شريط الأخبار
هام من الجيش الأردني إلى مواليد 2007 إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية اليوم إسرائيل تتعهد بالرد على هجوم إيران وتزايد المخاوف من تصعيد الصراع الحكومة: الأردن يلن يكون ساحة صراع لأي طرف الجيش الاردني على اهبة الأستعداد للدفاع عن الوطن ( بيانات رسميه من الجيش والامن العام ووزارة الداخلية ) العيسوي يتفقد مصابي الصواريخ في مستشفى النديم بمادبا الشارقة الإماراتي يعادل الوحدات بدوري أبطال آسيا الاتحاد يتوّج بلقب كأس الأردن للسيدات 2024 إعادة فتح الأجواء الأردنية أمام حركة الطيران الأمن العام يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن أي جسم غريب والإبلاغ عنه صواريخ إيران تمر من سماء المملكة باتجاه إسرائيل تراجع الاسترليني أمام الدولار غارات إسرائيلية على البقاع وقطع طريق رئيس في الجنوب اللبناني الحسين اربد يلتقي الكويت الكويتي غدا بدوري أبطال أسيا 2 لكرة القدم تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى أدنى مستوى "اليونيسف" تطلق نداء عاجلاً لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة أطفال لبنان التعمري ونعيمات ينافسان على جائزة اللاعب الأفضل في قارة آسيا مجلس الوزراء يؤكد للاردنيين :ارقام النمو الاقتصادي تؤشر على منعة الاقتصاد الاردني رغم التحديات الملك ينعم على شخصيات ومؤسسات في عجلون بميداليةاليوبيل الفضي(اسماء) افتتاح مشاريع الخي. الاغلبيه في غرب افريقيا يوم غد الخميس

عاجل: المفرق: الحزب المدني الديمقراطي يؤكد العشائر جزء من النسيج الوطني ورديف للعمل السياسي الحزبي

عاجل: المفرق: الحزب المدني الديمقراطي يؤكد العشائر جزء من النسيج الوطني ورديف للعمل السياسي الحزبي
القلعة نيوز- المفرق- جمال الرياحي

أكد الحزب المدني الديمقراطي "تحت التأسيس" أن العشائر جزء لا يتجزأ من النسيج الوطني الأردني، ورديف للحياة الديمقراطية والعمل السياسي الحزبي في الأردن.

جاء ذلك خلال لقاء حواريا مع أبناء محافظة المفرق حول عملية التطور الذي تشهده الحياة السياسة والحزبية، في ظل قانوني الانتخاب والأحزاب والتعديلات الدستورية، عقد مساء أمس السبت، في قاعة بلدية المفرق الكبرى.

وقدم الأعضاء المؤسسون للحزب المدني الديمقراطي خلال اللقاء رؤية ورسالة وملامح برامج الحزب المستقبلية حول المشاركة السياسية الحزبية الفاعلة، والعمل على برامج إصلاحية تخدم الوطن على كافة الأصعدة.

وركز اللقاء على أهمية المشاركة في الحياة الحزبية والسياسية من جميع فئات المجتمع، خاصة المرأة والشباب، في ظل المزايا التي منحتها المواد القانونية، لتعزيز هذه المشاركة، وصولا لحضور أكبر للمرأة والشباب في العمل السياسي بشكل عام.

وتحدث خلال اللقاء الوزيرة السابقة لينا شبيب بشأن برنامج عمل الحزب للمرحلة المقبلة، مبينه أن الحزب يسعى لتفعل الدور الحقيقي لمشاركة الشباب والمرأة في الحياة الحزبية.

وقالت إن الحزب يولي أهمية خاصة لمشاركة المرأة والشباب ضمن كوادره، داعية إلى الانخراط في العمل الحزبي والسياسي، مشيرة في هذا الإطار إلى القوانين والأنظمة التي تحفز المشاركة.

وعرضت شبيب دور المرأة في إطار، القوانين الجديدة التي تمكن المرأة من زيادة التمثيل في السلطة التشريعية، وصولا إلى السلطة التنفيذية من خلال الحكومات البرلمانية في السنوات المقبلة.

