شريط الأخبار
بالأسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للامتحان التنافسي واستكمال إجراءات التعيين بالأسماء .. مرشحون للامتحان التنافسي ومنحة الدبلوم في التربية “التحديات السياسية والاقتصادية في الشرق الأوسط: كيف تؤثر ديناميكيات الموردين والمشترين على مرونة سلسلة التوريد" وفيات الثلاثاء 8-10-2024 بالأسماء .... قطع جزئي للتيار الكهربائي عن هذه المناطق الكشف عن عقوبة "فيفا" ضد نجم الهلال بعد طرده مع السعودية الجمارك والاحوال والجوزات ومؤسسة المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى .. تغييرات على مناصب قريبا ... اسماء الملك يبعث برقية إلى خادم الحرمين الشريفين الخدمات الطبية: الأردن ثالث أكبر دولة قدمت الدعم اللوجستي لأهل غزة واشنطن تفرض عقوبات جديدة على داعمي حماس في اوروبا بدعوى" تلاعبهم بمعاناة الفلسطيينيين " الجيش العربي :طواقم المستشفى الميداني العسكري الاردني جنوب عغزة /4/باشرت الاحد تقدم خدماتها " حد السيف "تمرين عسكري اردني للاستجابه للتهديدات المحتمله نفذه "اللواء الهاشمي الآلي51 " اتحاد الكيك بوكسينغ يكرم أصحاب الإنجاز في بطولة العالم استقرار الدولار وهبوط الين الياباني غارات إسرائيلية على 15 بلدة لبنانية فريق الأمن العام للجوجتسو يحصد 10 ميداليات ملونة في بطولة الدوحة فوز عالمين أميركيين بجائزة نوبل للطب لعام 2024 خروج مستشفيين عن الخدمة في ضاحية بيروت الجنوبية بسبب غارات الاحتلال نشامى الأمن العام يظفرون بلقب بطولة الشرطة الدولية لخماسيات كرة القدم الفناطسة: توفير معايير العمل اللائق يسهم بنهوض الاقتصاد الوطني

"دار الدواء للتنمية والاستثمار " تدعو هيئتها العامة لمناقشة بيع أسهمها في دار الغذاء

دار الدواء للتنمية والاستثمار  تدعو هيئتها العامة لمناقشة بيع أسهمها في دار الغذاء
القلعة نيوز:
أعلن مجلس إدارة شركة دار الدواء للتنمية والإستثمار عن دعوة مساهميها لحضور إجتماع الهيئة العامة غير العادي للشركة المنوي عقده بتاريخ 8/4/2024 الساعة 11:00 عبر وسيلة الإتصال المرئي والإلكتروني ZOOM وذلك لمناقشة جدول الأعمال المتمثل بمناقشة الحصول على الموافقة ببيع كامل حصص شركة دار الدواء للتنمية والإستثمار في شركة دار الغذاء المساهمة العامة المحدودة.

ويبدو أن القرار سيخدم الشركة ويوفر سيولة مالية إضافية من شأنها خدمة خطة الشركة للتوسع محلياً وإقليمياً وزيادة تركيز نشاطها على صناعة الدواء بكل أصنافه.

وكانت الشركة قد حققت نتائج مالية مذهلة ومبهرة قامت بالإعلان عنها سابقاً حيث حققت صافي مبيعات 105.6 مليون دولار مقارنة بالعام السابق 85.1 مليون دولار و بنسبة نمو 24% وأرباحاً تشغيلية بقيمة 9.936 مليون دولار مقارنة مع 6.963 مليون دولار في عام 2022 بنسبة نمو بلغت 42.7%، مبينة أن هذه النتائج أولية وخاضعة للتدقيق من قبل المدققين الخارجيين.
وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتورأكرم جراب في وقت سابق، أن 2023 كان عاماً متميزاً لشركة دار الدواء إستناداً على الطلب المتزايد على منتجاتها المتعددة إلى جانب التركيز على رفع الكفاءة التشغيلية في مصانعها، مشيراًعلى الأوضاع السياسية المتوترة و الحروب التي لا زالت تلقي بظلالهاعلى كافة مفاصل الحياة لدى شعوب العالم واستمرار تأثرالأسواق بالتحديات الاقتصادية العالمية، الا أن الشركة تمكنت مـن تحقيق نمو بالأرباح مقارنة مع العام 2022."

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة السيد خالد حرب في وقت سابق أيضاً، أن الشركة استمرت خلال العام الماضي بالنهوض من خلال خطة استراتيجية شملت تطوير وتسجيل مستحضرات جديدة في مختلف الأسواق التي تعمل بها وزيادة الاستثمار في بعض الأسواق والتوسع في قاعدة العملاء واستقطاب شراكات استراتيجية، حيث تقدمت بخطوات كبيرة خلال العام الماضي وعززت من مكانتها المتقدمة بقطاع الأدوية والمنتجات الطبية سواء داخل المملكة أو في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا والعالم.

ومن الجدير ذكره تعد شركة دار الدواء للتنمية والإستثمار واحدة من أكبر و أعرق شركات تصنيع الأدوية في الأردن والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و لها العديد من الفروع في العالم، ومع وجود يقارب الـ 50 عاماً، حيث تأسست الشركة عام 1975، تحظى دار الدواء بثقة كبيرة وتتمتع بسمعة مرموقة فيما يتعلق بالجودة.