شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

متابعات الملك وتلكّؤ الحكومة .. الإنذار الأخير !

متابعات الملك وتلكّؤ الحكومة .. الإنذار الأخير !

متابعات الملك وتلكّؤ الحكومة .. الإنذار الأخير !

القلعة نيوز: كتب / د. أحمد العبادي

الصرامة في حديث جلالة الملك أثناء لقائه مع مجلس الوزراء كانت واضحة ، وتدلّ بوضوح على عدم رضا جلالته عن الأداء الحكومي في العديد من المجالات وخاصة ما يتعلّق بالإستثمار .

هو موضوع قديم جديد ، وواضح أنّ الحكومات ما زالت عاجزة عن فكّ لغز الإستثمار ، والهروب من الأردن لأسباب عديدة ، فالمستثمر يبحث عن مكان آمن لأمواله لتنميتها ، ومن حقّه كذلك العيش في بيئة جاذبة تحقق له ما يصبو إليه وهو الذي يملك المال ويريد الإنتفاع به واستثماره بالطريقة الأمثل .

طاف جلالة الملك العديد من دول العالم لجذب الإستثمارات ‘ ، لقد قام الملك بدور هائل في هذا الإتجاه ، غير أنّ العقبات والصعوبات التي يواجهها المستثمر لا يمكن السكوت عليها إذا ما أردنا المضيّ قدما في تحقيق ما نريده ، وما يرغب به قائد البلاد .

غضب ملكي واضح وإنذار نهائي للحكومة حتى نهاية العام لرؤية نتائج على أرض الواقع ، وغير ذلك فعلى الحكومة أن تحزم حقائبها وتغادر الدوار الرابع وتسلّم المسؤولية لمن هم قادرون على تحقيق الإنجاز .

معضلة الإستثمار في الأردن تؤرّق الجميع ، والحلول أبسط مما نتوقّع ، لماذا لاندرس ونتعلّم من الدول الأخرى ؟ لماذا يلجأ الأردني أو المغترب أو رجل الاعمال العربي للهروب من الأردن ؟ إسألوا أنفسكم يا أصحاب القرار في الأردن ، فأنتم من تعملون على ( تطفيش ) الإستثمار !