وبينت أن الحزب يلتزم بالدستور الأردني، والمحافظة على المنجزات الوطنية، والمساواة بين جميع المواطنين أمام القانون، وتكافؤ الفرص وتكريس مكافحة الفساد، وضمان حرية التعبير.

من جانبه أشار النائب الأسبق المهندس عدنان السواعير إلى أن الحزب يسعى لتعزيز دور الشباب وإيلائهم جل الاهتمام والرعاية، وتعزيز مشاركة المرأة وتفعيل دورها في المجتمع والمحافظة على مكتسباتها وحقوقها المشروعة والاهتمام بالقطاعات المختلفة.

وأكد حرص الحزب على المضي قدما في تحقيق رسالته وأهدافه إيمانا من أهمية تعزيز دور الأحزاب السياسية بما يشكل فرصة لمساهمة نوعية في رسم وتأهيل وتفعيل المشهد الوطني ويعزز مسار التحول الديمقراطي من خلال تكريس تقاليد راسخة للعمل الحزبي الإيجابي.

وبين أن الحزب منذ تأسيسه يهدف إلى الالتزام بالدستور الأردني والمحافظة على المنجزات الوطنية والمساواة بين جميع المواطنين أمام القانون وتكافؤ الفرص وتكريس مكافحة الفساد وضمان حرية التعبير وتعزيز الولاء والانتماء للوطن والقيادة الهاشمية.

واستعرض الإنجازات التي حققها الحزب خلال الفترة الماضية وخطة الحزب في التوسع والانتشار ضمن قواعده الشعبية والتواصل مع الفروع في المحافظات وعقد اللقاءات التي تحفز العمل والإنجاز.

وبين العجارمة أن الرؤى الملكية تركز على أهمية استمرارية العمل والإنجاز والتميز والإبداع والحث على المشاركة الشعبية في الحياة السياسية والمشاركة الفاعلة للأحزاب مبينا أهمية التواصل مع كافة أعضاء الحزب في كافة المحافظات.

من جانبه قال النائب السابق قيس زيادين إلى أن الحزب يبذل جهدا ودور كبيرين في التواصل مع المحافظات والأطراف لتكون قوية وتستطيع تشكل حكومات وتوسيع قاعدة المشاركة الشعبية.

وبين إلى أهمية انتشار الحزب في المحافظات والأطراف للتواصل مع كافة الفئات وطرح برامج وحلول واقعية وتشكيل حكومات تساعد في الوصول بالأردن إلى مصاف الدول المتقدمة برؤية واضحة وبرامج حقيقية تمكنها من الوصول بالأردن إلى مواقع متقدمة.

وأضاف أن الحزب سيواصل لقاءاته في المحافظات والألوية لتعزيز التواصل من أجل استقطاب اكبر عدد ممكن من الأعضاء ليكون الحزب قويا قادرا على صناعة التغيير وتحقيق الإصلاح تنفيذا للتوجيهات الملكية التي عززت قوى الأحزاب ومكانتها في الدستور الأردني لدعمها ببرامج وتدريب وتمكين الشباب ومشاركة المرأة.

وأشار زيادين أننا نتطلع ليلعب الحزب دورا فاعلا دور فاعل في الحياة السياسية عبر المشاركة الفاعلة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية التي حثت على المشاركة الحزبية في صناعة القرار، مبينا أن المرحلة المقبلة ستشهد نقلة نوعية من خلال تعزيز عمل لجان الحزب والفروع في المحافظات والتركيز على دور الشباب والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة.

وبدوره قال منسق الحزب في محافظة المفرق الدكتور موسى بني خالد، أن الحزب سيكون مساندا لتعزيز التشاركية مع مختلف الجهات المعنية لتحقيق رسالة وأهداف الحزب.

وأشار أن الحزب يولي اهتماما كبيرا بالدور السياسي والإنساني والمجتمعي في تنمية الشباب وتمكين المرأة وتوسيع قاعدة المشاركة الشعبية واحترام لغة احترام الرأي والرأي الآخر.

وجرى حوار شامل بمداخلات مهمة من الحضور، حول أهمية المرحلة السياسية والتي تطلب وجود أحزاب قوية قادرة على تهيئة كوادرها للقيام بواجبهم وتمثيل الحزب مستقبلا بمختلف المواقع على مستوى الحكومات ومجالس النواب والنقابات.