شريط الأخبار
جوتك تفوز بالمركز الأول في جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز للقطاع الخاص اربد .. البندورة بـ20 قرش في السوق المركزي اليوم صدور قرار خاص باعتماد المرجع الطبي لسنة 2024 ديوان المحاسبة: لا يمكن إغفال أي ملاحظة بالمؤسسات حتى إغلاقها "قانونيا" أبو حمور يكتب : الاقتصادي في محيط ملتهب الفاينانشل تايمز : المحطات ال 12 التي ادت الى تصعيد الصراع في ايران واسرائيل وجعلت الشرق الاوسط على شفا الهاوية تقرير اميركي :رصد الفروقات بين هجومي ايران على اسرائيل الأخير والأول .. والرد الاسرائيلي المتوقع قاس رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق الخطوط التركية ترجئ رحلاتها من وإلى الأردن لمدة يومين اسعار بيع الخبر لن تتاثر ..برفع سعر طن الطحين الموحد 1 % مقابل رصد 288.5 مليون دينار لدعم السلع الاستراتيجيه صدور قرار خاص باعتماد المرجع الطبي لسنة 2024 "تضامن" تنظم تدريبا متخصصا ببناء قدرات مقدمي الخدمات النفسية والاجتماعية حريق داخل مستودعات مواد بناء بمنطقة المقابلين دوري أبطال أوروبا.. جدول مواعيد مباريات اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة قيادة الجيش اللبناني تشكر الاردن وقيادته الهاشميه لدى تسلمها الدفعة الثالثه من مساعدات الجيش الاردني المرسلة بأمر ملكي الصورة الأولى لشيرين عبد الوهاب وشقيقها بعد الصلح العجلوني: 62.9 % نسبة النجاح في الشامل (رابط) أجواء لطيفة في المرتفعات والسهول ومعتدلة في باقي المناطق تحيز إعلامي صارخ.. كيف تُخفي “بي بي سي” جرائم إسرائيل في غزة؟ المركزي يطرح أذونات خزينة بالمزاد بقيمة 200 مليون دينار

بدء فعاليات مراكز تحفيظ القرآن الصيفية في الطفيلة

بدء فعاليات مراكز تحفيظ القرآن الصيفية في الطفيلة

القلعة نيوز - باشرت مراكز تحفيظ القرآن الكريم وعلومه في محافظة الطفيلة، بالدورات الصيفية لطلبة المدارس في مختلف مساجد قصبة الطفيلة ولواءي الحسا وبصيرا، بمشاركة 1250 طالبا وطالبة بعنوان "مقامات الصحابة".


ويتضمن برنامج المراكز الصيفية الذي أعدته وزارة الأوقاف بـ 50 مركزا للذكور والإناث لهذا العام، دورات في تحفيظ القرآن وتعليم أحكامه، ومحاضرات في الفقه وأصول الدين والأحاديث النبوية، اضافة الى دروس في الأخلاق ومعاملة الآخرين، والتعريف بمقامات الصحابة المنتشرة في مختلف مناطق المملكة.

وقال مدير أوقاف الطفيلة الدكتور محمد المجالي في تصريح صحفي، إن المراكز المجهزة بأروقة مساجد الطفيلة، تهدف إلى تعليم الطلبة المشاركين مبادئ تحفيظ القرآن الكريم وعلومه المختلفة، وفضائل الأخلاق الحميدة ضمن منهاج وزارة الأوقاف إلى جانب إكساب الطلبة المعرفة بمقامات الصحابة والتابعين، وبيان الدور الهاشمي في تطوير وإعمار هذه المقامات.

وأضاف أن دورات النادي الصيفي التي تستمر شهرين تشتمل أيضا على تعليم الطلبة آداب الطهارة والوضوء والأمور الفقهية والآداب العامة وبر الوالدين؛ بهدف إنشاء جيل واع قادر على تحمل المسؤولية واستغلال أوقات فراغه في الأمور النافعة.

بترا