شريط الأخبار
بالاسماء: تشكيلة المكتب التنفيذي لجماعة الاخوان المسلمين في الاردن( نائب المراقب العام واعضاء المكتب) عاجل : اللواء المتقاعد مخلد باشا الحجايا مرشح إجماع عشائر الحجايا- دائرة بدو الجنوب لدى لقائه العيسوي : وفد ملتقى المحافظة على التراث / اقليم الوسط / يؤكد انهم سيبقون دوما الجند الاوفياء للوطن والقائد ( صور) الجيش العربي يحقق ملايين المشاهدات في منصة "نتفلكس" بمشاركته السينمائية في برنامج أقوى قوات العالم الخصاونة في " منتدى التواصل 2024 ":أسَّسنا لحالة من الاستقرار للاقتصاد الوطني، رغم الأزمات الإقليميَّة والدَّوليَّة وتداعياتها. انطلاق التسجيل لجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي الفناطسة: اتحاد العمال بالتنسيق مع الجهات المعنيه يحل مشكله تاخر رواتب 450 عاملا في مستشفيات لوزارة الصحه يعد توقفها لشهرين الخصاونة: ما زلت مؤمنا أن افضل ايامنا هي التي لم تأت بعد أسعار الذهب في الاردن اليوم وفيات السبت 1 /6 / 2024 الحالة الجوية المتوقعة للأيام الثلاثة القادمة السعودية تستقبل أول أفواج حجاج الأردن مكتب نتنياهو: الحرب لن تنتهي دون تحقيق أهدافها بايدن: حان وقت إنهاء الحرب الروابدة: الحكومة لا تتدخل باستثمارات الضمان والنظر بالحد الادنى في 2025 "راي اليو م" اللندنية :الجامعة الهاشمية الاردنية : قائمة”نشمي” تقصي الإتجاه الإسلامي وتحصد 10مقاعد مسيرات تعم محافظات المملكة تضامنًا مع غزة الضريبة تدعو المؤسسات للتقيد بالتعامل مع المسجلين بنظام الفوترة الوطني بدعوة من الملك .. الأردن يستضيف مؤتمرًا دوليًا طارئًا بشأن غزة برنامج ينتقد تصريحات أبو غزالة والمعشني ويصفها بـ"الشعوذة السياسية والتجليات"

مدينة ليل

مدينة ليل

القلعة نيوز- اكتشفت مدينة ليل في العصور الوسطى وتقع في شمال فرنسا على ضفاف نهر الديول. ينتمي سكانها إلى القومية الفلامندية ويتحدثون اللغة الجرمانية. تم حكمها في العصور الوسطى من قبل سلاسل من الفايكنج، بدءًا من تشارليمانجيز الذي ورثها لابنه جراندسون، الذي بدوره قام بتوريثها لابنته جيزيل. في منتصف القرن الرابع عشر، انضمت مدينة ليل إلى تحالف مع مدينتي بروكسل البلجيكية وديون لتصبح جزءًا من ولاية بورغوندي.


في القرن التاسع عشر، ازدادت مدينة ليل أهمية كمركز صناعي وشهدت نموًا سريعًا في عدد سكانها، حيث وصل عددهم إلى 12,000 نسمة. وفي الوقت الحاضر، يبلغ عدد سكانها حوالي 220,000 نسمة. تعتبر مدينة ليل واحدة من المدن الرئيسية في فرنسا وتتميز بأنها مدينة لطيفة واجتماعية. وتشتهر بوجود سوق كبير مخصص لبيع الأدوات المستعملة في الأسبوع الأول من سبتمبر، حيث تمتلئ الشوارع بالبسطات والطاولات التي تبيع ما تشاء، ويجذب هذا الحدث الفريد آلاف الزوار.

فرنسا هي دولة تقع في شمال غرب أوروبا وتعد واحدة من أهم الدول تاريخيًا وثقافيًا في العالم الغربي. تلعب دورًا كبيرًا في الساحة الدولية من خلال استعماراتها في مختلف أنحاء العالم. تحاط فرنسا بالمحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط ​​وسلسلة جبال الألب. إنها تسهم في ربط الشمال والجنوب الأوروبيين جغرافيًا واقتصاديًا ولغويًا، وتعتبر قوة اقتصادية كبيرة في العالم.

علم فرنسا يتألف من خطوط طولية بالألوان الأزرق والأبيض والأحمر، وهو رمز للحرية تم تبنيه أثناء الثورة الفرنسية في أواخر القرن الثامن عشر.