخيمات النزوح تحذير أممي من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح اختتام دورة المدربين الدولية للكرة الطائرة الرئاسة الفلسطينية تحذر من بدء الاحتلال ارتكاب جرائم إبادة جماعية في رفح عجلون: الفريق الوزاري يعقد اجتماعا للوقوف على إنجازات المحافظة بايدن بحث مع نتنياهو اجتياح رفح خلال مكالمة هاتفية القسام توجة رسالة للعدو الصهيوني قبل اجتياح رفح فما هي ؟ حماس: مقاومتنا على أتمّ الاستعداد.. أي عملية في رفح لن تكون نزهةً للاحتلال حماس: إجلاء السكان من رفح الفلسطينية سيؤدي إلى تعليق المفاوضات فلسطينيون بدأوا بمغادرة رفح بعد التهديدات الإسرائيلية مصدر مصري ينفي غلق معبر رفح ويؤكد استمرار دخول المساعدات لغزة

بيان رسمي: الامارات تنسحب من تحالف بحري تقوده امريكي وتؤكد انها ملتزمة بالحوار لتعزيز الامن البحري

بيان رسمي: الامارات تنسحب من تحالف بحري  تقوده امريكي وتؤكد انها ملتزمة بالحوار لتعزيز الامن البحري

الامارات في بيان رسمي

"نتيجة لتقييمنا المستمر للتعاون الأمني الفعال مع جميع الشركاء ، قررت الإمارات قبل شهرين سحب مشاركتها في القوات البحرية المشتركة التي تقودها واشنطن".

===================

ابو ظبي- وكالات

قالت وزارة الخارجية الإماراتية إن الإمارات العربية المتحدة انسحبت من تحالف بحري تقوده الولايات المتحدة بعد تقييم شامل لاحتياجاتها الأمنية.

وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية (وام) ، الأربعاء ، "نتيجة لتقييمنا المستمر للتعاون الأمني الفعال مع جميع الشركاء ، سحبت الإمارات قبل شهرين مشاركتها في القوات البحرية المشتركة".

كما قالت الإمارات إنها ملتزمة بالحوار والمشاركة الدبلوماسية لتعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين وكذلك ضمان سلامة الملاحة بالقرب من شواطئها وفقًا للقانون الدولي.

وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية (وام) ، الأربعاء ، "نتيجة لتقييمنا المستمر للتعاون الأمني الفعال مع جميع الشركاء ، سحبت الإمارات قبل شهرين مشاركتها في القوات البحرية المشتركة".

وقال البيان إن الإمارات تلتزم الحوار السلمي والسبل الدبلوماسية كوسائل لتعزيز الأهداف المشتركة المتمثلة في الأمن والاستقرار الإقليميين.

وأضافت الخارجية الإماراتية أنه نتيجة لتقييمها المستمر للتعاون الفعال مع جميع الشركاء، فإنها انسحبت منذ شهرين من القوة البحرية الموحدة.

وأكد البيان أن دولة الإمارات مستمرة في التزامها بضمان سلامة الملاحة في بحارها بشكل مسؤول، وفقا للقانون الدولي حسب نص البيان.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" (The Wall Street Journal) قد نقلت عن مسؤولين أميركيين وخليجيين قولهم إن الإمارات ضغطت على الولايات المتحدة لاتخاذ خطوات أكثر قوة لردع إيران بعد أن احتجز الجيش الإيراني ناقلتي نفط في خليج عمان الأسابيع الأخيرة.

وحسب مسؤولين خليجيين نقلت عنهم الصحيفة، فإن الولايات المتحدة أخفقت في فعل ما يكفي لردع الهجمات التي يشنها وكلاء إيران السنوات الأخيرة مما يقوض إيمانهم بالتزام واشنطن تجاه المنطقة.