شريط الأخبار
افتتاح مشاريع الخي. الاغلبيه في غرب افريقيا يوم غد الخميس مبادرة ثقافيه عربية لدعم الإبداع العربي في مجال الرواية القصيرة العجلوني يرعى افتتاح الدورة التدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد في البلقاء التطبيقية رغم الأزمات المواطن الاردني اولا : محافظة عجلون تحتفي بالملك وولي العهد في اطار زياراتهم التفقديه للمواطنيين والحسين يتفقدان أحوال مواطني محافظة عجلون ( صور ) السودان والعرب بحاجه لمجهودات الشبكة العربية للإبداع والابتكار بتوجيهات ملكية .. الأردن يرسل طائرة مساعدات ثالثة إلى لبنان - ألانحاد العربي التخصصي. للعلاج بالفن يبدأ أعماله رسميا بمشاركة الكويت . دولة الكويت ترسل سفينة السودان للمساعدات الى بورتسودان الأردن يرسل طائرة مساعدات جديدة إلى لبنان ويؤكد موقفه الثابت تجاه فلسطين المومني: ندين العدوان الاسرائيلي على الاهل في غزة ولبنان ونطالب بوقفه الملك يستهل زيارته لعجلون بافتتاح المركز الثقافي برنامج ثقافي منوع للجزائر "ضيف الشرف" معرض عمان الدولي للكتاب 2024 شركة المراعي تعلن 23 وظيفة لحملة الثانوية فأعلى بعدة مناطق بالمملكة نزيف اللثة وآلام المفاصل أبرزها.. علامات تدل على نقص هذا الفيتامين هل يختلف البروفايلو عن الفيلر والبوتوكس؟ حقائق لا تعرفها عن النوبة الحوثيون: استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية في تل أبيب وإيلات بمسيرات اتفاق أميركي-إسرائيلي على "تفكيك البنى التحتية الهجومية" على حدود لبنان مباريات اليوم والقنوات الناقلة يزن النعيمات مرشح للفوز في جائزة أفضل لاعب في آسيا

الزراعة تؤكد : البطيخ الأردني آمن ولا يسبب الأمراض

الزراعة تؤكد  : البطيخ الأردني آمن ولا يسبب الأمراض

القلعة نيوز- - أكدت وزارة الزراعة، أن منتج البطيخ في الأردن آمن ولا يسبب الأمراض، وفق ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


وقال الناطق باسم الوزارة لورنس المجالي في تصريح صحفي اليوم، إنه يتم تداول مثل هذه الشائعات حول سلامة البطيخ الأردني منذ العام 2012.

وطمأن المجالي الأردنيين بخصوص المنتج المحلي من البطيخ، وتابع "كل ما يتداول بخصوص تسببه بأمراض عار عن الصحة".

وأضاف، أن هدف البعض في اختلاق الشائعة لحصد الإعجابات على حساب القطاع الزراعي والمزارعين وسمعة المحاصيل الزراعية المحلية، محذرا من تناقل مثل هذه المعلومات دون تثبت لما لها من أثر اقتصادي كبير.

وأكد أن الإنتاج الزراعي في الأردن يخضع لرقابة شاملة لكافة مراحل الزراعة، موضحا أن القطاع الزراعي هو الأفضل في الإقليم والمنطقة والأكثر طلبا في الأسواق العالمية، إذ يصدر إلى 60 دولة حول العالم ومثل هذه الشائعات قد تؤثر على الصادرات.

وتداول أردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة إصابتهم بامراض، عقب تناولهم البطيخ، الأمر الذي سبب الاستياء العام، في الوقت الذي نفت وزارة الزراعة ما يتم تداوله.