شريط الأخبار
عاجل: الجيش الاردني يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام فلسا واحدا التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية الملك يلتقي أمين عام الأمم المتحدة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية شاهد بالفيديو : كلمة الملك عبد الله الثاني في قمة المنامة : جلالته يؤكد على وقف الحرب وانهاء الصراع

انطلاق مبادرة " لتزهو مدارسنا "

انطلاق مبادرة  لتزهو مدارسنا


القلعة نيوز-

انطلقت امس فعاليات مبادرة لتزهو مدارسنا ضمن مبادرات اردن النخوة التي اطلقها جلاله الملك عبد الله الثاني من مدرسة الوليد بن عبد الملك الثانوية للبنين في مديرية قصبة اربد فيما انطلقت ببقية الوية محافظة اربد بعدة مدارس حيث تتضمن المبادرة اجراء صيانة شاملة للمدارس وعمليات دهان وتنفيذ رسومات جمالية لتحقيق بيئة مدرسية امنة وجاذبة للطلبة.

ورعى انطلاق المبادرة في مدرسة الوليد بن عبدالملك الثانوية للبنين محافظ اربد رضوان العتوم بحضور مدير التربية والتعليم للواء قصبة اربد الدكتور ضرار العبابنة ومدير شركة كهرباء اربد المهندس احمد ذينات ومدير مؤسسة محافظتي للعمل التطوعي المهندس عبد الله بني هاني و رئيس مجلس التطوير التربوي للمديرية المهندس ابراهيم الحموري وعدد من رؤساء اقسام المديرية ومدراء المدارس فيها وعدد من رؤساء الجمعيات الخيرية ورواد العمل التطوعي.

وتهدف الحملة الى تفعيل الدور المجتمعي وبخاصة طلبة المدارس والجامعات والمؤسسات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني وافراد المجتمع المحلي في صيانة المدارس الحكومية وتجميلها.

وقال مدير التربية والتعليم لقصبة اربد الدكتور ضرار عبابنة ان المبادرة تندرج تحت مظلة مبادرات اردن النخوة التي اطلقها جلاله الملك عبد الله الثاني تحقيقا لقيم الولاء والانتماء للوطن وغرس مفاهيم العمل التطوعي.

وزاد ان الحملة تقوم على استثمار الطاقات في العمل التطوعي وتوظيفها في صيانة المدارس الحكومية في الاحياء والتجمعات السكانية في مختلف انحاء المملكة واستنهاض الهمم للمساهمة في دعم الجهود الرسمية في تجميل المدارس وصيانتها حيث تسعى الحملة الى تعزيز وتقوية علاقة الطالب بمدرسته وانتمائه لها وجعل هذا النوع من المبادرات جزء من حياته.

واضاف الدكتور العبابنة ان الحملة تشكل نموذجا جديد من العمل التطوعي ويقوم عليها داعمون ومتطوعون سواء من المؤسسات الوطنية المختلفة او الافراد تحقيقا لقيم التضامن.

وتشمل الحملة ثلاثة مدارس للذكور وثلاثة مدارس للاناث في مديرية قصبة اربد بينما تشمل مدارس اخرى في باقي مديريات التربية والتعليم في المملكة.

وقال مدير مدرسة الوليد بن عبدالملك الثانوية للبنين ايمن الصياحين ان المبادرة يشارك بها 95 متطوعا من الشباب وباشراف مختصين بالدهان وتمديدات المياه والكهرباء واعمال النجارة لتنفيذ عمليات الصيانة للمدرسة والدهان واجراء رسومات جدارية مختلفة مؤكدا ان هذه المبادرة سيكون له دور ايجابي كبير في تحسين البيئة التعليمية للطلبة بحيث تكون مدارسنا مميزة وامنة وعلى جاهزية تامة لاستقبال ابنائنا الطلبة وكما يريد جلالة الملك الذي يحرص على الدوام بالاهتمام ورعاية ابنائه الطلبة.

وفي لواء الطيبة قالت مديرة مدرسة ابسر ابو علي الاساسية المختلطة منال العلاونة ان المدرسة شملت بمبادرة قائد الوطن وسيتم اجراء صيانة للمدرسة اضافة الى عمليات دهان ورسومات جدارية مختلفة من اجل توفير اجواء تعليمية امنة ومريحة لابنائنا الطلبة لا سيما مع قرب بدء العام الدراسي الجديد.

اما في لواء بني عبيد فقد انطلقت المبادرة امس من مدرسة ابن تيميه الاساسيه للبنين ببلدة النعيمه بحضور مدير التربيه والتعليم للواء بني عبيد الدكتور قاسم الشبول ومندوبي مؤسسة محافظتي وبمساهمه فاعله وتطوعيه وخدميه من جمعية التكافل الخيرية في النعيمه .

وقال مدير مدرسة ابن تيميه الاساسيه للبنين ببلدة النعيمه عوض حماشة ان المدرسة مشمولة بالمبادرة وسيصار اجراء صيانة شاملة لها من قبل متطوعين علاوة على رسومات جمالية ودهان مؤكدا ان هذه المبادرات التي اطلقها سيد البلاد سيكون لها انعكاسات ايجابية على ابنائنا الطلبة من خلال توفير بيئة مدرسية ملائمة ومحفزة ومشجعة لهم .