شريط الأخبار
مصر.. مسؤول يتحدث عن أزمة تواجه القطاع الزراعي احتضان ستاد الأمير الحسن في إربد لمباراة الدور النهائي من بطولة كأس الأردن 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية 2.6 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي خلال الخمسة شهور الأولى من عام 2024 "إقبال ضعيف" على شراء الأجهزة الخلوية والساعات الذكية في عيد الأضحى 1168 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث الشاحنات العسكرية بالأسمــاء ... محاكمات وقرارات إمهال مطلوبين للقضاء عاجل نتائج الشامل الدورة الربيعية يوم الإثنين المقبل شعلة جرش لا ينبغي ان تنطفئ .. المهرجان رسالة حضارية من الاردن للعالم ما سبب بروز العروق في اليدين؟.. اعرف السر المشمش: هل تناوله يسبب تهيج القولون؟ هل يهدد شرب الماء البارد صحتكِ؟ 5 عادات شائعة قد تصيبك بأمراض خطيرة.. احذرها مخاطر صحية تواجهنا خلال أيام الصيف الحارة.. اعرف طرق الوقاية التربية تصدر إرشادات ورسائل للمشتركين بامتحان الثانوية العامة 5 طرق للتخلص من الثلج المتراكم بالفريزر.. عشان تحافظى على أكلك الجغبير: مصانع أردنية تحصل على الاعتماد الأميركي للتصدير الى الولايات المتحدة كنده علوش تكشف: إصابتي بالسرطان استدعت أقسى أنواع العلاج ونزيفًا حادًا استمر شهرين سلمى المصري ترفض التعاون مع مكسيم خليل وتعلق على طلاق ديمة بياعة من تيم حسن

القوات الخاصة المشاركة في تمرين "الأسد المتأهب" تنفذ قفزة الصداقة وتمرين إخلاء وهمي تنفذه وحدة الإصابات والحوادث بمدينة الحسين الطبية

القوات الخاصة المشاركة في تمرين الأسد المتأهب تنفذ قفزة الصداقة وتمرين إخلاء وهمي تنفذه وحدة الإصابات والحوادث بمدينة الحسين الطبية
القلعة نيوز- نفذت القوات الخاصة (CJSOTF) المشاركة في التمرين العسكري المشترك "الأسد المتأهب 2024"، امس الأربعاء، قفزة الصداقة المشتركة، بحضور مدير التدريب العسكري وعدد من ضباط الدول المشاركة.

واشتملت الفعالية على تنفيذ القفز العادي والقفز الحر باستخدام مظلات من نوع MC6 و10T، وبمشاركة 127 قافز في فعالية القفز العادي، إضافةً إلى 32 قافز بفعالية القفز الحر من الأردن، أمريكا، اليونان، قبرص، إضافةً إلى إيطاليا.

وتأتي هذه القفزة التي تنفذ من خلال مكون القوات الخاصة بهدف تعزيز التشاركية ورفع مستوى المواءمة العملياتية بهدف تعزيز أواصر التعاون بين الدول المشاركة، وضمن إطار تبادل الخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة في مجال العمليات التقليدية وغير التقليدية.

يشار إلى أن التمرين العسكري المشترك الأسد المتأهب 2024، هو أحد أهم التمارين المشتركة والذي ينفذ دورياً مع الدول الصديقة والشقيقة خلال الفترة من 12-23 أيار، لتعزيز تبادل الخبرات العسكرية بين الأطراف المشاركة وتحقيق الانسجام في العمل المشترك بينهم.
وفي سياق متصل، نفذت وحدة الإصابات والحوادث بمدينة الحسين الطبية، اليوم، تمرين إخلاء وهمي في طوارئ مدينة الحسين الطبية، وذلك ضمن استمرار فعاليات "الأسد المتأهب 2024".
واشتملت فرضية التمرين على التعامل مع الإصابات الجماعية في أرض الحدث وإخلائها إلى طوارئ مدينة الحسين الطبية، إضافةً إلى التعامل مع إصابات جسدية مباشرة، وإصابات تلوث كيميائي وبيولوجي من قبل ١٠ فرق متخصصة من مرتبات مدينة الحسين الطبية.
ويأتي هذا التمرين للتأكد من جاهزية مرتبات وحدة الإصابات والحوادث للتعامل مع الحالات الطارئة في بيئة العمل وخارجها، والتي تستدعي عمليات الإخلاء.