شريط الأخبار
عاجل: الجيش الاردني يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام فلسا واحدا التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية الملك يلتقي أمين عام الأمم المتحدة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية شاهد بالفيديو : كلمة الملك عبد الله الثاني في قمة المنامة : جلالته يؤكد على وقف الحرب وانهاء الصراع

أسباب تغير الصوت

أسباب تغير الصوت

القلعة نيوز - بحة الصوت هي تغيير غير طبيعي في الصوت وتحدث على وجه التحديد نتيجة لمجموعة متنوعة من الأمراض والحالات الصحية. يتم إنتاج الصوت من خلال حركة شريطين مرنين يعرفان بالحبال الصوتية. هذان الشريطان يتحركان نتيجة مرور الهواء من الرئتين وإلى الرئتين عبر فجوة صغيرة بين الحبال الصوتية، مما يؤدي إلى اهتزازهما وإنتاج الصوت.


تكون بحة الصوت نتيجة لمشكلة في الحبال الصوتية أو الحنجرة أو الأعصاب التي تتحكم في وظيفة الحبال الصوتية. هناك عدة أسباب ممكنة لبحة الصوت، بما في ذلك:

1. التهاب الحنجرة: يعد التهاب الحنجرة هو السبب الأكثر شيوعًا لبحة الصوت ويمكن أن ينجم عن نزلات البرد أو الصراخ بصوت عالٍ جداً.

2. كيسات الحبل الصوتي أو الأورام الحميدة: تشكل كتل على الحبال الصوتية وتؤثر في وظيفتها خلال التحدث.

3. الحساسية: يمكن أن تسبب الحساسية بحة في الصوت نتيجة تضخم الحبال الصوتية أو تهيجها.

4. التهاب المفاصل الروماتويدي: يمكن أن يؤثر هذا المرض الذي يؤثر على المفاصل على الحبال الصوتية ويسبب مشاكل في التنفس والصوت.

5. ارتداد الحمض: يمكن أن يتسبب ارتداد الحمض من المعدة إلى الحبال الصوتية في تهيجها وبالتالي بحة الصوت.

6. مشاكل الغدة الدرقية: يمكن أن تسبب مشاكل الغدة الدرقية بحة في الصوت.

7. التدخين: قد يؤدي التعرض للتدخين إلى خشونة الصوت.

8. التعرض للمواد المهيجة: يمكن أن تسبب المواد المهيجة مثل التلوث الهوائي والمواد الكيميائية ببحة الصوت.

9. الأدوية الكورتيكوستيرويدية المستنشقة: استخدام الكورتيكوستيرويدات المستنشقة لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلى خشونة الصوت.

10. العقيدات والخراجات والأمراض الأخرى: بعض العقيدات أو الخراجات أو الأمراض النادرة يمكن أن تسبب بحة الصوت.

11. الصدمات والإصابات: الصدمات والإصابات التي تؤثر على الحبال الصوتية يمكن أن تسبب بحة الصوت.

12. أمراض الجهاز العصبي: بعض الأمراض العصبية يمكن أن تؤثر على عضلات الحنجرة وتسبب بحة الصوت.

13. سرطان الحنجرة: بحة الصوت الطويلة الأمد أو فقدان الصوت يمكن أن تكون علامة على سرطان الحنجرة.

14. أسباب نادرة أخرى: هناك عدد قليل من الأسباب النادرة الأخرى التي يمكن أن تسبب بحة الصوت.

بحة الصوت هي عرض وليست مرضًا ذاتيًا، وعندما تصبح مزعجة أو مستمرة، يجب استشارة طبيب الأذن والأنف والحنجرة لتقديم التقييم والعلاج المناسب.