شريط الأخبار
الجيش الاردني على اهبة الأستعداد للدفاع عن الوطن ( بيانات رسميه من الجيش والامن العام ووزارة الداخلية ) العيسوي يتفقد مصابي الصواريخ في مستشفى النديم بمادبا الشارقة الإماراتي يعادل الوحدات بدوري أبطال آسيا الاتحاد يتوّج بلقب كأس الأردن للسيدات 2024 إعادة فتح الأجواء الأردنية أمام حركة الطيران الأمن العام يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن أي جسم غريب والإبلاغ عنه صواريخ إيران تمر من سماء المملكة باتجاه إسرائيل تراجع الاسترليني أمام الدولار غارات إسرائيلية على البقاع وقطع طريق رئيس في الجنوب اللبناني الحسين اربد يلتقي الكويت الكويتي غدا بدوري أبطال أسيا 2 لكرة القدم تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى أدنى مستوى "اليونيسف" تطلق نداء عاجلاً لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة أطفال لبنان التعمري ونعيمات ينافسان على جائزة اللاعب الأفضل في قارة آسيا مجلس الوزراء يؤكد للاردنيين :ارقام النمو الاقتصادي تؤشر على منعة الاقتصاد الاردني رغم التحديات الملك ينعم على شخصيات ومؤسسات في عجلون بميداليةاليوبيل الفضي(اسماء) افتتاح مشاريع الخي. الاغلبيه في غرب افريقيا يوم غد الخميس مبادرة ثقافيه عربية لدعم الإبداع العربي في مجال الرواية القصيرة العجلوني يرعى افتتاح الدورة التدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد في البلقاء التطبيقية في ذروة الأزمات: المواطن الاردني اولا :محافظة عجلون تحتفي بالملك وولي العهد في اطارتفقدهم احوال المواطنين (صور) السودان والعرب بحاجه لمجهودات الشبكة العربية للإبداع والابتكار

مذكرة تفاهم بين الحديقة النباتية وأصدقاء التراث للحفاظ على النبات الوطني

مذكرة تفاهم بين الحديقة النباتية وأصدقاء التراث للحفاظ على النبات الوطني

القلعة نيوز - رعت سمو الأميرة بسمة بنت علي، مؤسس الحديقة النباتية الملكية، الأربعاء، توقيع مذكرة تفاهم مع جمعية أصدقاء التراث الأردنية.


ووقع المذكرة عن الحديقة النباتية الملكية مديرها العام المهندس محمد شهبز، وعن جمعية أصدقاء التراث رئيسها طارق بني ياسين.

وبموجب المذكرة تتولى الحديقة النباتية الملكية، باعتبارها بيت خبرة ومرجعية معتمدة للبحث العلمي، العمل على إيجاد شراكات تفاعلية منتجة مع الهيئات والمؤسسات العامة والخاصة والمجتمع المدني والتطوعي، للحفاظ على النبات الوطني واستدامته.

وقال مدير عام الحديقة النباتية الملكية، إن الحديقة منفتحة على المؤسسات الوطنية والعمل بروح الفريق لمأسسة العمل في مجال صون الموروث النباتي والحفاظ على الآباء البرية للنباتات .

وأضاف أن مذكرة التفاهم ستتيح لمؤسسات المجتمع المدني الاستفادة من المستوى الذي وصلت إليه الحديقة، سواء لجهة التعرف على سجل النبات الوطني أو حفظ البذور وإكثار النبات، أو الحفاظ على النباتات المهددة بالانقراض، إلى جانب تنفيذ برامج التوعية والتثقيف البيئي والتنوع الحيوي.

من جهته، قال بني ياسين، إن الحديقة النباتية الملكية تمثل قصة نجاح أردنية في مجال الحفاظ على النبات والتنوع الحيوي، وأنها موئل حقيقي للنبات الوطني.

وأشار إلى أن الجمعية معنية بالاستفادة من الخبرات المتوفرة في الحديقة النباتية، وتنفيذ فعاليات مشتركة تسهم في حفظ النبات واستدامته.

وسلم رئيس الجمعية، عينة من بذور بندورة ارحابا ليتم توثيقها وحفظها في بنك البذور.

واتفق الجانبان على تشكيل فريق عمل مشترك لتنفيذ ما ورد في مذكرة التفاهم.

(بترا)