شريط الأخبار
ترامب يعود إلى بنسلفانيا حيث تعرض لأول محاولة اغتيال جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني 2024-2025 انتهاء المدة القانونية لرئيس المحكمة الدستورية اليوم غوتيريش يدعو إلى وقف "سفك الدماء" في غزة ولبنان تخريج الفوج الأول للبرنامج التدريبي للعاملين بقطاع المياه الفلسطيني حسان للشباب: لا تقبلوا بأقل من السماء سقفاً لطموحاتكم 5 مليارات دينار حجم التداول العقاري بالأردن غادر الملعب باكيا.. إصابة قوية لقائد ريال مدريد أجواء حارة.. تفاصيل الطقس في الأردن حتى الأربعاء كم بلغ سعر كيلو البندورة والخيار في السوق المركزي اليوم؟ رئيس جامعة مؤتة يهنئ الطلبة وكافة منتسبي الجامعة ببدء العام الدراسي الجديد وفيات الأحد 6-10-2024 تأهب بإسرائيل عشية الذكرى الأولى لطوفان الأقصى خبراء: تقرير البنك الدولي يؤكد أننا نسير في الاتجاه الصحيح صيني يرفض الطلاق.. ويهرب حاملاً زوجته على ظهره في حالة نادرة .. امرأة بـ"رحمين" تنجب توأمين كيف تحمي بياناتك من "التوأم الشرير" الذي يهدد ملايين المسافرين؟ لصحة عقلية أفضل.. ينبغي تأخير الهاتف الأول للطفل لما بعد سن 6 أعوام استقرار تسعر الذهب عيار 21 عند 53.80 دينارا في السوق المحلية الأحد فاقدون لوظائفهم في وزارة الصحة - أسماء

مواد غذائية لها مفعول الواقي الشمسي في حماية البشرة

مواد غذائية لها مفعول الواقي الشمسي في حماية البشرة
القلعة نيوز:

تعتبر الشمس مصدرا للحياة، بيد أن تأثير الأشعة فوق البنفسجية سلبي على الجلد. وللوقاية منها يجب تناول مواد غذائية غنية بمضادات الأكسدة، مثل الجزر.

الجزر- غني بالبيتا كاروتين الذي يتحول في الجسم إلى فيتامين А، الذي يعتبر أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي البشرة من الشيخوخة الضوئية. وهناك دراسات أثبتت أن فعالية تناول الجزر (البيتا كاروتين) تضاهي استخدام واقي الشمس.

وبالإضافة إلى الجزر، يعتبر زيت عباد الشمس غير المكرر من مضادات الأكسدة القوية، لأنه يحتوي على فيتامين Е (توكوفيرول) الذي يعزز مقاومة الخلايا للتلف تحت تأثير الأشعة فوق البنفسجية.

أما أسماك عائلة السلمون فتحتوي على السيلينيوم الذي هو جزء من منظومة مضادات الأكسدة في الجسم، ويساعد على منع الشيخوخة المبكرة.

وتنسب إلى المواد الغنية بمضادات الأكسدة البطيخ الأحمر والطماطم الحمراء لأنها تحتوي على الليكوبين المضاد القوي للأكسدة ويحمي الجلد من تأثير الأشعة فوق البنفسجية بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات.

الحقيقة الدولية – وكالات