شريط الأخبار
إعلان قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم "حزب الله" يعلن قصف جنود وأهداف عسكرية إسرائيلية الهلال الأحمر القطري يطلق حملة الشتاء الدافئ في 13 دولة رئيس الوزراء يزور سبعة مواقع في مناطق بلعما ورحاب والبادية الشمالية مقتل جندي إسرائيلي في توغل بري جنوب لبنان الذهب يتراجع عالمياً ميقاتي: هناك حاجة ملحة لوقف إطلاق النار في لبنان الأهلي يعين محمد طه مدرباً لفريق كرة اليد وزير الطاقة يفتتح أول مشروع لتوليد الكهرباء باستخدام الغاز الأردني الملك يهنئ بالعيد الوطني للعراق تشكيلات اكاديمية في جامعة الحسين بن طلال جوتك تفوز بالمركز الأول في جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز للقطاع الخاص اربد .. البندورة بـ20 قرش في السوق المركزي اليوم صدور قرار خاص باعتماد المرجع الطبي لسنة 2024 ديوان المحاسبة: لا يمكن إغفال أي ملاحظة بالمؤسسات حتى إغلاقها "قانونيا" أبو حمور يكتب : الاقتصادي في محيط ملتهب تقرير اميركي :رصد الفروقات بين هجومي ايران على اسرائيل الأخير والأول .. والرد الاسرائيلي المتوقع قاس رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق الخطوط التركية ترجئ رحلاتها من وإلى الأردن لمدة يومين اسعار بيع الخبز لن تتاثر ..برفع سعر طن الطحين الموحد 1 % مقابل رصد 288.5 مليون دينار لدعم السلع الاستراتيجيه

الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس خلال موجة الحر الحالية

الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس خلال موجة الحر الحالية

القلعة نيوز - حذر مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، وبشكل جدي من خطر التعرض لأشعة الشمس اعتبارا من اليوم السبت وبجميع مناطق المملكة تجنبا للإصابة بضربات الشمس.

كما حذر من إشعال الحرائق مع الأجواء الحارة وترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات، وضرورة تجنب السباحة في الأماكن غير المخصصة مثل البرك الزراعية.
وأكد آل خطاب في بيان، اليوم السبت، التنسيق مع الجهات المعنية للاستعداد لمثل هذه الظروف التي تزيد من التعامل مع الحالات الطارئة مثل: مشاكل صحية لبعض المواطنين كانخفاض ضغط الدم أو ضربات الشمس والجفاف، وزيادة الحمل الكهربائي على مولدات الطاقة، وازدياد الحرائق وانتشارها.
وأوضح أن النماذج العددية لدى إدارة الأرصاد الجوية تؤكد تأثر المملكة والمنطقة ككل بكتلة هوائية حارة إلى حارة جدا وجافة مصدرها شبه الجزيرة العربية، وقد بدأت بالتأثير تدريجياً اعتبارا من أمس الجمعة وتتعمق اليوم السبت.
وأضاف أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس اعتبارا من اليوم وتكون الأجواء فوق المرتفعات الجبلية العالية حارة وفي باقي مناطق المملكة ستكون حارة جداً.
وأوضح انه من المتوقع خلال تأثير الموجة الحارة أن تنشط الرياح خلال فترات المساء خاصة في مناطق البادية مما يؤدي الى إثارة الغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية فيها.
كما أفاد آل خطاب بأن درجات الحرارة مع الموجة الحالية ستكون خلال الليل أعلى من الليالي الماضية، ما يسبب عدم ارتياح خلال النوم خاصة مع ازدياد الرطوبة النسبية فوق المرتفعات الجبلية.
-- (بترا)